الداخلية: جوازات السفر الصادرة من مصلحة الهجرة التابعة للحوثي غير معتمدة
قال مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أن التعميم المتعلق بعدم اعتماد اي جواز سفر صادر من مصلحة الهجرة والجوازات التابعة للحوثيين لازال ساريا" .
مجلس الأمن يبحث الوضع الإنساني في غزة
يعقد مجلس الأمن الدولي، اليوم الجمعة، جلسة إحاطة بطلب من الجزائر والصين وروسيا، بشأن الحالة في الشرق الأوسط، بما في ذلك قضية فلسطين، لبحث الوضع الإنساني في غزة.
الصين تسجل نمواً في الاستثمارات الموجهة إلى الخارج خلال النصف الأول من العام 2024
سجلت الصين نمواً ثابتاً في الاستثمارات الموجهة إلى الخارج خلال النصف الأول من العام الجاري 2024، ما يشير إلى توسع مشاركة البلاد في التعاون بالسوق العالمية.
فرنسا تستعد لاستقبال رؤساء الدول والحكومات والملوك في حفل افتتاح أولمبياد باريس
تستعد فرنسا، اليوم الجمعة، لاستقبال عدد كبير من رؤساء الدول والحكومات، والملوك، والسيدة الأولى للولايات المتحدة جيل بايدن، في حفل افتتاح فريد من نوعه للألعاب الأولمبية الصيفية على نهر السين، وسط تعزيزات أمنية مشددة الجمعة المقبلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الإعلام تنعي استشهاد الزميلين الصحفيين عبدالله قابل ويوسف العيزري
[25/05/2015 06:12]
صنعاء ــ سبأنت:
نعت وزارة الإعلام والمؤسسات التابعة لها الزملين الصحفيين عبدالله قابل ويوسف العيزري اللذان استشهدا في منطقة هران بمحافظة ذمار بعد ان استخدمتهما مليشيا الحوثي وصالح كدروع بشرية مع عدد من المواطنين الأبرياء العزل الذين اختطفتهم بدون وجه حق ووضعتهم في معتقل تابع لموقع عسكري كانت تعلم انه هدف لطائرات التحالف .

وأوضحت وزارة الاعلام في بيان النعي ان هذه واحده من أبشع الجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي وصالح ضد الإنسانية وعلى الأخص ضد الصحفيين والنشطاء الحقوقيين حيث تلجئ تلك المليشيات بعد تقيد حرية الصحفيين ومصادرتها الى استخدامهم كدروع بشرية وتخفيهم في معتقلات سرية .

وأشار البيان ان الصحفيين عبدالله قابل ويوسف العيزري كان قد تم اختطافهما من قبل مليشيات الحوثي من امام جامعة ذمار الأربعاء الماضي ومعهما الناشط الاعلامي حسين العيسى اثناء عودتهم من تغطية لقاء قبلي في مديرية الحدى وزجت بهم مع مئات المختطفين في مبني حكومي حوله الحوثيون الى معتقل في منطقة هران التي أصبحت موقعا عسكريا لمليشيات الحوثي وصالح .

وقال البيان :" ان وزارة الأعلام وهي تنعي الزملين قابل والعيزري فانها تنعي ايضا كافة الشهداء اللذين استشهدوا الى جانبهم وجميع الزملاء الصحفيين والكتاب والناشطين حملة الأقلام وأصحاب الراى اللذين سبقوهم في الشهادة والتضحية في سبيل استعادة الوطن من مغتصبيه والدولة من الانقلابين وحلفائهم .
ودعت الوزارة كافة المنظمات الحقوقية والصحفية المحلية و الإقليمية والدولية الى توثيق هذه الجرائم وكشفها للراى العام في إطار سجل الجرائم التي ترتكبها مليشيات الحوثي وصالح .



رئيس مجلس القيادة يهنئ بعيد الجمهورية التونسية
رئيس مجلس القيادة يعزي امير دولة الكويت 
رئيس مجلس القيادة يطلع من المحافظ مبخوت بن ماضي على الاوضاع في محافظة حضرموت
الحكومة اليمنية تؤكد اهمية تنفيذ قرارات الشرعية الدولية من أجل الأمن والسلم الدوليين
مصدر مسؤول في مكتب رئاسة الجمهورية يقول ان محافظ البنك المركزي باق في منصبه
رئيس مجلس القيادة يستقبل مدير دائرة الشرق الادنى والاوسط بوزارة الخارجية الالمانية
الحكومة اليمنية ترحب باعلان المبعوث الخاص للامم المتحدة
إنقاذ 4 أشخاص بينهم إمرأة من حوادث غرق في سواحل المكلا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ الرئيس السيسي بذكرى ثورة 23 يوليو
وزير الخارجية يلتقي سفراء الاتحاد الأوروبي وألمانيا وهولندا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا