رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
نزوح اكثر من ٥٠ الف اثيوبي بسبب المعارك في شمال البلاد
أعلنت الأمم المتحدة اليوم الثلاثاء، نزوح أكثر من 50 ألف شخص من منازلهم في شمال إثيوبيا بسبب المعارك في منطقة متنازع عليها.
الولايات المتحدة تدرس فرض عقوبات على بعض البنوك الصينية
قالت صحيفة وول ستريت جورنال، إن السلطات الأمريكية تعمل لصياغة عقوبات مالية ضد بعض البنوك الصينية من أجل إجبار بكين على قطع علاقاتها التجارية مع موسكو.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الارياني وباسلامة يناقشان مساهمة الجهات الحكومية في إنجاح المبادرة العربية لتأهيل الجامعات اليمنية
[17/10/2017 09:05]
الرياض-سبأنت

ناقش اجتماع عقد في وزارة الاعلام، اليوم،المبادرة العربية لتأهيل الجامعات اليمنية، وسبل إنجاح المساعي لهذه المبادرة وما يمكن ان تساهم به الجهات الحكومية اليمنية.

وفي الاجتماع الذي حضره وزير التعليم العالي والبحث العلميي الدكتور حسين باسلامة ،ورئيس المبادرة العربية الدكتور منصور الخنيزان ،رحب وزير الاعلام معمر الارياني بالحضور ..معبراً عن اهتمام الحكومة بقيادة رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، وأنه سبق واصدر توجيها لاستكمال اعمال المبادرة واخراجها الى حيز الوجود، لما من شأنه المساهمة في رفع المعاناة على الطلاب اليمنيين بسبب ما لحق بالمؤسسات التعليمية من اضرار جراء الانقلاب.

واشاد الارياني بالدور الكبير الذي يبذله وزير التعليم العالي في سبيل إعادة الحياة التعليمية في الجامعات، ومثمنا الدور الكبير لرئيس المبادرة الدكتور منصور الخنيزان.

واكد الوزير الارياني حرص القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ونائبه الفريق الركن علي محسن صالح في تطبيع الحياة وفي مقدمتها إعادة الاعتبار للمؤسسات التعليمية.

من جانبه أشاد الدكتور باسلامة، بالقائمين على هذه المبادرة، مؤكداً دعم الوزارة لكل الجهود التي تساهم في تطوير وتأهيل قطاع التعليم العالي.

ولفت باسلامة الى ما تعرضت له الجامعات اليمنية من تدمير ممنهج خلال هذه الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، مشيرا الى أن الحكومة تبذل جهودا كبيرة من أجل إعادة اعمار الجامعات وتطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة.

وأوضح ان الجامعات اليمنية، على استعداد للتعاون مع هذه المبادرة وتنسيق الجهود لإعادة اعمار الجامعات.

الى ذلك استعرض رئيس المبادرة الدكتور منصور الخنيزان، المشاريع والترتيبات الخاصة بعمل المبادرة خلال الفترة الماضية، مشيرا الى أن هناك ترحيب من عدد من الجامعات في عدد من الدول العربية، لتخصيص منح دراسية للطلاب اليمنيين، إضافة الى جهود إقامة أنشطة ومؤتمرات لدعم قطاع التعليم العالي باليمن.

حضر اللقاء وكيل وزارة الإعلام محمد قيزان.


رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا