رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
نائب رئيس الوزراء يلتقي مسؤولة مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتعز
[01/10/2017 02:54]
تعز -سبأنت

التقى نائب رئيس الوزراء وزير الخدمة المدنية عبدالعزيز جباري ،اليوم،مسؤولة مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر استفيني اليير بتعز .

وأشاد جباري في اللقاء بدور الصليب الأحمر في تخفيف المعاناة عن محافظة تعز التي شهدت تدمير منهج وتم إعلانها مدينة منكوبة..مشيراً الى ان تعز شهدت 3 سنوات من القصف والحصار والقتل والتدمير والمعاناة الإنسانية الكبيرة واستهدافها لكونها تمتلك مخزون من الوعي والثقافة والعلم الذي ترفضه المليشيا وتصطدم به لانها تعمل بمسيرة التجهيل والتخلف بحيث يتسنى لها فرض العبودية على أبناء الشعب .

ودعا مسئولة مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر ،الوقوف الى جانب المعاناة التي تعانيها تعز وأبنائها وإعطائها الأولوية القصوى نتيجة الحرب القائمة التي تشنها المليشيا على هذه المدينة المسالمة .

وقال جباري "هناك قصور من قبل المنظمات والمؤسسات الدولية في إغاثة تعز وتخفيف معاناتها الإنسانية ولكننا نشكر الصليب الأحمر لتقديمه العديد من النشاطات وبرامج الدعم ونتمنى رفع نسبة الاهتمام بمحافظة تعز لأن فيها قرابة خمسة مليون نسمة ودفعت الحرب بنسبة كبيرة من المواطنين إلى دائرة الفقر والإعاقة وكل افرازات الحرب ومخرجات السيئة ".

واضاف"هناك معاناة للجرحى وأسر الشهداء ومقتل وإصابة الآلاف من المدنيين الذين استهدفتهم المجازر الوحشية للمليشيا والقصف العشوائي على الأحياء السكنية ونالت النصيب الأكبر من الدمار والمعاناة وأجدها فرصة لدعوة المنظمات والبرامج الدولية إلى الاستجابة الفورية لتخفيف المعاناة الكبيرة لهذه المدينة التي فرضت عليها الحرب من قبل المليشيا ولازالت تصادر أي قوافل إغاثة أو مساعدات في ظل عجز المنظمات الدولية عن إدانة هذه المليشيا مع شكرنا الكبير لوفد الصليب الأحمر الذي أسهم بشكل كبير إلى دعم برامج مهمة في سبيل تخفيف المآساة التي تعانيها تعز ".

من جهته أشاد وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبد الرقيب فتح بدور الصليب الأحمر في الإسهام ببرامج شكلت دفعة نحو تخفيف معاناة المواطنين سواء في تعز أو عدن أو صعدة وغيرها..داعياً مسئولة الصليب الأحمر إلى تقييم الأوضاع الانسانية في مدينة تعز وعدم الحياد كبقية المؤسسات المعنية بحقوق الإنسان التي تساوي بين الضحية والجلاد والقاتل والمقتول وبالتالي ندعوهم إلى النزول إلى مدينة تعز للاطلاع عن قرب على حجم الدمار والخراب ومعاناة المواطن الصحية والمعيشية وانتشار الأوبئة والأمراض جراء استهداف عمال النظافة وغيرهم وتوقف رفع المخلفات من الشوارع وتكدسها في الأحياء السكنية وبالتالي يؤدي هذا انتشار الكوليرا وغيرها من الأمراض القاتلة .

وأكد فتح أن تعز تمتلك طريق آمن إلى عدن وندعو إلى تسيير الدعم والإغاثة إلى المدينة في ظل استمرار الاحتياجات الطارئة للمواطنين..مشيراً إلى ان هناك عشرات الجرحى بحاجة إلى أطراف صناعية ولابد من استمرار الصليب الأحمر في دعم ومساندة مركز الأطراف الصناعية وتشغيل الأقسام المتوقفة في مستشفى الثورة وبالتالي سيشكل حلا لقرابة 80%من المشاكل الصحية العاجلة .

وأشار إلى التقدم الكبير في مواجهة وباء الكوليرا التي اجتاحت المحافظات وبينها تعز جراء رفض المليشيا الانقلابية دفع مستحقات عمال النظافة في مختلف المحافظات مثمنا جهود الصليب الأحمر في دعم عملية رفع المخلفات في تعز .

من جهتها قالت مديرة مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر بتعز"إنه تم تقييم الأحتياجات الأساسية لمحافظة تعز وسيتم العمل في برامج عديدة لتخفيف المعاناة الإنسانية من خلال دعم الرعاية الصحية وتوفير مستشفيات ميدانية ومواجهة الكوليرا وهناك خطة استجابة ستغطي العديد من البرامج الاساسية".

حضر اللقاء وكيل وزارة النفط والمعادن المهندس شوقي سيف المخلافي ووكلاء محافظة تعز .


رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا