رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
منظمة التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن "الأونروا"
رحبت منظمة التعاون الإسلامي بالتقرير الصادر عن لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الذي خلص إلى إلتزام الوكالة بالمبدأ الإنساني المتمثل في الحياد.
بنك اليابان يبقي معدل الفائدة دون تغيير
أبقى بنك اليابان، اليوم الجمعة، على معدل الفائدة دون تغيير عند مستويات تتراوح ما بين 0 بالمائة و0.1 بالمائة وذلك بعد ان جاءت بيانات التضخم عند مستويات أقل من التوقعات عن أبريل ليسجل التضخم الأساسي مستويات 1.6 بالمائة مقارنة بالتقديرات عند 2.2 بالمائة.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الحكومة تبعث رسالة للامم المتحدة بشأن استمرار جرائم المليشيا الانقلابية بتعز
[05/11/2015 07:22]
الرياض ـ سبأنت

بعثت الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة حقوق الانسان اليوم رسالة مفصلة الى أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون بشأن استمرار الجرائم الممنهجة لمليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ضد المدنيين بمحافظة تعز.

تضمنت الرسالة عدد من الحقائق المؤلمة بخصوص ما تعانيه مدينة تعز جراء القصف و الحصار المستمر عليها منذ ستة أشهر، واستمرار آلة الحرب التابعة للمليشيا الانقلابية باستهداف المدنيين بتعز و بشكل مباشر و مستمر.

وتصاعدت وتيرة العنف و الاعتداء الممنهج على المدنيين بمدينة تعز من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية ليلة أمس الأربعاء الموافق 4 نوفمبر 2015م و صباح اليوم الخميس الموافق 5 نوفمبر 2015م ـ بحسب الرسالة .

حيث شمل الاعتداء أحياء الجحملية ، صينة ، الشماسي ، الدحي ، واستهداف مستشفى الثورة العام وسط المدينة صباح اليوم الخميس بقذيفتين من مدفع هاون .

وبحسب الرسالة فقد تم القصف متعمدا أثناء إسعاف الجرحى من الأطفال الذين تعرضوا للقصف المسبق في أحياء المدينة الأخرى ، وتم متابعة المسعفين من قبل المليشيات الانقلابية عبر قصف مباشر للمستشفى .


وأسفر القصف عن استشهاد ثمانية مدنيين وإصابة 13 آخرين.

واكدت الحكومة في رسالتها للسيد بان كي مون أن العملية الممنهجة التي تستهدف المدنيين في تعز من قبل مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية هي جريمة ضد الإنسانية ، فقد تعمدت الإصابة المباشرة للمدنيين عبر توجيه قذائف الدبابات و الهاون على الأحياء السكنية المكتظة و التي تخلو من أي نشاط عسكري.

وقالت " إن استخدام المدفعية الثقيلة و الدبابات على المنازل المكتظة هي من الوسائل المتعمدة و المتكررة التي تقوم بها المليشيا الانقلابية في أحياء مدينة تعز ، و أكدت مصادرنا على الأرض أن هذه الأسلحة الثقيلة تتنوع بين الهاون و الدبابات و تتعمد قصف المباني المكتظة بالسكان والواضحة للعيان أنها للمدنيين ".

وخاطب وزير حقوق الانسان عزالد الاصبحي السيد أمين عام الأمم المتحدة بالقول " نحن على ثقة بدوركم الفعال والأساسي في واقع حقوق الإنسان و بأنكم لن تتوانوا في الوقوف ضد الانتهاكات الجسيمة و الخطيرة للقانون الدولي الإنساني خاصة و أن المليشيات تتبع سياسة ممنهجة و نمطية ضد المدنيين حيث يسقط كل يوم المزيد من الضحايا خاصة الأطفال و النساء ".


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا