اليمن تشارك بالاجتماع الثالث للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون الخليجي
شاركت اليمن ممثلة بسفيرها لدى مملكة البحرين الدكتور علي الأحمدي، بأعمال الاجتماع الثالث للجنة الوزارية لشؤون التقييس لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي عقد اليوم في البحرين.
استدعاء وزيرين سابقين للاستجواب في انفجار مرفأ بيروت
قال مسؤول قضائي لبناني إن القاضي الذي يقود التحقيق في انفجار مرفأ بيروت الضخم العام الماضي جدد استدعائه لوزيرين سابقين للاستجواب.
البتكوين عند اعلى مستوياتها على الاطلاق
اقتربت أكبر عملة مشفرة في العالم من حيث القيمة السوقية "بتكوين"، في التعاملات الآسيوية، من أعلى مستوياتها على الإطلاق.
مورينيو يسخر من جماهير يوفنتوس
عاد البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب روما الإيطالي، مرة أخرى لاستفزاز جماهير يوفنتوس، من خلال إظهار ثلاثة أصابع لهم، لتذكيرهم بالثلاثية التي فاز بها مع إنتر ميلان
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مركز المعلومات: تقرير الامم المتحدة تجاهل الانتهاكات الجسيمة لأطفال تعز
[11/10/2017 01:19]
عدن-سبأنت

قال مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان" ان تقرير الامم المتحدة الأخير عن الأطفال اليمن، تناول معلومات مضللة عن الأوضاع ، وتجاهل الانتهاكات الجسيمة لاطفال تعز والتي ارتكبتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية".

واضاف المركز " ان تقرير الأمم المتحدة بخصوص انتهاكات الطفولة في اليمن غير منصف، ويعكس مستوى التضليل الذي يعتري عمل الأمم المتحدة من مصادرها في صنعاء".

وذكر تقرير مركز المعلومات لشهر سبتمبر 2017، والذي صدر اليوم، ان حجم الانتهاكات الجسيمة التي تعرض لها الأطفال وقطاع التعليم بمحافظة تعز، تعد أكثر مناطق اليمن تضررا جراء الحرب التي تشنها المليشيا، وسط صمت وتجاهل متعمد لمعظم تقارير الامم المتحدة عن الجرائم الممنهجة ازاء المدنيين فيها.

واوضح التقرير مدى الثغرات الكبيرة في تدفق المعلومات لدى مكتب الأمم المتحدة والتي اظهرت تقريرهم بصورة غير منصفة للضحايا من الاطفال.

ولفت التقرير الى ان احصاءات الانتهاكات في تعز لوحدها تمثل حجما اكبر بكثير مما تناوله تقرير الامم المتحدة حيث قتل ما يزيد عن 700 طفل في تعز فقط منذ بداية الحرب، وإصيب 2700 آخرين في محافظة تعز بنيران مليشيات الحوثي وصالح.

ووثق فريق الرصد بالمركز مقتل 10 اطفال واصابة 17 اخرين بسبب المليشيا خلال سبتمبر الماضي فقط.

وقال المركز في تقريره ان مليشيا الحوثي وصالح ارتكبت مجزرتين دمويتين بحق الاطفال سقط خلالها 8 اطفال واصيب 13 طفلا اخرين بالاضافة الى مقتل 4 اطفال واصابة 4 اخرين في جرائم منفردة للمليشيا بحسب رصد الفريق الميداني للمركز.

كما وثق فريق المركز حالتي اختطاف قامت بها المليشيا، لطفلين هما محمد عبده حسن الشرجبي 16 عاما من قرية القحيما دمنة خدير جنوب شرق المدينة , والطفل حلمي طاهر جسار 17 عاما.

وفيما يخص التعليم اشار الى ان التقرير اوضح ان معظم مدارس تعز لازالت مغلقة وعدد كبير منها لم يعد مؤهلا نتيجة التدمير الجزئي او الكلي الذي لحقها, بالاضافة الى اضراب المعلمين بسبب مرور مايقارب العام دون استلام رواتبهم.

وتمكن الفريق الميداني من توثيق ورصد تضرر 375 مدرسة ومبنا تعليميا في المحافظة تضررت خلال الحرب 49 منها بشكل كلي فيما تدمرت 4 منها تماما, وذلك جراء قصفها من قبل المليشيات بقذائف متعددة (دبابات وهاوزر وهاون وب23 مضاد طيران وغيرها).

كما رصد الفريق سيطرة المليشيات على 22 مرفقا تعليميا قامت بتحويلها الى ثكنات عسكرية ومخازن للسلاح او سجون ومعتقلات, وتحول 35 مرفقا تعليميا الى مأوى للنازحين الا انها افرغت بعد ذلك .


رئيس الوزراء يعقد اجتماع مع سفراء الدول الخمس دائمة العضوية لمناقشة مستجدات الاوضاع
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
مصرع واصابة عدد من عناصر ميليشيا الحوثي بنيران الجيش الوطني بمأرب
وزير الخارجية يحذر من الدور الإيراني الخبيث والمزعزع لاستقرار اليمن
مجلي تبحث مع حرس الحدود البولندي أوضاع اليمنيين العالقين في الحدود مع بيلاروسيا
‏الارياني يحذر من تصعيد مليشيا الحوثي لعمليات تجنيد الاطفال مع ارتفاع خسائرها البشرية بجبهات مأرب
رئيس الوزراء يدعو المنظمات الأممية والدولية لمساندة جهود الحكومة لإغاثة وانقاذ النازحين والمدنيين في مارب
انتخاب اليمن عضو في المكتب التنفيذي لمجلس وزراء النقل العرب
الجيش يكبّد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة جنوب مأرب
وزارة الصناعة والتجارة تعقد لقاء تشاوري مع كبار المستوردين والتجار بعدن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا