نائب وزير الصناعة يبحث مع مدير منظمة (الويبو) تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين
بحث نائب وزير الصناعة والتجارة سالم سلمان، مع مدير عام منظمة (الويبو) الدولية دارين تانغ، تعزيز أوجه التعاون والتنسيق المشترك بين الجانبين.
السعودية تعلن عن رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة الجديدة (اوميكرون)
اعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم، عن رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا "omicron" في المملكة، لمواطن قادم من إحدى دول شمال أفريقيا.
أسعار النفط ترتفع اكثر من 2 بالمائة قبيل اجتماع "اوبك"
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، معوضة بعض خسائر الجلسة السابقة، إذ يستعد كبار المنتجين لمناقشة كيفية التفاعل مع التهديد الذي يواجهه الطلب على الوقود بسبب المتحور "أوميكرون".
كأس العرب: تونس تفوز على موريتانيا بخماسية مقابل هدف
فاز المنتخب التونسي على نظيره الموريتاني بخمسة اهداف مقابل هدف في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كأس العرب.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني: دعم منظمة الأمم المتحدة للمليشيا بحجة نزع الألغام يكشف حالة التضليل الذي تتعرض له المنظمة
[19/10/2017 07:02]

الرياض ـ سبأنت:
قال وزير الاعلام معمر الارياني :" إن قيام منظمة الأمم المتحدة بتقديم دعم مباشر للمليشيا الانقلابية بحجة نزع الألغام بمبلغ 14 مليون دولار رغم قيام تلك المليشيات بزرع عشرات الآف من الألغام يكشف حالة التضليل الذي تتعرض له المنظمة والانحياز في تعاملها مع المأساة الإنسانية التي خلفتها تلك المليشيات.

وأوضح الارياني في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) ان تقارير المنظمات الدولية تؤكد قيام تلك المليشيات بزرع عشرات الآف من الألغام بشكل عشوائي في المدن والقرى الآهلة بالسكان راح ضحيتها الآف من المدنيين بينهم نساء وأطفال بين قتيل وجريح إضافة إلى استمرارهم في زرع الألغام في كافة المدن والمناطق التي تسيطر عليها .

وأضاف :" للأسف ان دعم منظمة الأمم المتحدة للمليشيات يأتي كمكافأة لها على جرائمها في قتل المدنيين وتشجيعا لها للاستمرار في زراعة المزيد من الالغام التي تحصد أروح الأبرياء في المدن والقرى اليمنية ".

وأشاد وزير الاعلام بالدعم الذي قدمه التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية والذي مكن الفرق الفنية في الجيش الوطني من نزع كميات كبيرة من تلك الالغام في المناطق المحررة في عدن وأبين والضالع ولحج وتعز وصعدة وصنعاء وغيرها .
وحذر الارياني من قيام المليشيات الانقلابية بتوظيف الدعم المقدم من الأمم المتحدة لصناعة وتطوير الألغام وتمويل الاعمال الحربية التي تستهدف المدنيين ودفعهم للمزيد من التعنت ورفض الانصياع للقرارات الدولية المتعلقة بالأزمة في اليمن .

وأرجع وزير الاعلام هذا التناقض الواضح في دور الأمم المتحدة تجاه الملف اليمني إلى استمرار المنظمة في استسقاء معلوماتها من مصادر إنقلابية في صنعاء وتجاهلها التنسيق والتعاون مع الحكومة الشرعية ورفضها نقل مكتبها إلى العاصمة المؤقتة عدن رغم تقديم الحكومة الشرعية كافة الضمانات المتعلقة بأمن وسلامة البعثة وتسهيل مهامها السياسية والإنسانية.

وقال الارياني ان هذا الرفض من قبل المنظمة ساهم في تبني المنظمة للكثير من المواقف المغلوطة وحول الأمم المتحدة إلى أداة بيد المليشيا الحوثية.. محملا الامين العام للأمم المتحدة ومكتب المنظمة في صنعاء المسئولية الكاملة عن استمرار هذا الخلل الذي يضر بجهودها الإنسانية ويسهم في إطالة أمد الحرب التي يدفع تكلفتها المدنيين وتهدد أمن واستقرار الإقليم والعالم.


الاتحاد البرلماني الدولي يختتم اجتماع الجمعية العامة في دورتها الـ143
رئيس هيئة الأركان يعقد اجتماعاً موسعاً بعدد من قادة المناطق العسكرية والجبهات
وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية
فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
شرطة المنشآت بمأرب تحتفل بتخرج دفعة "درع الجمهورية"
اليمن تشارك في اعمال الدورة الـ 19 لمنظمة الأمم للتنمية الصناعية (اليونيدو)
السفارة اليمنية في المغرب تحيي ذكرى عيد الاستقلال المجيد
اختتام برنامج "الحياة عمل 10" بوادي حضرموت
الأجهزة الأمنية تضبط متهمين في قضايا قتل في المهرة وشبوة
وزير الخارجية يبحث مع المبعوث الاممي المستجدات على الساحة اليمنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا