فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
وجه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، اليوم، خطاباً هاماً إلى كافة أبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة العيد الـ 54 ليوم الإستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر.
الصحة العالمية: لا معطيات تثبت ان متحور "اوميكرون" اكثر خطورة من "دلتا"
أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها لا تملك معطيات كافية للبت في أن متحور "أوميكرون" أكثر خطورة من متحور "دلتا".
متحور "اوميكرون" يرفع اسعار النفط عالميا
ارتفعت أسعار النفط، الاثنين، في تعويض لبعض الخسائر بعد انخفاضها يوم الجمعة نحو عشرة دولارات للبرميل، وذلك في الوقت الذي بحث المستثمرون عن صفقات، لكنهم ظلوا حذرين مع التركيز على سلالة فيروس كورونا أوميكرون، ومفاوضات الاتفاق النووي الإيراني.
الكرة الذهبية: ميسي افضل لاعب في العالم للمرة السابعة
توج نجم برشلونة الاسباني السابق وباريس سان جرمان الفرنسي حاليا الأرجنتيني ليونيل ميسي الإثنين في باريس بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لقاء برئاسة جباري يناقش أوضاع الخدمة المدنية والتأمينات والمعاشات في عدن
[19/10/2017 04:26]

عدن - سبأنت
ناقش لقاء موسع عقد برئاسة نائب رئيس الوزراء، وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالعزيز جباري، اليوم، سير العمل في وزارة الخدمة المدنية والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات والمعهد الوطني للعلوم الإدارية والمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في عدن .

وتطرق اللقاء إلى المشاكل التي تواجه تنفيذ المهام في الوزارة ومكاتبها والتي تمثلت في أهمية استكمال تجهيز مقر للوزارة وتوفير الامكانيات اللازمة لمكاتبها وفي مقدمتها تلك التي تعرضت للتدمير جراء الحرب .

كما ناقش اللقاء كذلك ما تواجهه استثمارات الهيئة ومؤسسة التأمينات من إشكالات تتطلب من الحكومة العمل على إعطائها الأولوية في المعالجة باعتبارها أموال المؤمن عليهم.

وتناول اللقاء أهمية تفعيل دور المعهد الوطني للعلوم الإدارية للقيام بمهامه التدريبية التي تحتاجها الحكومة في هذه المرحلة.

وفي اللقاء، هنا نائب رئيس الوزراء، جباري الحاضرين بأعياد الثورة اليمنية 26سبتمبر و14 أكتوبر المجيدتين والتي تأتي هذا العام في ظل صمود وتضحية أبناء الوطن وانتصاراتهم المتسارعة على جحافل الانقلاب التي بات تتراجع وتتأكل الأرض من تحتهم ببسالة وشجاعة أبناء الجيش الوطني وملاحمهم التاريخية ومآثرهم الخالدة .

وأكد الوزير جباري أن الوزارة تحضر لعقد لقاء تشاوري مع قيادات مكاتبها في المحافظات المحررة للوقوف على كافة المشاكل التي تواجهها ووضع الحلول الكفيلة بمعالجتها .. لافتاً إلى أن الوطن يمر حالياً بمرحلة التعافي والخروج من عنق الأزمة .

وحث الجميع على إدراك حجم المسئولية القانونية والأخلاقية والإنسانية والعمل بكل إخلاص لتجاوز العوائق والتغلب على التحديات .. مشدداً على أهمية تكاتف جهود الجميع للعمل في ظل الظروف والمنعطفات التي يشهدها الوطن والتي تتطلب إرادة وعزيمة صلبة .

ونوه إلى ضرورة أنت تجسد وزارة الخدمة المدنية والتأمينات والمعاشات نموذجا متميزا للإدارة والتفاني .. مشيدا في الوقت ذاته بجهود الموظفين في هذه المؤسسات والإدارات وتفانيهم من أجل مصلحة الوطن والمواطن.

وخلال اللقاء، استمع نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية والتأمينات من الحاضرين لطبيعة العمل في وزارة الخدمة والتأمينات والمعهد الوطني وأهم معوقات العمل في الوزارة و قطاعاتها المختلفة و الحلول المقترحة لها.

وأستعرض الحاضرين الإجراءات المتخذة لضمان انتظام صرف معاشات المتقاعدين في المحافظات المحررة بصورة شهرية والإستعدادات للبدء بمعاملة محافظة تعز كمحافظة محررة بناءاً على توجيهات فخامة رئيس الجمهورية من خلال إستكمال ترتيبات صرف معاشات متقاعدي محافظة تعز ابتداء من سبتمبر 2017م.

حضر اللقاء وكيل وزارة الخدمة المدنية والتأمينات، عدنان عبدالجبار، ونائب رئيس الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات، علي ناصر الهدار، ومدير عام المعهد الوطني للعلوم الإدارية، الدكتور، جمال عبدالغفور ومدراء فروع الخدمة المدنية والتأمينات والهيئة العامة للتأمينات والمعاشات بمحافظات عدن و لحج و الضالع .


فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
نائب رئيس الجمهورية يصل إلى العاصمة القطرية الدوحة
الخدمة المدنية تعلن غدا إجازة رسمية بمناسبة ذكرى الجلاء
اليمن تترأس الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية
منتخبنا الوطني يفوز على نظيره البحريني بهدف دون رد في بطولة غرب آسيا
الجيش الوطني يكبد المليشيات الحوثية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد جنوب مأرب
الشدادي يشارك في أعمال الجمعية العامة الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي
اللجنة الوطنية للتحقيق توقع مذكرة تفاهم وتعاون مع منظمة نداء جنيف
تدشين المرحلة الثالثة من خدمات الرعاية الصحية الأولية للأطفال والأمهات بمأرب
اختتام دورة تدريبية أمنية في مجال جمع الاستدلالات بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا