مجلس القيادة الرئاسي يواصل نقاشاته حول مستجدات الاوضاع المحلية والاجراءات التنفيذية لقرار مجلس الدفاع الوطني
واصل مجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي اليوم السبت نقاشات مستفيضة حول الاوضاع المحلية، والاجراءات الحكومية لتنفيذ قرار مجلس الدفاع الوطني رقم (1) لسنة 2022 بتصنيف مليشيات الحوثي منظمة ارهابية، وذلك بحضور اعضائه عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، طارق صالح، عبدالرحمن المحرمي، الدكتور عبدالله العليمي، وعثمان مجلي، بينما غاب بعذر عضو المجلس فرج البحسني.
كيم: هدفنا امتلاك اقوى قوة نووية في العالم
نقلت وسائل إعلام رسمية عن زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون قوله إن الهدف النهائي لبلاده هو امتلاك أقوى قوة نووية في العالم.
٩ مليارات دولار مشتريات الامريكيين عبر الانترنت في البلاك فرايدي
أنفق المتسوقون الأميركيون مبلغا قياسيا يصل إلى 9.12 مليار دولار عبر الإنترنت خلال يوم "بلاك فرايدي"، الجمعة، والذي انتهز فيه المستهلكون الخصومات الكبيرة لمواجهة ضغوط التضخم المرتفع.
مونديال قطر 2022: الارجنتين تفوز على المكسيك بهدفين نظيفين
فاز المنتخب الارجنتيني على نظيره المكسيكي بهدفين مقابل لاشي في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على ملعب لوسيل في الجولة الثانية للمجموعة الثالثة ضمن نهائيات بطولة كأس العالم لكرة القدم قطر 2022.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
السفير العدوفي: لجنة التحقيق الدولية هي لجنة لتعقيد مسار التسوية السياسية في اليمن
[15/09/2017 02:47]

جنيف- سبأنت :
أكد سفير اليمن ومندوبها الدائم لدى الاتحاد الأوروبي السابق الدكتور إبراهيم العدوفي ان اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان تمكن من التحقيق في عدد من الانتهاكات التي طالت المدنيين في مختلف المدن والمحافظات اليمنية بكل شفافية ووضوح .

وقال السفير العدوفي في الندوة التي نظمها التحالف اليمني لرصد انتهاكات حقوق الانسان في جنيف تحت شعار (لماذا ندعم اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان)"ان المطالبين اليوم بلجنة تحقيق دولية لا يريدون لليمن ان تتنفس الصعداء بل يريدون استمرار الحرب وتزايد الانتهاكات ضد المدنيين وتدمير الانسان والمنشآت واغراق اليمن في متاهات،ومن يتباكون اليوم ويطالبون بلجنة تحقيق دولية هم يبحثون عن دراهم وعن مآرب شخصية لا علاقة للشعب اليمني فيها".

وأضاف في الندوة التي أدارها الصحفي غمدان اليوسفي"ان اللجنة الدولية هي لجنة لتعقيد مسار التسوية السياسية في اليمن وفقاً للمرجيعات المتوافق علياً عربياً واقليمياً ودولياً عبر المبادرة الخليجية والياتها التنفيذية المزمنة ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل وقرارات الشرعية الدولية المتعلقة بالشأن اليمني وخاصة القرار رقم 2216".

وقالت وزيرة حقوق الانسان السابقة حورية مشهور "ان تشكيل اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الانسان لم يكن وليد اللحظة بل كان هاجساً ملحاً للحكومة لتتمكن اللجنة من التحقيق في الانتهاكات التي حدثت ابان ثورة الشباب الشعبية السلمية في 2011 والتي ارتكبت قوات صالح مجازر وحشية ضد المتظاهرين وسقط على اثرها الالاف من القتلى والجرحى ".

وأشارت مشهور الى ان ابرز الانتهاكات تنتشر في المناطق التي تقع تحت سيطرت الانقلابيين..لافتة الى ان اللجنة الوطنية حققت في أكثر من 17 الف قضية وتعمل بمعاير شفافية ومعايير دولية من خلال التحقيقات التي حققت فيها في المناطق التي تقع تحت سيطرة الحكومة الشرعية وفي المناطق التي تقع تحت سيطرت الانقلابيين..داعية المجتمع الدولي والمفوضية السامية لحقوق الإنسان الى تقديم الدعم الفني للجنة وتدريب الكادر الوظيفي حتى تتمكن من القيام بدورها.

كما اكد الصحفي غمدان اليوسفي ان اللجنة الوطنية للتحقيق في ادعاءات انتهاكات حقوق الإنسان حققت في عدد من الانتهكات في مختلف المدن والمحافظات اليمنية وارسلت تقاريرها باستمرار الى مكتب المفوضية السامية لحقوق الانسان في العاصمة صنعاء..مشيراً الى المتغيرات الواقعة التي احدثتها اللجنة من خلال عملها في التحقيق في عدد من الانتهاكات التي ارتكبتها المليشيا الانقلابية..مطالباً المجتمع الدولي بتقديم مزيداً من الدعم الفني والتقني والتدريب للجنة.


مجلس القيادة الرئاسي يواصل نقاشاته حول مستجدات الاوضاع المحلية والاجراءات التنفيذية لقرار مجلس الدفاع الوطني
البرلمان العربي يجدد دعمه التام للجمهورية اليمنية ومؤسساتها الشرعية تحت قيادة مجلس القيادة الرئاسي
دول الاطراف توافق على تمديد تقديم الدعم لليمن في مجال نزع الالغام لمدة 5 سنوات
البحسني يطلع على جاهزية لواء الشرطة العسكرية ولواء الريان بقيادة المنطقة الثانية
عضو مجلس القيادة العميد طارق صالح يناقش اوضاع مديرية ذو باب المندب
مجلس القيادة الرئاسي يتدارس الاوضاع المحلية وتداعيات الهجمات الارهابية الحوثية
الفريق بن عزيز يلتقي رئيس الأركان السعودي وقائد القوات المشتركة
وكيل مأرب يدعو الى سرعة اعتماد المرحلة الثانية لمشروع المساعدات الغذائية
لجنة وزارية برئاسة وزير التخطيط تناقش مشروع قرار منظم لعمل الوحدة التنفيذية للنازحين
وزير المالية يؤكد أهمية تأهيل كبار مخلصي الجمارك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا