رئيس الوزراء يستقبل في العاصمة المؤقتة عدن بعثة وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي
استقبل رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، اليوم في العاصمة المؤقتة عدن، بعثة الاتحاد الأوروبي وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي المعتمدين لدى اليمن، استمرارا للموقف الاوروبي الداعم للحكومة واستكمال تنفيذ اتفاق الرياض، والترحيب بعودة رئيسها واعضائها الى عدن والقيام بواجباتها لمواجهة التحديات القائمة.
البرهان يصدر قرارات بحل النقابات والاتحادات في السودان
أصدر قائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان، اليوم الثلاثاء، جملة من القرارات من بينها حل النقابات والاتحادات المهنية، وذلك بعد يوم من سيطرة الجيش على السلطة.
اسعار النفط تواصل ارتفاعها لمستويات قياسية
سجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها في عدة سنوات، الاثنين، قبل أن تستقر، بدعم من شح في المعروض العالمي، وارتفاع الطلب على الوقود في الولايات المتحدة ودول أخرى.
كومان لمن أساء إليه بعد الكلاسيكو "يفتقدون للأخلاق والقيّم"
قال مدرّب برشلونة، الهولندي رونالد كومان الثلاثاء إن الأشخاص الذين أساؤوا إليه خارج ملعب كامب نو عقب نهاية الكلاسيكو بخسارة النادي الكاتالوني أمام غريمه ريال مدريد 1-2 الأحد في الدوري الإسباني لكرة القدم، "لا يعرفون ما هي الأخلاق والقيّم".
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تدشين مشروع مياه يعمل بنظام الطاقة الشمسية في لحج
[23/09/2017 04:23]

لحج - سبأنت
دشن وكيل محافظة لحج، وضاح الحالمي، ومعه مستشار وزير المياه والبيئة المهندس نجيب الشعبي، اليوم، في منطقة جعولة بمديرية تبن مشروع شاكتي للمياه الذي يعمل بمنظومة كاملة للطاقة الشمسية بنظام (DC) في المحافظة بتكلفة مالية تقدر بثمانية وعشرين الف دولار وتنفيذ مجموعة توكيلات اليمامة . 


وخلال التدشين، أكد الحالمي، على أهمية تدشين هذا المشروع الذي يعد الأول من نوعه في المحافظة ويتمتع بمواصفات تكنولوجية حديثة .. لافتاً إلى ان الهدف من هذا المشروع ادخال انظمة جديدة وحديثة في مجال المياه تقلل من النفقات التشغيلية والفاقد من الطاقة وبتكاليف منخفضة بشكل كبير مقارنة بالانظمة الاخرى .


وأضاف أن هذا المشروع سيعطي فرصة كبيرة لصغار المزارعين الاستفادة من هذه التكنولوجيا . ويهدف ايضا الى انعاش القطاع الزراعي واحد الحلول لمشكلة مياه الشرب .. مؤكداً دعم السلطة المحلية بالمحافظة لأي مشاريع إستثمارية وإستعدادها تهيئة المناخ المناسب له من خلال دعم وتشجيع المستثمرين في مختلف المجالات . 


ويتكون المشروع من الواح شمسية تنتج 24 الف وات، وغطاس ينتج 60 متر مكعب من المياه في الساعة، ويعمل بنظام (DC ) بالمواصفات الحديثة من الساعة السادسة صباحا حتى الساعة السادسة مساء .


حضر عملية التدشين المهندس  عبدالملك عبيد مدير عام مكتب الزراعة والري بالمحافظة و المهندس محسن علوي مدير عام مشروع الاشغال العامة لمحفظتي لحج والضالع  المهندس خالد بالعيدي رئيس الهيئة العامة للموارد المائية والمهندس انور المرفدي رئيس هيئة مشاريع الريف  بالمحافظة .


بدء العمل في مشروع سفلتة طريق الغيضة الصغيرة- درفات بالمهرة
مدير صحة تعز يتفقد الخدمات الصحية بمديريات الساحل
نائب الرئيس يعزي رئيس الجمهورية في وفاة نجل شقيقه
فوز شعب حضرموت على فحمان أبين بهدف يتيم
رئيس الوزراء يستقبل في العاصمة المؤقتة عدن بعثة وسفراء عدد من دول الاتحاد الأوروبي
بدء حملة توعية للوقاية من حمى الضنك في شبوة
تدشين دورة لبناء قدرات العاملين في المساحات الصديقة للطفل بوادي حضرموت
معارك مستمرة جنوب مارب وأبطال الجيش والمقاومة يكبّدان مليشيا الحوثي خسائر كبيرة
محافظ تعز يناقش مع فريق الغذاء العالمي استمرار تقديم المساعدات الغذائية
وزير الخارجية يلتقي سفراء فرنسا وهولندا وألمانيا في عدن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا