وزير الخارجية يلقي محاضرة في معهد الجمعية الإيطالية الدولية ومركز تدريب الدبلوماسيين
القى وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور أحمد عوض بن مبارك محاضرة في الجمعية الإيطالية الدولية ومركز تدريب الدبلوماسيين تناول فيها جذور وطبيعة الصراع مع ميليشيا الحوثي الانقلابية وكيف انقلبت على مخرجات الحوار الوطني ومؤسسات الدولة، موضحا بأنها جماعة لا تؤمن بالمواطنة المتساوية، الامر الذي ادى الى حدوث مآسي انسانية وسياسية واقتصادية و مجتمعية.
فريق أممي: تنظيم داعش قتل ألف شخص في سجن الموصل
صرح رئيس فريق تابع للأمم المتحدة يحقق في فظائع في العراق بأن متطرفي "داعش" ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في سجن بالموصل في يونيو 2014.
التضخم في تركيا يبلغ اعلى مستوى في ثلاث سنوات
أظهرت بيانات اليوم الجمعة أن التضخم في تركيا ارتفع بأكثر من المتوقع إلى 21.31% على أساس سنوي في نوفمبر الماضي، وهو أعلى مستوى له في ثلاث سنوات.
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اربيل وبغداد تبحثان حل المشاكل بين الجانبين
[08/10/2017 12:43]
اربيل-سبأنت

بحث رئيس اقليم كردستان العراق مسعود بارزاني مع رئيس مجلس النواب (البرلمان) العراقي سليم الجبوري اليوم الاحد السبل الكفيلة بحل المشاكل بين بغداد واربيل.

وذكرت رئاسة الاقليم في بيان ان البارزاني والجبوري تناولا كذلك خلال لقاء بينهما بمصيف صلاح الدين باربيل بحث التطورات السياسية في العراق وعملية الاستفتاء التي جرت في كردستان العراق في 25 سبتمبر الماضي وردود الافعال تجاهها.

وقال البيان" انه تم ايضا تأكيد ضرورة الحفاظ على الامن والاستقرار والبعد عن العنف في العراق اضافة الى تهدئة الاوضاع السياسية من خلال التمسك بمبدأ الحوار وفق جدول اعمال مفتوح ومشاركة جميع الاطراف للتوصل الى حل للمشاكل بين بغداد واربيل".

وتأتي زيارة الجبوري بعد يوم من اجتماع بين بارزاني ونائبي الرئيس العراقي إياد علاوي وأسامة النجيفي في مدينة السليمانية.

وقال رئيس ديوان رئاسة كردستان العراق فؤاد حسين ان بارزاني وعلاوي والنجيفي اتفقوا على أربع نقاط من ضمنها البدء بالحوار والرفع الفوري للعقوبات التي فرضتها بغداد على الاقليم.

وتوجه أكراد العراق في 25 سبتمبر الماضي إلى صناديق الاقتراع للتصويت في استفتاء على انفصال الإقليم عن العراق بالرغم من رفض بغداد والدول الإقليمية والمجتمع الدولي فضلا عن أطراف كردية تحسبت للمخاطر المترتبة جراء هذه الخطوة.

وعلى وقع ذلك اصدر مجلس النواب العراقي والحكومة العراقية جملة من القرارات بحق اقليم كردستان العراق كإجراء عقابي على المضي في عملية الاستفتاء.


وزير الخارجية يبحث مع رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي اهمية استئناف التعاون الثنائي
‏‏الارياني يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإسباني
اختتام فعاليات الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية برئاسة اليمن
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الايطالي مجالات التعاون الثنائي بين البلدين
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
وكيل وزارة الداخلية يؤكد على أهمية التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة
وكيل وزارة الشباب والرياضة يشيد بجهود نجاح فعاليات ملتقى الشباب في عدن
وزير الأوقاف يدعو الى تلاحم الصف الوطني وتوعية الناس بخطر فكر المليشيا الحوثية
بن مبارك يستعرض مع رئيس مجلس النواب الإيطالي المستجدات على الساحة اليمنية
تنظيم ورشة عمل تحسيسية حول حقوق المتعايشن مع الإيدز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا