اليمن تشارك في الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة في نيروبي
شاركت الجمهورية اليمنية، اليوم، في اعمال الدورة السادسة لجمعية الأمم المتحدة للبيئة بوفد ترأسه القائم باعمال السفارة اليمنية في نيروبي عبدالسلام العواضي.
البرلمان العربي: "لغة الضاد" أثرت المخزون الثقافي للحضارة الإنسانية عقوداً طويلة
أكد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي، أن اللغة العربية ستظل ركناً أساسياً من أركان الحفاظ على الهوية العربية والتي اثرت المخزون الثقافي والفني للحضارة الإنسانية عقوداً طويلة.
المفوضية الاوروبية تعلن دفع نحو 55 مليون دولار لـ "أونروا" الأسبوع المقبل
أعلنت المفوضية الاوروبية، دفع 50 مليون يورو، اي مايعادل 54.09 مليون دولار، لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى (أونروا) الأسبوع المقبل من أصل 82 مليون يورو (88.70 مليون دولار) متوقعة للعام الحالي.
اتلتيك بلباو يتأهل الى نهائي كاس اسبانيا على حساب أتلتيكو مدريد
تأهل أتلتيك بلباو الى نهائي مسابقة كأس إسبانيا لكرة القدم للمرة الأربعين في تاريخه بعد فوزه على ضيفه أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف دون رد في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يلتقي قيادات حلف حضرموت
[25/05/2015 01:04]
الرياض-سبأ نت

التقي اليوم الأخ رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي في مقر إقامته المؤقتة في الرياض قيادات حلف حضرموت
وخلال اللقاء رحب الأخ رئيس الجهورية بالحضور من قيادات حلف حضرموت معبراً عن تقديره وسعادته بهذا اللقاء الذي يأتي بعد مؤتمر الرياض الذي حضرته كافة المكونات السياسية ومثل نقطة فارقة في السياسية اليمنية .

واستعرض الأخ الرئيس المستجدات الراهنة على الصعيد الوطني وما شهدته وتشهده البلد من نكوص وخروج عن التوافق ومخرجات الحوار الوطني التي أجمعت عليها كافة القوى السياسية المخلصة للوطن جراء الانقلاب الحوثي وفرض إرادتهم بقوة السلاح رغم إنهم كانوا طرفا مشاركا في الحوار .

وقال أن ما تقوم به اليوم مليشيات الحوثي وصالح بحق المدنيين الأبرياء في محافظات عدن وتعز ولحج والضالع ومأرب من قتل للأبرياء وتدمير للمنازل والممتلكات عمل لا يمت بصلة لديننا الإسلامي وعقيدتنا السمحاء ،بل تعدي صارح وانتهاك لحقوق المواطن اليمني التائق للحرية والعيش الأمن والكريم .

وقال : ان اليمن تمر اليوم بمرحلة خطيرة تتطلب تظافر الجهود المجتمعية المحلية والدولية وتحكيم العقل وتغليب المصلحة العامة على المصلحة الشخصية حتى ينعم الشعب اليمني بالأمن والطمأنينة والرخاء والتقدم .

وأشاد الأخ الرئيس بما حققه أبطال المقاومة اليوم من انتصارات في الضالع ، وطالب الحلف بضرورة العمل على جمع الناس في حضرموت حول مؤسسات الدولة وحمايتها والحفاظ على المحافظة من أعمال العبث وعدم السماح لأيا كان بضرب النسيج الاجتماعي القائم على الوسطية والتسامح ، وهو ما عرف به أبناء حضرموت في الداخل وفي بلاد المهجر .

من جانبه أكد قبائل حلف حضرموت دعمهم للشرعية الدستورية ممثلة بفخامة الأخ رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ورفضهم للانقلاب الحوثي وصالح على الشرعية ، كما أدانوا العمليات الإجرامية التي تقوم بها تلك المليشيات في مختلف المحافظات اليمنية التي يتواجدون فيها .




الحكومة اليمنية تجدد دعوتها لكافة الدول والمنظمات التحرك لإنقاذ البحر الأحمر من كارثة بيئية وشيكة
رئيس مجلس القيادة يهنئ بيوم استقلال البوسنة والهرسك
رئيس الوزراء يبحث مع وزير خارجية اسبانيا العلاقات الثنائية والتطورات في اليمن والمنطقة
رئيس الوزراء يختتم زيارته الرسمية الى روسيا
اليمن يدين استهداف الاحتلال الاسرائيلي تجمع للفلسطينيين العزل في قطاع غزة
خلية إدارة أزمة السفينة (روبيمار) تعقد لقاءا مع المنظمات الدولية حول مستجدات وضع السفينة المنكوبة
رئيس مجلس القيادة يهنئ الرئيس تاماش شويوك بمناسبة انتخابه رئيساً للمجر
رئيس الوزراء يقوم بزيارة الى مبنى السفارة اليمنية في موسكو
رئيس الوزراء يبحث مع رئيس مجلس الدوما العلاقات الثنائية وتطورات الأوضاع في اليمن والمنطقة
أمن المهرة يلقي القبض على خلية ارهابية خططت لتنفيذ اعمال اجرامية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا