سفير اليمن يبحث تعزيز علاقات التعاون مع نائب رئيس العلاقات الدولية للحزب الشيوعي الكوبي
بحث سفير اليمن لدى كوبا، محمد صالح ناشر، اليوم، مع نائب رئيس العلاقات الدولية للحزب الشيوعي الكوبي خوان مارسن سبل تعزيز وتطوير علاقات الصداقة بين البلدين.
السعودية تعلن عن رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة الجديدة (اوميكرون)
اعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم، عن رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا "omicron" في المملكة، لمواطن قادم من إحدى دول شمال أفريقيا.
أسعار النفط ترتفع اكثر من 2 بالمائة قبيل اجتماع "اوبك"
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، معوضة بعض خسائر الجلسة السابقة، إذ يستعد كبار المنتجين لمناقشة كيفية التفاعل مع التهديد الذي يواجهه الطلب على الوقود بسبب المتحور "أوميكرون".
كأس العرب: تونس تفوز على موريتانيا بخماسية مقابل هدف
فاز المنتخب التونسي على نظيره الموريتاني بخمسة اهداف مقابل هدف في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كأس العرب.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
المخلافي يبحث العلاقات اليمنية الصينية مع السفير الصيني
[14/09/2017 06:52]
الرياض ـ سبأنت :
بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اليوم مع سفير جمهورية الصين الشعبية السفير تيان تشي العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين .

واشاد نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية بعمق العلاقات اليمنية الصينية ودور الصين المحوري مذكراً بان السفارة الصينية صمدت في صنعاء إلى جانب الجمهوريين أثناء الحرب بين الجمهوريين والملكيين وها هي جمهورية الصين الصديقة اليوم وبمواقفها المعهودة تقف الى جانب الجمهورية اليمنية وهذه المواقف لن ينساها الشعب اليمني للشعب الصيني الصديق .

وجدد وزير الخارجية حرص القيادة السياسية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي على تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين والدفع بها قدما نحو مزيدا من التطور والنماء .

وأستعرض المخلافي مجمل الأحداث والتطورات على الساحة الوطنية والانتهاكات التي تقوم بها المليشيا الانقلابية تجاه حقوق الانسان في المقابل التسهيلات والدعم الذي تقدمه الحكومة اليمنية للجنة الوطنية في إدعاءات إنتهاكات حقوق الإنسان بما يضمن انجازها لواجباتها بحياديه ومهنيه عالية والتعامل مع تقاريرها بمنتهى المسئولية بما يضمن صيانة وحفظ حقوق الإنسان وأحترام المواثيق الدولية ذات العلاقة . 

وأشار وزير الخارجية إلى ان الحكومة اليمنية تعمل بكل جهد من اجل انهاء معاناة المواطن اليمني التي تسبب بها الانقلاب وان نطاق اهتمام الحكومة يشمل كافة المحافظات اليمنية . 

وأكد الوزير المخلافي على ضرورة التنسيق المستمر مع جمهورية الصين الصديقة بمختلف القضايا الإقليمية والدولية باعتبار الصين شريك أساسي في صنع السلام في المنطقة مشيدا بالموقف الصيني الداعم للشعب الفلسطيني . 

وتطرق نائب رئيس الوزراء الى الترتيبات الخاصة بالاجتماع الوزاري العربي الصيني المزمع اقامته العام القادم متمنيا ان يؤدي هذا الاجتماع الى مزيدا من تعزيز الشراكة العربية الصينية . 

من جهته اكد السفير الصيني تيان تشي على موقف بلاده الثابت في دعم اليمن ودعم خطة المبعوث الاممي أسماعيل ولد الشيخ أحمد ودعم جهوده لتحقيق السلام معتبرا ان الحل في اليمن لن يكون الا وفقا للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها محليا واقليميا ودولياً .

وأشاد تيان تشي بجهود الحكومة اليمنية وتعاملها المسئول مع مبادرات إسماعيل ولد الشيخ احمد وهو الامر الذي يعكس حرصها على تحقيق السلام والاستقرار في اليمن متمنيا ان يحل السلام المستدام في اليمن قريباً .


نائب رئيس الجمهورية يناقش مع رئيس الوزراء القطري عدداً من المستجدات
نائب الرئيس يسلم أمير قطر رسالة خطية من فخامة رئيس الجمهورية
الشرجبي يبحث مع وزير الداخلية المجري تعزيز التعاون الدولي لتفادي كارثة صافر على اليمن والعالم
الاتحاد البرلماني الدولي يختتم اجتماع الجمعية العامة في دورتها الـ143
رئيس هيئة الأركان يعقد اجتماعاً موسعاً بعدد من قادة المناطق العسكرية والجبهات
وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية
فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
شرطة المنشآت بمأرب تحتفل بتخرج دفعة "درع الجمهورية"
اليمن تشارك في اعمال الدورة الـ 19 لمنظمة الأمم للتنمية الصناعية (اليونيدو)
السفارة اليمنية في المغرب تحيي ذكرى عيد الاستقلال المجيد
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا