صدر قرار رئيس الجمهورية بتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمراجعة اعمال البنك المركزي
صدر اليوم قرار رئيس الجمهورية رقم (69) بتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمراجعة اعمال البنك المركزي.
مقتل فلسطيني برصاص الاحتلال الاسرائيلي في الضفة الغربية
قتل فلسطيني بنيران الجيش الإسرائيلي، بعدما صدم حاجزا عسكريا إسرائيليا في الضفة الغربية ليل الأحد، حسبما أفادت وزارة الدفاع الإسرائيلية، الاثنين.
الليرة التركية تتراجع الى ادنى مستوياتها
عادت العملة التركية للتراجع، اليوم الاثنين، واقترب سعر صرف الليرة أمام الدولار خلال التعاملات من أدنى المستويات التي تم تسجيلها مؤخرا.
برشلونة وأتلتيكو مدريد يواجه خطر الخروج
يواجه تشافي هرنانديس أول اختبار حاسم له كمدرب لبرشلونة الإسباني، عندما يحل ضيفا على بايرن ميونيخ الألماني مع خطر الفشل في بلوغ الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى منذ عقدين من الزمن.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يرفع برقية تهنئة لرئيس الجمهورية بمناسبة العيد الـ 55 لثورة الـ 26 سبتمبر
[25/09/2017 05:50]
عدن-سبأنت

رفع رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، بمناسبة احتفالات شعبنا بالعيد الوطني الــ 55 لعيد ثورة الــ 26 سبتمبر الخالدة.

فيما يلي نص برقية رئيس الوزراء

فخامة الاخ الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهـــوريـــة - القائــــد الأعلى للقوات المسلحـــــة المحترم

في غمرة احتفالات شعبنا البهيجة بالعيد ال 55 لثورة الـ 26 من سبتمبر الخالدة التي بددت دياجير الظلام وقضت على كهنوت الإمامة البائد, يسرني أن أرفع إلى فخامتكم باسمي ونيابة عن اعضاء الحكومة أسمى آيات التهاني والتبريكات بهذه المناسبة الوطنية الخالدة في ضمير شعبنا, والتي تجسدت في ذلك الالتفاف الشعبي غير المسبوق بإحياء هذه المناسبة الوطنية العظيمة بعد ان برز الاماميون الجدد محاولين اعادة عجلة التاريخ الى الوراء، غير مدركين ان الشعب اليمني الحر والأبي شب عن الطوق، ولم ولن يسمح بعودة الامامة الكهنوتية والسلالية العنصرية تحت أي غطاء كان.

فخامة الأخ الرئيس:
لقد أشرقت شمس ثورة السادس والعشرين من سبتمبر فسطعت أضواؤها التي اجتثت عرى التخلف والجمود وازاحت عن كاهل شعبنا اليمني أثقال الكهنوت والتغطرس المقيت الذي سام أبناء شعبنا سوء العذاب منطلقاً من ثقافة الحق الإلهي التي ما أنزل الله بها من سلطان، فكانت ثورة للانعتاق وصرخة مدوية في وجه الظلم والجور و نهجاً جديداً لحياة كريمة ومواطنة متساوية مكللة بأريج الحرية ورايات التقدم العلمي والمعرفي.

إننا اليوم إذ نحتفل بالعيد الخامس والخمسون لانطلاقة شرارة ثورة 26سبتمبر المباركة لنستدعي في أذهاننا وقلوبنا أبطال ثورتنا ورجالها ونسائها الذين استطاعوا أن يوطدوا العزم بإيمان وصبر وشجاعة، ولولا أولئك الأبطال الأشاوس الذين وهبوا أرواحهم ودماءهم وحياتهم فداءً لشعبهم الباحث عن أنوار الحرية لما كنا اليوم نعيش واقعاً أنبتته ثورة سبتمبر عامراً بالمنجزات.

لقد جاءت ثورتنا المباركة لتكون نقطة تحول في حياة الشعب اليمني، وغيرت مجرى التاريخ، فلا غرابة ان نشهد اليوم ذلك الالتفاف الشعبي للاحتفاء بهذه الثورة الخالدة بعد ان اطلت برأسها النسخة الاخيرة من العصر البائد للسلالة الكهنوتية عبر مليشيات الحوثي وصالح الانقلابية.

لقد خابت المليشيات الانقلابية في مسعاها، وعكس ما نراه اليوم من احتفاء شعبي غير مسبوق بثورة 26 سبتمبر الخالدة، مدى حب اليمنيين لسبتمبر ومكانتها في نفوسهم وارتباطهم بها، وتأكيد على الثمن الفادح الذي ينتظرنا كشعب ودولة فيما لو تهاونا او تخاذلنا في الدفاع عن اهدافها والحفاظ على الجمهورية ومكاسبها، وما يتطلبه ذلك من استكمال انهاء الانقلاب ودفن مشروعه الكهنوتي السلالي الى غير رجعة، فاليمن وشعبها الحر والثائر لن يقبل باعادة عجلة التاريخ الى الوراء، وخلق موطئ قدم للمشروع الفارسي التخريبي والطائفي في خاصرة الخليج.

ويقتضي واجب الوفاء والانصاف هنا، ان نجدد التحية والتقدير لاشقائنا في التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة وملك الحزم والعزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، على وقفتهم الشجاعة والمخلصة للشعب اليمني في استئصال هذا المشروع الطائفي الفارسي، حماية لامن واستقرار وسلام المنطقة العربية والعالم.

فخامة الأخ الرئيس:
ان الابطال الميامين من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية وهم يدافعون اليوم عن الوطن والثورة والجمهورية، يستحضرون قيم وأهداف الثورة اليمنية وغاياتها السامية، ويقتدون بمآثر مناضليها الاحرار ودربهم في التضحية من اجل رفعة الوطن وكرامة ابنائه، واجتثاث المشاريع الجديدة التي أطلت براسها بعد عقود، محاولة العودة بالوطن الى ما قبل الثورة، بانقلاب تحالف الشر للحوثي وصالح.

وبهذه المناسبة، نجدد لكم التأكيد ان الحكومة ستظل تعمل جنبا الى جنب مع القيادة السياسية والدول الشقيقة والصديقة لاستعادة الشرعية ومؤسسات الدولة واستكمال تحرير بقية المناطق من سيطرة مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، وتطبيع الاوضاع في المناطق المحررة وصولا الى تحقيق التطلعات الشعبية في قيام يمن اتحادي جديد يتجاوز أخطاء ومظالم الماضي.

ونقدر لكم في الحكومة الدعم الذي تحيطونا به، من اجل القيام بواجبنا تجاه الوطن والشعب، ونثمن جهودكم المخلصة في اخراج الوطن الى بر الامان وانهاء معاناة الشعب اليمني جراء الحرب التي اشعلها الانقلاب الوحشي والهمجي لمليشيا الحوثي وصالح.

ونوجه التحية والعرفان لابطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الذين يصنعون بدمائهم وارواحهم انتصارات الوطن، ويعيدون مع كل تقدم ميداني الحياة والأمل للشعب اليمني في اقتراب الخلاص من كابوس الانقلاب ومشروعه الارهابي والطائفي المتخلف، ونترحم على ارواح الشهداء الابرار، وندعو الله بالشفاء العاجل للجرحى.

ونثمن التضحيات الجسيمة التي قدمها اولئك الابطال من الثوار والمناضلين والشهداء الذين واجهوا الموت ليهبوا لنا الحياة، وندعو الله العلي القدير ان يعيد هذه المناسبات الوطنية الغالية على شعبنا وقد تحقق له كل ما يصبو اليه من امن واستقرار وتقدم وازدهار.

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،
الدكتور/ احمد عبيد بن دغر
رئيس مجلس الوزراء


الدفاعات السعودية تسقط صاروخ اطلقته ميليشيا الحوثي باتجاه الرياض
صدر قرار رئيس الجمهورية بتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمراجعة اعمال البنك المركزي
تعيين منصور عبدالكريم راجح وكيلاً لقطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي اليمني
صدور قرار جمهوري بشأن إعادة تشكيل مجلس إدارة البنك المركزي اليمني.
تعيين هاني محمد حزام وهاب نائباً لوزير المالية.
العارضة: الميليشيا الانقلابية "حوثنت" القضاء وحولت المحاكم الى اوكار للسلاح
القطاع الخاص يحذر من تزايد افلاس الشركات في اليمن
مصرع العشرات من ميليشيا الحوثي شرق الحزم بمحافظة الجوف
تدشين الحملة الميدانية لصرف شهادات الميلاد في المحافظات المحررة
لجنة التحقيق الوطنية توثق الانتهاكات التي طالت المدنيين بمديرية حيس
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا