رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
أكدت "إيكونوميست" أن حزمة المساعدات الأمريكية الجديدة لن تساعد كييف على استرجاع الأراضي التي سيطر عليها الجيش الروسي في أوكرانيا.
روسيا تزود الامارات بثلث حاجتها من القمح سنويا
أعلن أندريه تيريخين الملحق التجاري الروسي لدى الإمارات أن روسيا تزود الإمارات بثلث حاجتها السنوية من الحبوب.
إيفرتون يصعق ليفربول ويعيق فرص وصوله للقب
مُنيت آمال ليفربول بإحراز لقب الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم بنكسة كبيرة بعد خسارته من مضيفه إيفرتون بهدفين بدون رد في ديربي "ميرسيسايد" في المرحلة الـ29 المؤجلة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
انعقاد الاجتماع الوزاري التحضيري لقمة منظمة التعاون الإسلامي للعلوم والتكنولوجيا والابتكار
[09/09/2017 10:05]

أستانة ـ سبأنت :
انعقد اليوم الاجتماع الوزاري التحضيري لقمة منظمة التعاون الإسلامي للعلوم والتكنولوجيا والابتكار, في عاصمة جمهورية كازاخستان، أستانة.

وفي الاجتماع الذي شارك فيه اليمن بوفد برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور عبدالله لملس ناقش الوزراء المعنيون بالعلوم والتكنولوجيا في الدول الأعضاء اعتماد وثيقة عمل المنظمة حول العلوم والتكنولوجيا والابتكار 2026 لرفعها للبحث والاعتماد من قبل قادة المنظمة الذين سيحضرون القمة الإسلامية الأولى حول العلوم والتكنولوجيا التي ستنطلق أعمالها غداً الأحد.

وأوضح الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين في الجلسة الافتتاحية، أن هذه القمة تشكّل حدثاً تاريخياً بامتياز باعتبارها أول قمة من نوعها لرؤساء دول وحكومات الدول الأعضاء في المنظمة التي تُكرَّس لتعزيز العلوم والتكنولوجيا والنهوض بهما بوصفهما لتحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية في بلدان المنظمة.

وأشار الدكتور العثيمين إلى أنه قد تم وضع وثيقة منظمة التعاون الإسلامي للعلوم والتكنولوجيا والابتكار بعد مشاورات مكثفة مع 157 عالماً وخبيراً تقنياً ينتمون إلى 20 دولة من دول المنظمة، حيث أُثرى ذلك في ضوء التوصيات الواردة من الدول الأعضاء.

بدوره رحب وزير التربية والعلوم الكزخي, إرلان ساغادييف، بالمشاركين مؤكداً في كلمته الافتتاحية أن انعقاد قمة العلوم في أستانا دليل على إعطاء الدول الأعضاء الأولوية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار.

هذا ويشارك في القمة ما يقرب من 20 رئيس دولة وحكومة في الدول الأعضاء بمنظمة المؤتمر الإسلامي، فضلا عن عدد من قادة المنظمات الدولية والإقليمية والمؤسسات الإنمائية.




رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس النواب يقدم واجب العزاء في وفاة الشيخ عبد المجيد الزنداني
اللواء الركن البحسني يشهد مشروع رماية بالذخيرة الحيّة للواء النخبة الحضرمي
ميليشيا الحوثي الارهابية تستهدف مواقع الجيش الوطني شرق مدينة تعز
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
الارياني: عبدالملك الحوثي المسئول المباشر عن جرائم وانتهاكات عناصره بحق اليمنيين
رئيس الوزراء يحضر مجلس عزاء الفقيد شايع تركي
العرادة يستقبل السفير الصومالي ويبحث معه العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين
بن حبريش يشيد بتدخلات مركز الملك سلمان لإغاثة متضرري السيول ويتفقد أوضاع مديرية حجر
السفير العود يبحث مع مسؤولة اسبانية القضايا ذات الاهتمام المشترك
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا