رئيس مجلس القيادة يستقبل سفيرة المملكة المتحدة
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اليوم الاحد، سفيرة المملكة المتحدة، عبده شريف.
الجامعة العربية تشدد على ضرورة تكاتف الجهود للنهوض بالشراكة العربية - الإفريقية نحو آفاق أوسع
شددت جامعة الدول العربية، على ضرورة تكاتف الجهود للنهوض بالشراكة العربية - الإفريقية نحو آفاق أوسع والاستفادة من الموارد الطبيعية والبشرية الكامنة في المنطقتين العربية والإفريقية.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 5.45 نقطة
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم الأحد، على انخفاض مؤشرها العام 5.45 نقطة ليبلغ مستوى 7129.22 نقطة بنسبة انخفاض بلغت 0.08 بالمائة.
الأهلي المصري يتوج بطلًا لأبطال إفريقيا للمرة الـ12 على حساب الترجي التونسي
توج النادي الأهلي المصري بلقب دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد فوزه على الترجي التونسي بهدف دون رد في المباراة التي جمعتهما علي ملعب القاهرة الدولي ضمن إياب نهائي المسابقة القارية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة الإعلام تنعي استشهاد الزميلين الصحفيين عبدالله قابل ويوسف العيزري
[25/05/2015 06:12]
صنعاء ــ سبأنت:
نعت وزارة الإعلام والمؤسسات التابعة لها الزملين الصحفيين عبدالله قابل ويوسف العيزري اللذان استشهدا في منطقة هران بمحافظة ذمار بعد ان استخدمتهما مليشيا الحوثي وصالح كدروع بشرية مع عدد من المواطنين الأبرياء العزل الذين اختطفتهم بدون وجه حق ووضعتهم في معتقل تابع لموقع عسكري كانت تعلم انه هدف لطائرات التحالف .

وأوضحت وزارة الاعلام في بيان النعي ان هذه واحده من أبشع الجرائم التي ترتكبها مليشيا الحوثي وصالح ضد الإنسانية وعلى الأخص ضد الصحفيين والنشطاء الحقوقيين حيث تلجئ تلك المليشيات بعد تقيد حرية الصحفيين ومصادرتها الى استخدامهم كدروع بشرية وتخفيهم في معتقلات سرية .

وأشار البيان ان الصحفيين عبدالله قابل ويوسف العيزري كان قد تم اختطافهما من قبل مليشيات الحوثي من امام جامعة ذمار الأربعاء الماضي ومعهما الناشط الاعلامي حسين العيسى اثناء عودتهم من تغطية لقاء قبلي في مديرية الحدى وزجت بهم مع مئات المختطفين في مبني حكومي حوله الحوثيون الى معتقل في منطقة هران التي أصبحت موقعا عسكريا لمليشيات الحوثي وصالح .

وقال البيان :" ان وزارة الأعلام وهي تنعي الزملين قابل والعيزري فانها تنعي ايضا كافة الشهداء اللذين استشهدوا الى جانبهم وجميع الزملاء الصحفيين والكتاب والناشطين حملة الأقلام وأصحاب الراى اللذين سبقوهم في الشهادة والتضحية في سبيل استعادة الوطن من مغتصبيه والدولة من الانقلابين وحلفائهم .
ودعت الوزارة كافة المنظمات الحقوقية والصحفية المحلية و الإقليمية والدولية الى توثيق هذه الجرائم وكشفها للراى العام في إطار سجل الجرائم التي ترتكبها مليشيات الحوثي وصالح .



رئيس مجلس القيادة يستقبل سفيرة المملكة المتحدة
رئيس الوزراء يستقبل في عدن وفد منظمة اليونسكو
اللواء الزبيدي يبحث مع سفيرة فرنسا مستجدات الوضع الإنساني وعملية السلام
اللواء الزُبيدي يشدد على ضرورة اضطلاع الحكومة بمسؤولياتها في انتشال الوضع الاقتصادي والخدمي
العرادة يفتتح المؤتمر الطبي الأول ويعلن عن إنشاء مدينة طبية وبناء كلية طب ومستشفى جامعي بمأرب
استشهاد وإصابة 4 مدنيين بانفجار لغم حوثي غربي تعز
رئيس مجلس القيادة يهنئ ملك الاردن بذكرى استقلال بلده الشقيق
وزارتا الاوقاف والنقل تحملان المليشيات الحوثية عرقلة سفر الحجاج جواً من صنعاء
رئيس مجلس القيادة يهنئ بذكرى استقلال ارتيريا
رئيس مجلس القيادة يتلقى برقية تهنئة من الرئيس الكوري بمناسبة العيد الوطني ٢٢ مايو
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا