السعدي يبحث مع مندوب النرويج في الامم المتحدة رفع مستوى التنسيق والتعاون بين وفدي البلدين
بحث مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي، اليوم، مع المندوب الدائم للنرويج لدى الامم المتحدة السفيرة مونا جوول، التطورات السياسية والأوضاع الاقتصادية والإنسانية في اليمن ورفع مستوى التنسيق والتعاون بين وفدي البلدين خلال ترأس النرويج لمجلس الأمن في شهر يناير المقبل 2022م.
الصحة العالمية: أوروبا أصبحت مركزاً لتفشي جائحة فيروس كورونا و"دلتا" السائد فيها
قال مسؤول في منظمة الصحة العالمية" أن أوروبا أصبحت مركزاً لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وأن المتحور "دلتا" أصبح المتحور السائد في أوروبا"
الأمم المتحدة تعلن انها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار لمساعدة 183 مليون شخص في العالم
أعلنت الأمم المتحدة، اليوم، أنها بحاجة لمبلغ 41 مليار دولار على الأقل في العام القادم 2022م لمساعدة 183 مليون شخص في العالم مع استمرار تفشي جائة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) والنزاعات وتداعيات التغير المناخي.
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الكمال: مستقبل الأطفال في المناطق الخاضعة لسيطرة المليشيا في خطر
[16/10/2017 04:32]
عدن-سبأنت

قالت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعملالدكتورة ابتهاج الكمال" ان الأطفال في المناطق الخاضعة تحت سيطرة المليشيا الانقلابية مهدوون بخطر كبير جراء قيام المليشيا بتعطيل العملية التعليمية"..محذرة من الاثار المترتبة على توقف العملية التعليمية.

وأضافت الكمال في تصريح لوكالة الانباء اليمنية(سبـأ)"ان المليشيا الانقلابية عملت على تدمير 1700 مدرسة وحرمان 2.5 مليون طفل من التعليم، وطباعة 11 الف كتاب بفكر طائفي عنصري دخيل على التعليم في البلاد"..مشيرة الى ان ذلك يشكل خطرا كبيراً على مستقبل الأجيال القادمة.

وأكدت الكمال ،ان مستقبل الأطفال في خطر كبير جراء قيام المليشيا الانقلابية بتغير المناهج، وتلقين الطلبة أفكار دخيلة على مجتمعنا، وتعمل المليشيا بكل قوتها على تكريس العنصرية واحداث انقسام في النسيج الاجتماعي..مطالبة لمنظمات الحقوقية الخاصة بحقوق الطفل إلزام الانقلابيين بتحييد الأطفال وعدم جرهم الى معاركهم العبثية، والضغط عليهم لتطبيق القوانين الدولية الخاصة بحقوق الطفل.

واشار وزير الشؤون الاجتماعية والعمل، الى ان تقرير الأمم المتحدة بشأن الأطفال في اليمن غير دقيق وبني على معلومات غير صحيحة..مشيرة الى ان الحكومة الشرعية ملتزمة بكافة القوانين الخاصة بحقوق الطفل وتعمل بكل جهد على الاهتمام بالأطفال من خلال برامج الرعاية الاجتماعية، وتجنيبهم الخوض في المعارك العسكرية.

ولفتت الكمال الى ان مركز الملك سلمان للإغاثة والاعمال الإنسانية عمل إعادة تأهيل الأطفال المجندين من قبل المليشيا عن طريق عدة برامج ودروات تأهيلية في محافظات مأرب والجوف، ضمن برنامجه التاهيلي الذي يشمل عدة محافظات.

واكدت ان المليشيا الانقلابية اكبر منتهك للحقوق الطفولة في اليمن من خلال تجنيدها مايقارب 9000 طفل دون السن القانونية واجبارهم بالقوة على حمل السلاح، ودفعهم الى جبهات القتال، وحرمانهم من حقهم في التعليم..داعية المنظمات الأممية على تحري الدقة في تقريرها بشان الوضع الإنساني في اليمن، والاعتماد على البيانات الصادرة من الجهات المختصة في الحكومة الشرعية.

وطالبت وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل المنظمات الأممية بإدراج مليشيا الانقلاب الحوثي ضمن الجهات المنتهكة لحقوق الطفل، لانتهاكها لكافة القوانين الخاصة بالطفولة.


رئيس الوزراء يهنئ نظيره الاماراتي وولي عهد ابوظبي بالعيد الوطني
الوكيل الكثيري يطلع على مشاريع الصندوق الاجتماعي للتنمية بوادي حضرموت
وكيل مصلحة الجوازات يبحث مع نظيره الكيني تقديم تسهيلات التأشيرات لليمنيين
انطلاق مشروع أمان التدريبي بمدينة شبام حضرموت
السعدي يبحث مع مندوب النرويج في الامم المتحدة رفع مستوى التنسيق والتعاون بين وفدي البلدين
اللواء الشريف يبحث مع نائب وزير الداخلية التركي أوجه التعاون الأمني بين البلدين
نائب رئيس الجمهورية يناقش مع رئيس الوزراء القطري عدداً من المستجدات
نائب الرئيس يسلم أمير قطر رسالة خطية من فخامة رئيس الجمهورية
الشرجبي يبحث مع وزير الداخلية المجري تعزيز التعاون الدولي لتفادي كارثة صافر على اليمن والعالم
الاتحاد البرلماني الدولي يختتم اجتماع الجمعية العامة في دورتها الـ143
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا