الشرجبي يبحث مع وزير المياه الفلسطيني إمكانية توقيع اتفاقية لتبادل الخبرات بين البلدين
بحث وزير المياه والبيئة المهندس توفيق الشرجبي اليوم مع نظيره الفلسطيني المهندس مازن غنيم التعاون بين البلدين في مجال تطوير قطاع المياه.
فريق أممي: تنظيم داعش قتل ألف شخص في سجن الموصل
صرح رئيس فريق تابع للأمم المتحدة يحقق في فظائع في العراق بأن متطرفي "داعش" ارتكبوا جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في سجن بالموصل في يونيو 2014.
التضخم في تركيا يبلغ اعلى مستوى في ثلاث سنوات
أظهرت بيانات اليوم الجمعة أن التضخم في تركيا ارتفع بأكثر من المتوقع إلى 21.31% على أساس سنوي في نوفمبر الماضي، وهو أعلى مستوى له في ثلاث سنوات.
صلاح يقود ليفربول للفوز على إيفرتون
قاد محمد صلاح ليفربول إلى فوز ساحق 4-1 على مضيفه إيفرتون بعدما سجل هدفين في قمة منطقة مرسيسايد باستاد جوديسون بارك ويستمر على بُعد نقطتين وراء تشيلسي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير التخطيط يلتقي وكيل أمين عام الأمم المتحدة
[18/09/2017 07:37]

نيويورك ـ سبأنت :
التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي، الدكتور، محمد السعدي، اليوم، على هامش مشاركته في فعاليات الدورة الثانية والسبعون للجمعية العامة للأمم المتحدة، بوكيل الأمين العام للأمم المتحدة، الممثل الأعلى لشئون الدول الأقل نمواً والدول الجزرية الصغيرة والدول النامية المغلقة، فيكتامولا كاتوا .

جرى خلال اللقاء بحث آخر مستجدات الدعم المقدم للدول الأقل نمواً والدور الذي يقدمه مكتب الممثل الاعلى لشؤون الدول الاقل نمواً لتسهيل حصول الدول الأعضاء على الدعم المالي والتقني اللازم لتحقيق الأهداف الواردة في برنامج عمل اسطنبول للدول الأقل نمواً.

وفي اللقاء، قال الوزير السعدي، أن اليمن تعيش مرحلة إنتقالية صعبة جراء الحرب التي فرضتها ميليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية والتي تسببت في إيقاف عجلة التنمية وتدمير البنية التحتية .
وأكد الوزير السعدي إعتزاز بلادنا بالشراكة مع الأمم المتحدة وتطلعها الى المزيد من الدعم والتنسيق بين الجانبين ..ان الحكومة تقديم الدعم للمكتب بحكم تولي بلادنا منصب نائب رئيس مجموعة الدول الأقل نمواً ونائب رئيس المجلس التنفيذي للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة UNDP وصندوق الأمم المتحدة للسكانUNFPA وبرنامج الأمم المتحدة لخدمة المشاريع UNOPS.

وأضاف وزير التخطيط والتعاون الدولي أن بلادنا مستعدة أيضاً لإستضافة أحد فروع بنك التكنولوجيا لمجموعة الدول الأقل نمواً الذي سيجري تدشينه يوم الجمعة القادمة على هامش الإجتماع الوزاري للمجموعة .

وكان وزير التخطيط والتعاون الدولي، قد شارك في إجتماع رفيع المستوى حول دور تكنولوجيا المعلومات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، والذي ناقش الأثآر الايجابية والسلبية لثورة المعلومات على تنمية الافراد والشعوب.

كما شارك الوزير السعدي في إجتماع حول الأضرار الناجمة عن الإعصار إرما الذي إجتاح العديد من دول الكاريبي وخلف دماراً هائلاً .

وجرى خلال الإجتماع إستعراض الدروس المستفادة من الكوارث الطبيعية وسبل التخفيف من اثآرها وتعزيز قدرات الصمود للدول النامية.


وزير الخارجية يبحث مع رئيسة مجلس الشيوخ الايطالي اهمية استئناف التعاون الثنائي
‏‏الارياني يلتقي رئيس لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإسباني
اختتام فعاليات الندوة الـ 25 لرؤساء هيئات التدريب بالقوات المسلحة العربية برئاسة اليمن
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الايطالي مجالات التعاون الثنائي بين البلدين
نائب رئيس الجمهورية يجري اتصالاً هاتفياً بمحافظ محافظة شبوة
وكيل وزارة الداخلية يؤكد على أهمية التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة
وكيل وزارة الشباب والرياضة يشيد بجهود نجاح فعاليات ملتقى الشباب في عدن
وزير الأوقاف يدعو الى تلاحم الصف الوطني وتوعية الناس بخطر فكر المليشيا الحوثية
بن مبارك يستعرض مع رئيس مجلس النواب الإيطالي المستجدات على الساحة اليمنية
تنظيم ورشة عمل تحسيسية حول حقوق المتعايشن مع الإيدز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا