رئيس الوزراء يؤكد دعم الحكومة لقيادة محافظة ابين للقيام بواجباتها
أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، دعم الحكومة الكامل وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية لقيادة السلطة المحلية والتنفيذية بمحافظة أبين للقيام بواجباتها ومسؤولياتها في هذه الظروف الاستثنائية، بما ينعكس ايجابا على مستوى حياة ومعيشة المواطنين.
مقتل شرطي امريكي في هجوم على بعد أمتار قليلة من مبنى البنتاغون
أعلنت شرطة وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، اليوم، عن مقتل أحد عناصرها في هجوم على بُعد أمتار قليلة من مبنى الوزارة التي وُضعت لفترة وجيزة في حال تأهب قصوى.
الخام الأمريكي يهبط لليوم الثالث على التوالي وسط مخاوف بشأن تفشي سلالة (دلتا)
انخفضت أسعار الخام الأمريكي، اليوم الاربعاء، لليوم الثالث على التوالي، بينما لم يطرأ تغير يُذكر على العقود الآجلة لخام برنت مع تنامي المخاوف من أن يقود الانتشار المتزايد للسلالة دلتا من فيروس كورونا في كبرى الدول المستهلكة إلى خفض الطلب على الوقود.
أولمبياد طوكيو: البرازيل إلى النهائي على حساب المكسيك
تأهل المنتخب البرازيلي حامل اللقب إلى النهائي الثالث له على التوالي في منافسات كرة القدم الأولمبية، بتغلبه في نصف النهائي على المكسيك بركلات الترجيح (4-1) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي في العاصمة طوكيو.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
شركة الغاز والسلطة المحلية بمأرب تتهم الانقلابيين برفع أسعار الغاز المنزلي
[19/09/2017 04:07]

مأرب - سبأنت :
اتهمت السلطة المحلية في محافظة مأرب وشركة الغاز بصافر، مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية " برفع أسعار أسطوانة الغاز المنزلي الى ثلاثة اضعاف سعره الرسمي.

وقال وكيل محافظة مأرب الدكتور عبدربه مفتاح، في مؤتمر صحافي في مأرب، إن القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية، والسلطة المحلية بمأرب وشركة الغاز بصافر حريصة على ايصال كافة المشتقات النفطية بما فيها مادة الغاز المنزلي لابناء الشعب اليمني في عموم المحافظات وبالسعر الرسمي، وان ما يروج له الانقلابيين من مبررات لرفعهم اسعار الغاز كذب وتدليس على الشعب.

وأوضح ان أسطوانة الغاز المنزلي تباع من الشركة في مأرب بسعر (1026) ريال يمني على اساس ان تصل الى المستهلك بسبب العرقلة من قبل نقاط المليشيا الانقلابية بسعر (1500) ريال يمني.

وأشار الى ان المليشيا قامت برفع أسعار اسطوانة الغاز في المحافظات الخاضعة لها بهدف نهب أمواله واذلاله لخدمة مشروعها الطائفي.
واشار إلى ان ما يتم انتاجه من غاز منزلي في صافر يوميا يبلغ من 70-75 مقطورة غاز، تذهب اكثر من 50 مقطورة يوميا الى المحافظات الواقعة تحت سيطرة الانقلابيين وتشمل " امانة العاصمة وصنعاء والمحويت وحجة وعمران وصعدة وذمار واب وتعز"، وتمثل ما نسبته 70 في المائة من الإنتاج، بسبب الكثافة السكانية فيها.

ولفت وكيل المحافظة الى ان الارتفاع الجنوني لأسعار الغاز المنزلي في تلك المحافظات، سببه المليشيا الانقلابية التي تزيد من اذلال المواطنين وتنهب أموالهم بالباطل، كما نهبت البنك المركزي واموال شركة الغاز بملايين الدولارات".
وذكر ان المليشيا الانقلابية استحدثت نقاط في محافظة ذمار، وتقوم بجمركة حمولات قاطرات الغاز ومضاعفة سعرها، ونهب كميات كبيرة منها لبيعها السوق السوداء.

وأشار الى ان المليشيا الانقلابية تسيطر على الطرق المؤدية لمحافظة تعز، وتقوم بمنع ونهب حمولات قاطرات الغاز المخصصة لها.
من جانبه عرض رئيس دائرة الغاز بصافر محسن بن وهيط، كشوفات رسمية من شركة الغاز توضح الكميات المحملة والمرسلة الى تلك المحافظات خلال الفترة الماضية تتضمن اسم سائق القاطرة ووقت التحميل واسم المحطة التي ستفرغ فيها واسم المحافظة.

وأشار الى ان المليشيا الانقلابية هي من تقوم بالاشراف على افراغ القاطرات في المحطات المخصصة لها وبيعها على المواطنين وتتحكم في سعرها، وتمنع شركة الغاز من الاشراف والمتابعة والتأكد من ان تلك الحمولات افرغت في تلك المحطات، وتم بيعها للمواطنين وبالسعر الرسمي.
واكد ان المليشيا تستغل غياب الدولة وتقوم بنهب مخصصات المحافظات من الغاز وتبيعها في السوق السوداء بسعر يصل الى سبعة الاف ريال.



رئيس الوزراء يؤكد دعم الحكومة لقيادة محافظة ابين للقيام بواجباتها
اللواء جبران يشيد بالمعنويات القتالية العالية التي يتمتع بها افراد وضباط المنطقة السابعة
الارياني: هجمات إيران على ناقلات النفط والسفن تؤكد أنه نظام إرهابي مارق
وزير الخارجية يبحث مع السفير الاسباني سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
هشلة وباسردة يدشنان امتحانات الفصل الثاني بكلية التربية في شبوة
البركاني والبحسني يطلعان على التجهيزات النهائية لبدء تشغيل مصنع شركة حضرموت للطوب الأحمر
محافظ حضرموت يشيد بانضباط الكتيبة الخاصة
البنك المركزي يقر لائحة جديدة لتنظيم أعمال الصرافة في عموم محافظات الجمهورية
مناقشة اعادة تطبيع الاوضاع في مديرية رحبة بمأرب بعد تحريريها من المليشيات الحوثية
التوقيع على اتفاقيتين لتحسين الإنتاج الزراعي وتوفير الحماية البيئية للمجتمع بحضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا