وزير الصحة يطلع على سير العمل في عدد من المرافق الصحية بوادي حضرموت
اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم بحيبح، اليوم، ومعه وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي والصحراء عصام الكثيري، على سير العمل والخدمات الطبية المقدمة في عدد من المرافق الصحية بمديريات تريم وشبام والقطن بوادي حضرموت.
الصحة العالمية توافق على الاستخدام الطارئ للقاح "سينوفارم" الصيني المضاد لكورونا
أعلنت منظمة الصحة العالمية، موافقتها على الاستخدام الطارئ للقاح سينوفارم الصيني المضاد لفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) ليصبح بذلك اللقاح الصيني سادس لقاح ينال مصادقة المنظمة للأمان والفاعلية والجودة.
ارتفاع التجارة الخارجية الصينية بنسبة 28.5 في المائة
ارتفعت التجارة الخارجية الصينية بنسبة 28.5 في المائة على أساس سنوي خلال الأشهر الأربعة الأولى من عام 2021، وذلك في ظل انتعاش الاقتصاد العالمي.
بايرن ميونخ يتوج بطلاً للدوري الألماني لكرة القدم
توج فريق بايرن ميونخ، بطلاً للدوري الألماني لكرة القدم للموسم التاسع على التوالي، بعد خسارة منافسه المباشر لايبزيغ، اليوم، بهدفين مقابل هدف أمام مضيفه بوروسيا دورتموند.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الإعلام يلتقي رئيس الاتحاد الوطني للصحفيين البريطانيين ونائب رئيس الإتحاد العام للصحافيين العرب
[21/09/2017 10:09]
جنيف - سبأنت

ألتقى وزير الإعلام معمر الإرياني ،اليوم،في جنيف عضو الهيئة التنفيذية للإتحاد الدولي للصحافيين الرئيس السابق للإتحاد جيم بوملحة ،ونائب رئيس الاتحاد العام للصحافيين العرب عبدالله البقالي.

وخلال اللقاء أكد وزير الإعلام أن اليمن كانت قد قطعت شوطاً مهماً في مسألة حرية الرأي والتعبير منذ إقرار التعددية السياسية في العام ١٩٩٠م وتم إصدار العديد من القوانين الداعمة للحريات الصحفية وصدرت العديد من الصحف الحزبية والمستقلة قبل أن يأتي الإنقلاب الحوثي ويقضي على كل ما تحقق خلال عقود من النضال والعمل السياسي والنقابي.

وعبر الوزير عن أسفه الشديد لما يتعرض له الصحفيون اليمنيون من إنتهاكات تنوعت بين مصادرة وإغلاق المؤسسات الصحفية والقتل والتهجير والاختطاف وصولاً إلى الحكم بالإعدام الذي تعرض له الصحفي يحيى عبدالرقيب الجبيحي في محاكمة لم تستمر أكثر من عشر دقائق ولم تتوفر فيها أي حقوق الدفاع المشروع .

وثمن الوزير الارياني دور الأشقاء في المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية اللتين استقبلتا العديد من الصحفيين المهجرين من بلدهم اليمن لا لسبب سوى انهم صحافيون..مشيداً بدور المنظمات الدولية التي تضامنت مع ما تتعرض له حرية الرأي والتعبير من إنتهاكات على يد الميليشيا الإنقلابية .

وطالب المنظمات الدولية المعنية بالدفاع عن حرية الرأي والتعبير بذل المزيد من الجهود للضغط على الميليشيا الإنقلابية لوقف ما تقوم به من انتهاكات..معتبراً أن التعاون القائم بين الوزارة والاتحادين الدولي والعربي من خلال الأنشطة التي تم تنفيذها على هامش اجتماعات مجلس حقوق الإنسان واحدة من آليات الدفاع عن الحريات الصحفية وإيصال أصوات الضحايا إلى الرأي العام العالمي.

من جهته ادان جيم بوملحة ما يتعرض له الصحفيون اليمنيون من إنتهاكات..مؤكداً أن الإتحاد الدولي سيبذل قصارى جهده في سبيل إنهاء معاناتهم ، والإستمرار في دعمهم من خلال دعم نقابة الصحفيين اليمنيين التي كانت من أوائل النقابات العربية المنضوية في عضوية الإتحاد الدولي .

من جهته نبَهّ رئيس نقابة الصحفيين المغاربة ونائب رئيس الإتحاد العام للصحافيين العرب على ضرورة التفريق بين التعامل مع الحكومات والتعامل مع الميليشيا المسلحة التي لا تلتزم بأي قوانين دولية أو وطنية ولا يعنيها أي حقوق وحريات..معتبراً أن ما تقوم به وزارة الإعلام اليمنية في سبيل التنسيق مع المنظمات الإقليمية والدولية لحماية الحريات الصحافية جهداً رائعاً وبادرة طيبة يجب الإستفادة منها.

وأقترح البقالي تشكيل فريق عمل مشترك يضم ممثلين عن نقابة الصحفيين اليمنيين والإتحادين العربي والدولي بالتعاون مع وزارة الاعلام لوضع برنامج عمل تنفيذي للقيام بحملة لحشد الدعم الدولي إزاء الإنتهاكات التي تمارسها الميليشيات الحوثية ضد الصحافيين اليمنيين.

وعبر عضو مجلس نقابة الصحفيين اليمنيين نبيل الاسيدي عن شكره للإتحاد الدولي للصحافيين على ما يقدمه من دعم للنقابة ، وتحدث عن حجم المأساة التي تعيشها الحريات الصحفية في اليمن منذ الإنقلاب الحوثي ، والظروف الصعبة التي يعيشها الصحفيون اليمنيون بشكل عام ونقابتهم..مطالباً الإتحاد الدولي والمنظمات الدولية المهتمة بتكثيف دعم برامج السلامة المهنية للصحافيين ..مثمناً دور الحكومة بقيادة رئيس الوزراء لمعالجة قضايا الصحفيين والمؤسسات الاعلامية.

حضر اللقاء خبير الإعلام الدولي والمستشار السابق لرئيس الجمهورية محبوب علي ،والمستشار الإعلامي بسفارتنا في القاهرة بليغ المخلافي.


وزير الصحة يطلع على سير العمل في عدد من المرافق الصحية بوادي حضرموت
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الشيخ ابوبكر بن محسن النسي
وصول أولى دفعات منحة المشتقات النفطية السعودية للكهرباء إلى عدن
خسائر بشرية ومادية في صفوف المليشيا بنيران أبطال الجيش وطيران التحالف بجبهة المشجح
الجيش الوطني يكبّد المليشيا الحوثية خسائر كبيرة في جبهة الجدافر
محافظ تعز يؤكد بدء الإجراءات لإعادة تشغيل ميناء المخا
مجلس الوزراء يتدارس مستجدات الأوضاع على مختلف المستويات الداخلية والخارجية
مدير مكتب رئاسة الجمهورية: معركة مأرب لاتحتمل الخسارة وهي وجودية للشعب اليمني والحوثي يصر على تسييس الملف الإنساني
الوزير الشرجبي يبجث مع ( يونوبس ) المشاريع المستهدفة في مجال المياه والصرف الصحي
الجيش الوطني يحرر مواقع جديدة في جبهة العلم بمحافظة الجوف
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا