رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
زار رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم الاثنين، ميناء عدن، للاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي في اول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وأوضاع الميناء والخدمات التي يقدمها والخطط التطويرية.
سلاح الجو الملكي الاردني يعلن زيادة طلعاته الجوية لمنع أي اختراق والدفاع عن سماء المملكة
اعلن الجيش الاردني، ان سلاح الجوي الملكي الأردني قام حوالي الساعة الواحدة من، فجر اليوم الثلاثاء، بزيادة طلعاته الجوية، وذلك لمنع أي اختراق جوي والدفاع عن سماء المملكة الأردنية الهاشمية.
تكلفة استضافة باريس للألعاب الأولمبية تقترب من 9 مليارات يورو
اقتربت تكلفة استضافة باريس للألعاب الأولمبية في صيف 2024، من 9 مليارات يورو، اي مايعادل نحو 9.6 مليون دولار، بينها نحو 2.4 مليار يورو من المال العام.
الهلال السعودي يحل ضيفاً على العين الاماراتي في ذهاب نصف نهائي أبطال آسيا
يحل فريق الهلال السعودي، ضيفاً على نظيره العين الإماراتي في المباراة التي تجمعهما، اليوم الثلاثاء، على إستاد هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية، في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الوفد الحكومي يلتقي القيادات التربوية في محافظة تعز
[01/10/2017 03:19]
تعز -سبأنت

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبد العزيز جباري،اليوم، القيادات التربوية والتعليمية اليوم بمحافظة تعز .

وفي اللقاء أشاد جباري بالجهود الكبيرة التي يتحلى بها الكادر التربوي وإصراره على استمرار العملية التعليمية برغم الظروف الصعبة التي تعاني منها المحافظة نتيجة التدمير الحاقد الذي استهدف تعز..مؤكداً إن أبطال تعز هزموا المليشيا في ميادين الشرف والكرامة ولقنوهم دروسا قاسية وهزائم كبيرة لجأ بعدها إلى خلف مدافع الهاوزر والكاتيوشا لقصف الأبرياء وارتكاب مجازر مروعة كما وصفتها المنظمات الحقوقية العالمية .

واشار جباري إلى ان المليشيا الانقلابية دمرت البلاد واستهدفت المدارس سعيا منها إلى إيقاف مسيرة التعليم والوعي الفكري والمجتمعي لانها تخشى من التنوير لانها تفرض العبودية المستوردة من إيران بكل تفاصيلها.

وأكد على ضرورة تعاون الجميع بمختلف مكوناتهم لدعم العملية التعليمية وفتح المدارس بجانب الجهود التي تبذلها الحكومة في صرف المرتبات والعمل على إصلاح المدارس وطباعة المناهج التعليمية بعيدا عن المناهج الطائفية التي ضمنتها المليشيا أفكارا هدامة تقتل الإنسان وتمزيق النسيج الاجتماعي للمجتمع اليمني .

من جهته طالب وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح من القيادات التربوية عمل الخطط المدروسة لإصلاح أضرار المدارس ..مشيراً الى ان هناك تنسيق مع اليونيسف لطباعة المناهج وتسيير العملية التعليمية ونسبة لمحافظة تعز من الفصول التعليمية الذكية المدعومة .

وخاطب الحاضرين بالقول : ندعوكم إلى سرعة إعداد مصفوفة متكاملة للاحتياجات التعليمية واضحة وشفافة ليتسنى التنسيق لدعمها من قبل الجهات المانحة التي وعدت بتنفيذ العديد من المشاريع الإغاثية في قطاعي التعليم والصحة .

من جانبه أكد وكيل وزارة النفط المهندس شوقي المخلافي على ضرورة مواجهة المليشيا الظلامية بالتنوير الذي تتميز به تعز وترجمة ذلك بمواجهتها البطولية لمليشيا الإمامة وفساد الحكم العائلي واليوم تقف على أعتاب مواجهة بالتعليم وعودة المدارس التي تشكل محور رئيسي في التوعية والثقافة وخلق بيئة رافضة للانقلاب وتؤمن بالشرعية الدستورية ممثلة بالقيادة السياسية والمؤسسات الضامنة للأمن والاستقرار ومكتسبات ومبادئ الثورات التي سطرها أبناء اليمن على مر التاريخ .

وأكد أن الوفد الحكومي يعمل على رفع تقارير للاحتياجات الأساسية للعملية التعليمية وتقديمها للقيادة السياسية لتنفيذها على أرض الواقع في الأيام القادمة .

حضر اللقاء وكلاء المحافظة ومدراء المدارس في مدينة تعز .


رئيس الوزراء يزور ميناء عدن ويؤكد على دوره الاستراتيجي في النهوض التنموي
الحكومة تجدد دعمها لكافة الجهود الاقليمية والدولية الرامية إلى إحلال السلام
اليمن تتعاطف مع سلطنة عمان جراء الأمطار والسيول التي اجتاحت ولاية المضيبي
مركز التنبؤات الجوية يحذر من امطار رعدية على السواحل والمرتفعات في عدة محافظات خلال الأيام المقبلة
رئيس الوزراء يقوم بزيارة مفاجئة الى مؤسسة الكهرباء لمتابعة الإشكالات القائمة والحلول العاجلة لاستقرار خدمة الكهرباء
وزارة الأوقاف تعلن صدور أول تأشيرة لحجاج بلادنا لموسم 1445هـ
لجنة من وزارة الدفاع تطلع على اوضاع المقاتلين في محور تعز
السلطة المحلية بتعز تدين استمرار استهداف المليشيات الحوثية الارهابية للمدنيين بالمحافظة
عضو مجلس القيادة د. عبدالله العليمي يطلع على اوضاع عدد من المحافظات والجبهات
رئيس الوزراء: المدرسة الوسطى تجسد عراقة أبناء حضرموت في العلم
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا