البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الحكومة اليمنية تبعث رسالة للأمم المتحدة بشأن مجازر مليشيا الحوثي بمحافظة تعز
[22/10/2015 04:17]

الرياض ـ سبأنت

بعثت الحكومة اليمنية اليوم رسالة الى أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون بشأن جرائم الحرب التي ترتكبها ميليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية بحق المدنيين في محافظة تعز.

وقال وزير حقوق الإنسان عزالدين الاصبحي لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ)" ان الرسالة تضمنت ايضاحات بشأن المجازر البشعة التي ترتكبها الميليشيا الانقلابية بحق المدنيين العزل في محافظة تعز والتي كان آخرها المجزرة التي ارتكبتها المليشيا الإنقلابية بقصفها للأحياء السكنية في المدينة يوم أمس والتي راح ضحيتها أكثر من ٣٠ شهيداً و70 جريحاً معظمهم من النساء والأطفال".

وبحسب الاصبحي فإن هذه المجزرة تعد الأكثر بشاعة بحق المدنيين العزل..موضحا ان المليشيا تستهدف الأماكن العامة المكتظة بالمدنيين بصواريخ الكاتيوشا بشكل ممنهج وفي مقدمتها أسواق الخضار في شارع ٢٦ سبتمبر، وشارع التحرير الأعلى، والجامعة الأردنية في حي الكوثر، وفندق المجيدي في ساحة الحرية، وحي القرشي.

ولفت الى أن الرسالة تضمنت ايضا ايضاحات بشأن النتائج المأساوية الناجمة عن الحصار الذي تفرضه مليشيا الحوثي وصالح على مدينة تعز ومنعها دخول المواد الغذائية والطبية .

وطالبت الحكومة اليمنية في رسالتها ، مجلس الأمن الدولي الوقوف بقوة وبشكل عاجل أمام جرائم الحرب والإبادة الجماعية التي تتنهجها المليشيا الإنقلابية.. محملة المجتمع الدولي مسؤولياته تجاه التهاون في التعاطي مع هذه الجرائم التي تؤكد أن الحوثيين وصالح غير جادين في التعاطي مع جهود المبعوث الأممي ومساعيه لعقد مشاورات الحل السياسي والمقرر عقدها نهاية الشهر الجاري.

كما طالبت مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة الذي قام بتقديم الرسالة ، بتعميمها إلى جميع الدول الأعضاء وخصوصاً الدول الأعضاء في مجلس الأمن الدولي، وذلك للوقوف يداً واحدة أمام إنتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان والقانون الدولي الإنساني.

وأكد وزير حقوق الإنسان ان جرائم المليشيا الانقلابية في تعز هي جرائم ضد الإنسانية وعملية ممنهجه تستهدف المدنيين العزل وأحياء مأهولة بالسكان وأسواق شعبية معروفه باكتظاظها بالمواطنين .

وتتصاعد ارقام الضحايا بتعز خلال الساعات الماضية لكثافة القصف الذي طال الاحياء السكانية عبر المدفعية وصواريخ الكاتيوشا.

كما أكد الاصبحي ان جرائم الحرب التي تقوم بها هذه الميليشيات لا يمكن لها ان تمر او تسقط بالتقادم .

واعتبر أن ما تقوم الميليشيا ينسف كل جهود السلام ويؤكد عدم جديتها لاي حوار سلمي بقدر ما يؤكد استمرار اعتداءاتهم وخرقهم للقوانين والاعراف الدولية واستمرارهم في تمزيق النسيج الاجتماعي باليمن وتبني خطاب كراهية مقيت على أسس طائفي ومناطقي وهي من الجرائم الاكثر بشاعة التي ترتكبها الميليشيات وتدمر معها مستقبل اليمن وليس حاضره فقط




رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا