رئيس الوزراء يستقبل في العاصمة المؤقتة عدن بعثة وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، بعثة الاتحاد الأوروبي وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن، استمرارا للموقف الاوروبي الداعم للحكومة واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، والترحيب بعودة رئيسها واعضائها الى عدن والقيام بواجباتها لمواجهة التحديات القائمة.
البرهان يصدر قرارات بحل النقابات والاتحادات في السودان
أصدر قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، جملة من القرارات من بينها حل النقابات والاتحادات المهنية، وذلك بعد يوم من سيطرة الجيش على السلطة.
اسعار النفط تواصل ارتفاعها لمستويات قياسية
سجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها في عدة سنوات، الاثنين، قبل أن تستقر، بدعم من شح في المعروض العالمي، وارتفاع الطلب على الوقود في الولايات المتحدة ودول أخرى.
كومان لمن أساء إليه بعد الكلاسيكو "يفتقدون للأخلاق والقيّم"
قال مدرّب برشلونة، الهولندي رونالد كومان الثلاثاء إن الأشخاص الذين أساؤوا إليه خارج ملعب كامب نو عقب نهاية الكلاسيكو بخسارة النادي الكاتالوني أمام غريمه ريال مدريد 1-2 الأحد في الدوري الإسباني لكرة القدم، "لا يعرفون ما هي الأخلاق والقيّم".
اسم المستخدم: كلمة المرور:
غرفة العمليات المركزية توجه السلطات المحلية بإيقاف الدراسة في اربع محافظات (تشابالا)
[31/10/2015 02:48]

عدن ـ سبأنت

وجهت قيادة غرفة العماليات المركزية ـ الخاصة بمواجهة مخاطر اعصار (تشابالا) ـ اليوم السلطات المحلية بمحافظات حضرموت ، سقطرى ، المهرة ، وشبوة ، بإيقاف الدراسة ابتداء من يوم غد الاحد حتى إشعار آخر بسبب اعصار (تشابالا) الذي يهدد بضرب سواحل هذه المحافظات .

وبحسب بلاغ تلقته وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) فقد ناقشت غرفة العمليات المركزية في اجتماعها اليوم برئاسة وزير الداخلية اللواء الركن عبده الحذيفي، آلية العمل لمواجهة الأضرار التي قد يلحقها اعصار (تشابالا) بالمحافظات المذكورة.

وخلال الاجتماع الذي ضم اعضاء اللجنة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور ناصر باعوم و الثروة السمكية فهد كافيين و الإدارة المحلية عبدالرقيب سيف ، جرى التواصل مع رئاسة هيئة الأركان العامة لإصدار الأوامر العملياتية للقوات المسلحة في المناطق المتوقع تعرضها للإعصار ، استعدادا للقيام بعمليات الإجلاء والإغاثة والإنقاذ وتسخير كافة الإمكانيات المتاحة كالمروحيات لإجلاء وتأمين المواطنين.

كما تواصلت غرفة العمليات المركزية مع غرف العمليات الفرعية في المحافظات الأربع وتزويد غرفة العمليات المركزية بالمعلومات أولا بأول ، وقراءة وتحليل نشرات الارصاد.

وبحسب المعلومات فإن عدد سكان المناطق الواقعة على المسار المتوقع للاعصار يصل الى 500 ألف نسمة تقريبا.

وتم توجيه المحافظين والسلطات المحلية في المحافظات المهددة بالإعصار بإتخاذ التدابير الممكنة لإجلاء السكان من الأماكن الخطرة كالسواحل والأودية.

كما بدأت غرفة العمليات المركزية بالتواصل مع الجهات المانحة والداعمة لتأمين الاحتياجات اللازمة ( إجلاء، ايواء، تأمين غذاء، تأمين دواء) كمركز الملك سلمان واللجنة الخيرية العمانية للإغاثة ومنظمة الصحة العالمية للتنسيق في عمليات الإغاثة والإجلاء.



محافظ تعز يوجه بضبط شركات الصرافة المخالفة
محافظ شبوة يدعو إلى توحيد الجبهة الداخلية ودعم الجيش والمقاومة في المعركة المصيرية
الاحمدي يبحث مع وكيل وزارة الداخلية البحريني اجراءات تسهيل معاملات اليمنيين
مقتل وإصابة 20 عنصراً حوثياً في مواجهات مع الجيش الوطني غرب تعز
وزير التخطيط يبحث مع مؤسسة التمويل الدولية(IFC) دعم القطاع الخاص في اليمن
وزير الصحة يثمن جهود لجنة مشروع لقاح فيروس كورونا
اجتماع يناقش ترتيبات دراسة لخطوط النقل الكهربائي بالغيضة
وكيل شبوة يدشن برنامج التعليم المستمر للكوادر الصحية بمستشفى عتق
محافظ المهرة يوجه بإعداد مصفوفة المشاريع المنجزة خلال العام الجاري 2021م
صدور العدد الإفتتاحي من مجلة المهرة للدراسات والبحوث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا