رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب تحتفل باليوم العربي للتوعية بآلام ومآسي ضحايا الأعمال الإرهابية
احتفلت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب باليوم العربي للتوعية بآلام ومآسي ضحايا الأعمال الإرهابية، والذي يُصادف الثاني والعشرين من شهر أبريل من كل عام، تاريخ اعتماد الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب من مجلسي وزراء الداخلية والعدل العرب في اجتماعهما المشترك عام 1998م.
سيبري : 2440 مليار دولار حجم الإنفاق العسكري العالمي في 2023
اعلن معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (سيبري)، ان الإنفاق العسكري العالمي في العام الماضي 2023، بلغ مستويات قياسية، مسجلًا 2440 مليار دولار.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الوفد الحكومي يلتقي القيادات المحلية بمديريات الشمايتين والمعافر والمواسط بتعز
[07/10/2017 03:36]
تعز -سبأنت

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبد العزيز جباري ،اليوم،والوفد الحكومي المرافق له قيادات السلطة المحلية ومدراء المديريات والمكاتب التنفيذية في مديريات الشمايتين والمعافر والمواسط بمحافظة تعز.

وفي اللقاء تطرق نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة إلى الدور الكبير الذي قدمته منطقة التربة ومديرياتها للتخلص من المليشيا الانقلابية وقدمت التضحيات وعملت على احتضان أعداد كبيرة من النازحين الذين هجرتهم الحرب التي استهدفت الحياة ومقومات المعيشة الأساسية وعادت بالوطن عقود إلى الوراء ولعل تعز أكثر المدن التي نالت جزء كبيرة من الحقد والتدمير .

وقال جباري" إن الجميع خرجوا للدفاع عن أعراضهم وكرامتهم وقيم الحرية والعدالة الاجتماعية بعد أن توسعت أوهام المليشيا الانقلابية للسيطرة وتركيع هذه المدينة التي تتسلح بالعلم والثقافة وقبلة التنوير والوعي الناضج بمبادئ الثورة والجمهورية وتصدرت مواكب الأبطال للدفاع عن هذه المكتسبات الوطنية التي تشكل عوامل أساسية ترشدنا للاستقرار والمستقبل المنشود".

وأضاف" أن المشاكل التي تعاني منها هذه المديريات هي جزء من مشاكل متراكمة تعاني منها هذه المدينة وسيتم العمل على حلها من خلال توجيهات فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي رئيس الجمهورية التي تقضي باعتماد تعز محافظة محررة وصرف المبالغ المستحقة التي تلبي إعادة تفعيل مؤسسات الدولة في مختلف المجالات الأمنية والصحية والتعليم والخدمية والمرتبات والميزانيات التشغيلية".

وشدد على ضرورة ان تحقيق تعز نموذج أفضل في بناء الجيش الوطني والأجهزة الأمنية وعدم تكرار الاختلالات التي كان ينتهجها النظام السابق وأودت بالبلاد إلى هذا المصير المشؤوم منذ انقلاب 21 سبتمبر وتسليم كل المؤسسات لمليشيا إجرامية في خيانة واضحة لدماء ثوار سبتمبر وأكتوبر المجيدتين.

وأهاب جباري بقيادات السلطة المحلية في المحافظة العمل بكل إخلاص وتفاني وعدم الالتفات للمناكفات وتجاوز العراقيل لتفعيل المكاتب التنفيذية والعمل في إطار القوانين واللوائح المنظمة لما فيه تقديم نموذج أفضل يمكن أن نفاخر فيه وكلنا ثقة بالكفاءات والكوادر العلمية والمهنية التي نراهن عليها في بناء هذه المحافظة وكل محافظات البلاد .

من جانبه أكد وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح، أن العمل يسري بمسئولية كاملة في توزيع الإغاثة في مديريات الشمايتين والمواسط والمعافر بعيدا عن العشوائية والارتجالية..مشدداً على ضرورة إعداد تقارير بالاحتياجات الضرورية للرفع بها إلى المنظمات الإغاثية الفاعلة لتخفيف المعاناة التي اجتاحت كل أبناء الوطن وتعز تعد الأكثر تضررا نتيجة الدمار الهائل والإضرار الكبيرة بالنسبة للإنسان والمؤسسات .

واشار وكيل وزارة النفط والمعادن المهندس شوقي المخلافي إلى ان الوزارة بصدد إجراءات تزويد المحافظة بالمشتقات النفطية ومعالجة الأوضاع التي تعيشها شركة النفط وتمكينها من الإشراف على توزيع المشتقات النفطية بعيدا عن السوق السوداء والابتزاز والتلاعب بالأسعار التي تلحق مزيداً من الأضرار بالمواطن المثقل بالكثير من الهموم والمتاعب.

إلى ذلك استعرض وكيل محافظة تعز محمد العزيز الصنوي ومدراء مديريات الشمايتين والمعافر والمواسط الأوضاع التي تعاني منها السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية والمتمثلة بانقطاع الرواتب والميزانيات التشغيلية والاختلالات الأمنية والصعوبات في مجال التعليم والصحة والإغاثة والايرادات العشوائية..مطالبين بمعالجتها بحيث يتسنى استعادة دور المؤسسات وواجباتها في خدمة المواطن.

حضر اللقاء وكيل المحافظة لشئون الدفاع والأمن اللواء عبد الكريم الصبري ،وعدد من قيادات المكاتب التنفيذية بالمديريات.


رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا