فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
وجه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، اليوم، خطاباً هاماً إلى كافة أبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة العيد الـ 54 ليوم الإستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر.
الصحة العالمية: لا معطيات تثبت ان متحور "اوميكرون" اكثر خطورة من "دلتا"
أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها لا تملك معطيات كافية للبت في أن متحور "أوميكرون" أكثر خطورة من متحور "دلتا".
متحور "اوميكرون" يرفع اسعار النفط عالميا
ارتفعت أسعار النفط، الاثنين، في تعويض لبعض الخسائر بعد انخفاضها يوم الجمعة نحو عشرة دولارات للبرميل، وذلك في الوقت الذي بحث المستثمرون عن صفقات، لكنهم ظلوا حذرين مع التركيز على سلالة فيروس كورونا أوميكرون، ومفاوضات الاتفاق النووي الإيراني.
الكرة الذهبية: ميسي افضل لاعب في العالم للمرة السابعة
توج نجم برشلونة الاسباني السابق وباريس سان جرمان الفرنسي حاليا الأرجنتيني ليونيل ميسي الإثنين في باريس بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الجمعية العامة لوكالة الأنباء الإسلامية تقر اعتماد الموقع الرسمي لوكالة (سبأ) التابع للحكومة الشرعية
[15/10/2017 12:48]
جدة - سبأنت:
أقرت الجمعية العمومية لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية في دورتها الخامسة التي عقدت في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية ،اعتماد الموقع الرسمي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) www.sabanew.net، التابع للحكومة الشرعية لاستسقاء الاخبار منها.

كما اقرت الجمعية تحويل وكالة الأنباء الإسلامية الدولية " إينا " إلى اتحاد لوكالات الأنباء في الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، تطبيقاً لقرارات المؤتمر الإسلامي لوزراء الإعلام لدول منظمة التعاون الإسلامي.

وأكد وزير الثقافة والإعلام السعودي رئيس المجلس التنفيذي لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية الدكتور عواد العواد، في الاجتماع الذي حضره أمين عام منظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين وأعضاء الجمعية العامة من الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، على أهمية دعم مؤسسات العمل الإسلامي المشترك في مجال الإعلام وعلى رأسها وكالة "إينا"، التي تمر بمرحلة جديدة أعدت وفقاً لرؤية تطويرية تتضمن تحويلها إلى اتحاد لوكالات أنباء دول منظمة التعاون الإسلامي.

من جانبه أشار أمين عام منظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف العثيمين، الى أن وكالة الأنباء الإسلامية الدولية هي إحدى الأذرع الإعلامية الفاعلة لمنظمة التعاون الإسلامي، إلى جانب اتحاد الإذاعات الإسلامية والمؤسسات الإعلامية الأخرى التي أُنشِئت في السنوات القليلة الماضية، وتشكل جميعها منظومة إعلامية متكاملة تضطلع بالإسهام في تطوير قطاع الإعلام وتعزيز التضامن في هذا المجال بين الدول الأعضاء في المنظمة وإبراز صوت المنظمة داخل العالم الإسلامي وخارجه.

وأقرت الجمعية انتخاب اعضاء المجلس التنفيذي ونائب رئيس المجلس، حيث تم اختيار المملكة العربية السعودية نائب لرئيس المجلس التنفيذي لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية، والموفقة على طلب جمهورية جيبوتي استضافة أعمال الدورة السادسة للجمعية العامة للوكالة، والموافقة على إضافة الصومال لأعضاء الجنة المالية الحالية وهم المملكة العربية السعودية وباكستان والكويت والاردن وجامبيا.

كما تم اختيار 9 أعضاء جدد وهم الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عمان وجمهورية جيبوتي، وجمهورية ساحل العاج وجمهورية جامبيا وجمهورية بينين، وجمهورية أذربيجان وماليزيا إضافة إلى الأعضاء الدائمين وهم المملكة العربية السعودية ودولة فلسطين ومنظمة التعاون الإسلامي.

ورفع أعضاء الجمعية العامة في ختام الاجتماع شكرهم وتقديرهم إلى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وسمو ولي عهده الأمين على الموافقة لاستضافة المملكة العربية السعودية لانعقاد أعمال الدورة الخامسة للجمعية العامة لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية، وعلى الدعم اللا محدود للوكالة مما مكنها من أداء دورها على أكمل وجه.

هذا وكان وزير الاعلام معمر الارياني قد تقدم في وقت سابق بطلب الى رئيس المجلس التنفيذي لوكالة الأنباء الاسلامية الدولية وزير الاعلام والثقافة في المملكة العربية السعودية الدكتور عواد العواد،والمدير العام لوكالة الأنباء الاسلامية الدولية(إينا)عيسى روبله ،بتعميم الرابط الجديد لموقع وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) التابع للحكومة الشرعية باللغتين العربية والإنجليزية على الوكالات الأعضاء لاعتماده واستقاء الاخبار والصور والتقارير منه ،وذلك بعد سيطرت المليشيا اﻻنقلابية على العاصمة صنعاء والمؤسسات الحكومية بما فيها المؤسسات الاعلامية بينها وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

كما اجرى الوزير الارياني اتصالات مكثفه مع نظرائه وزراء الاعلام في عدد من الدول العربية والإسلامية لاعتماد موقع وكالة الانباء اليمنية(سبأ) الجديد وهو ما حضي باهتمام كبير وكلل ذلك بالنجاح واعتماد رابط الموقع في أعمال الاجتماع الـ25 للمجلس التنفيذي لوكالة الأنباء الإسلامية الدولية (إينا) بمشاركة بلادنا بوفد ترأسه رئيس مجلس إدارة وكالة الانباء اليمنية (سبأ) رئيس التحرير عبدالله حزام العتواني.

وعبر وزير الاعلام عن شكره وتقديره لوزير الثقافة والاعلام السعودي الدكتور عواد العواد ،على مساندته ودعمه لاعتماد موقع الوكالة التابع للحكومة الشرعية.


فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
نائب رئيس الجمهورية يصل إلى العاصمة القطرية الدوحة
الخدمة المدنية تعلن غدا إجازة رسمية بمناسبة ذكرى الجلاء
اليمن تترأس الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية
منتخبنا الوطني يفوز على نظيره البحريني بهدف دون رد في بطولة غرب آسيا
الجيش الوطني يكبد المليشيات الحوثية خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد جنوب مأرب
الشدادي يشارك في أعمال الجمعية العامة الـ 143 للاتحاد البرلماني الدولي
اللجنة الوطنية للتحقيق توقع مذكرة تفاهم وتعاون مع منظمة نداء جنيف
تدشين المرحلة الثالثة من خدمات الرعاية الصحية الأولية للأطفال والأمهات بمأرب
اختتام دورة تدريبية أمنية في مجال جمع الاستدلالات بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا