رئيس مجلس القيادة يستقبل سفير الولايات المتحدة الاميركية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاثنين، سفير الولايات المتحدة الاميركية لدى اليمن ستيفين فايجن.
ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 34151 شهيدا و 77084 مصابا
أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم، ارتفاع حصيلة ضحايا عدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 34151 شهيدا و 77084 مصابا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء.
سيبري : 2440 مليار دولار حجم الإنفاق العسكري العالمي في 2023
اعلن معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام (سيبري)، ان الإنفاق العسكري العالمي في العام الماضي 2023، بلغ مستويات قياسية، مسجلًا 2440 مليار دولار.
ريال مدريد يقترب من حسم "الليغا" بفوزه على برشلونة بثلاثية
تغلب ريال مدريد على ضيفة برشلونة بثلاثة اهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعتهما على ملعب سانتياجو برنابيو بالعاصمة الاسبانية مدريد، ضمن الجولة الثانية والثلاثين من المسابقة، ليقترب الريال من الفوز بدوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الامم المتحدة ترصد فرار 270 الفا من مسلمي ميانمار خلال اسبوعين
[08/09/2017 10:34]

جنيف - سبأنت :
أعلنت مفوضية الامم المتحدة لشؤون اللاجئين اليوم الجمعة ان عدد مسلمي (ميانمار) الفارين من العنف في بلادهم بلغ خلال اسبوعين 270 ألف شخص توجهوا الى بنغلادش بحثا عن ملاذ آمن.

وقالت المتحدثة الاعلامية باسم المفوضية دنيا اسلم خان في تصريح للاعلاميين المعتمدين لدى الامم المتحدة في جنيف ان "هذه الزيادة الهائلة استنفدت قدرة مخيمات اللاجئين التي تستضيفهم في بنغلادش ما يتطلب البحث عن تدبير مأوى آخر مؤقت لهم".

واضافت ان "المفوضية تدعو ايضا الى اتخاذ اجراءات عاجلة لمعالجة الاسباب الجذرية للتصعيد الاخير للعنف كي لا يضطر الاشخاص الى الفرار وتمكينهم من العودة في النهاية الى ديارهم في أمان وكرامة".
واوضحت اسلم خان ان اللاجئين الآن يجلسون في ملاجئ مؤقتة انتشرت على طول الطريق وعلى الاراضي المتاحة في منطقتي (اوخيا) و(تكناف) القريبتين في (كوكس بازار) في بنغلادش بعدما اكتظت المخيمات المتاحة والتي كانت طاقتها الاستيعابية لا تستوعب اكثر من 34 ألف نسمة.

واشارت أسلم خان الى ان الروهينغا وهي أقلية مسلمة من عديمي الجنسية في (ميانمار) واجهوا التمييز والفقر المدقع لعقود ولم يسمح لهم بممارسة حقوقهم الأساسية بما في ذلك حرية التنقل والحق في التعليم والعمل وغيره من الحقوق الاجتماعية والمدنية والسياسية.

وبينت ان ابناء (الروهينغا) الفارين من (ميانمار) الآن هم مصنفون كلاجئين عديمي الجنسية مما يجعلهم شريحة اكثر ضعفا وهم يواجهون المزيد من التحديات للبحث عن حلول لمشكلاتهم.
وذكرت أسلم خان ان معظم اللاجئين (الروهينغا) يصلون سيرا على الاقدام ومعظمهم مشيا عبر الغابات والجبال لعدة أيام والآلاف يقطعون رحلات طويلة وخطيرة في خليج البنغال انتظارا لقوارب صيد تنقلهم الى (تكناف) في بنغلادش اغلبيتهم من النساء.
واعربت عن قلق المفوضية البالغ ازاء استمرار التقارير التي تفيد بأن المدنيين يموتون وهم يحاولون الفرار إلى أماكن آمنة.



ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 34151 شهيدا و 77084 مصابا
الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 25 فلسطينياً من الضّفة
الإمارات تقود جهود تأسيس جيل عربي قارئ متسلح بالمعرفة
امير قطر والرئيس الفلبيني يعقدان جلسة مباحثات رسمية
الاحتلال الاسرائيلي يقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس
زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب قبالة سواحل المكسيك
استشهاد سبعة فلسطينيين جراء قصف إسرائيلي على مخيم النصيرات وسط غزة
مقتل وإصابة ستة موظفين حكوميين جراء هجوم إرهابي في باكستان
انتشال جثامين 190 شهيدا فلسطينيا من مقبرة جماعية بـ خان يونس جنوب غزة
34097 شهيدا و76980 مصابا حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على غزة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا