رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب تحتفل باليوم العربي للتوعية بآلام ومآسي ضحايا الأعمال الإرهابية
احتفلت الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب باليوم العربي للتوعية بآلام ومآسي ضحايا الأعمال الإرهابية، والذي يُصادف الثاني والعشرين من شهر أبريل من كل عام، تاريخ اعتماد الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب من مجلسي وزراء الداخلية والعدل العرب في اجتماعهما المشترك عام 1998م.
سيبري : 2440 مليار دولار حجم الإنفاق العسكري العالمي في 2023
اعلن معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (سيبري)، ان الإنفاق العسكري العالمي في العام الماضي 2023، بلغ مستويات قياسية، مسجلًا 2440 مليار دولار.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لجنة التحقيق في إدعاءات إنتهاكات حقوق الإنسان تؤكد رصد 608 حالة إنتهاك خلال شهري يوليو وأغسطس
[13/09/2017 12:42]

عدن - سبأنت
قالت اللجنة الوطنية للتحقيق في إدعاءات إنتهاكات حقوق الإنسان، أن فريقها الميداني تمكن خلال شهري يوليو وأغسطس 2017 من رصد 608 حالة انتهاك التي طالت اليمنيين خلال العام 2015 ، 2016 ، 2017م، في حين أنهت التحقيق في 368 واقعة إنتهاك .

وأوضحت اللجنة في بيان صحفي، حصلت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) على نسخة منه، أن حالات الإنتهاكات التي تم رصدها توزعت بين 189 حالة إخفاء واعتقال تعسفي و99 حالة قتل مدنيين بسبب استهداف المناطق السكنية و107 حالة إصابة  و27 حالة قتل خارج نطاق القانون و49 واقعة تهجير قسري لمدنيين  و27 حالة تفجير منازل و18 حالة تجنيد أطفال و59 حالة اعتداء وإضرار بالممتلكات الخاصة إضافة الى 11واقعة اعتداء وإضرار بالممتلكات والمؤسسات العامة و5 حالات قتل واصابة بزرع الغام فردية و12 حالة قتل عن طريق الانتحاريين التابعين للجماعات المتطرفة  و3 حالات اعتداء وتدمير لدور العبادة وواقعتين تعذيب .

واشارت اللجنة إلى أن 60% من الوقائع التي إستكملت التحقيق فيها هي وقائع قتل واصابة مدنيين، تلاه وقائع الاعتقال التعسفي والاخفاء القسري للمدنيين الأبرياء وتقييد حرياتهم في الحركة والتنقل وممارسة حياتهم الطبيعية ..  معربة عن أسفها لاستمرار سقوط الضحايا من المدنيين .

وأكدت اللجنة أنها ستظل قريبة من الضحايا الذين طالتهم الانتهاكات من جميع الأطراف عبر راصديها المنتشرين في كل اليمن ومن خلال النزول المباشر للمواقع  من قبل الأعضاء والمحققين .. مجددة ترحيبها بشراكة منظمات المجتمع المدني العاملة بمجال الرصد والتوثيق التي تعد مكمله لأعمال اللجنة .

وثمنت اللجنة ثقة الضحايا وذويهم باللجنة عبر التبليغ والشكاوى والحضور الى المكتب الرئيسي بالعاصمة المؤقتة عدن ومكتب اللجنة بمحافظة تعز .


رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
رئيس الوزراء يستقبل في عدن نائب المبعوث الاممي الى اليمن
وزارة التخطيط توقع إتفاقية مساعدة لخمس سنوات مع الوكالة الأمريكية للتنمية
مركز الإنذار المبكر بحضرموت: انحسار تدريجي للحالة الجوية الموسمية
البرلمان العربي يجدد دعمه للمساعي الهادفة لإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية وفقاً للمرجعيات الثلاث
رئيس مجلس القيادة يعزي بوفاة الصحفي الكبير محمد المساح
اليمن تعرب عن أسفها لفشل مجلس الامن في اعتماد قرار منح دولة فلسطين العضوية الكاملة في الامم المتحدة
رئيس مجلس القيادة يطلع على مستجدات المنخفض الجوي في محافظة حضرموت
الرئيس: المليشيات الحوثية وحلفاؤها يستخدمون "قميص غزة" لخدمة المصالح والاجندة الايرانية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا