المجلس الوزاري الخليجي يؤكد موقفه الثابت لدعم الحكومة الشرعية ووحدة وسلامة اليمن
أكد المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، على مواقف وقرارات مجلس التعاون الثابتة بشأن دعم الشرعية في اليمن ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، وجهود حكومته لإنهاء الأزمة اليمنية بما يحفظ لليمن وحدته وسلامته واحترام سيادته واستقلاله.
بوتين يصل الى جنيف للقاء نظيره الامريكي
غادرت الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مدينة سوتشي متوجهة إلى جنيف حيث سيلتقي اليوم نظيره الأمريكي جو بايدن.
خام برنت يتجاوز الـ 74 دولار للبرميل
ارتفعت أسعار النفط اليوم الأربعاء، فيما زاد سعر خام برنت للجلسة الخامسة على التوالي إذ تحسنت المعنويات على خلفية تراجع المخزونات وانتعاش الطلب بعد جائحة فيروس كورونا.
يورو 2021: فرنسا تحسم القمة أمام ألمانيا بهدف نظيف
حققت فرنسا بداية موفقة في بطولة كأس الأمم الأوروبية لكرة القدم 2021 بفوزها على ألمانيا بهدف من دون رد في المجموعة السادسة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تقرير :مقتل 3979 مدني وجرح 6887 وقصف 7021 من قبل مليشيا الحوثي وصالح بمختلف المحافظات اليمنية.
[24/05/2015 04:59]
صنعاء -سبأ نت

رصد تقرير إحصائي لعدد من الناشطين الحقوقيين اليمنيين احصائيات لأبرز الانتهاكات التي تقوم بها مليشيات الحوثي وصالح منذ بدء الحرب الممنهجة ضد الشعب اليمني والممتلكات العامة والخاصة منذ مارس الماضي وحتى منتصف شهر مايو الحالي.

وأشار التقرير الى إستشهاد 3979 شهيد حيث استشهد مايقارب 571 طفل وطفلة ، و249 إمراة ، وما يقارب 3159 في صفوف الرجال من مختلف الفئات العمرية .

وسقط أكثر من 6887 جريح ومصاب توزعت تلك الإصابات بين 531 حالة حرجة ،حيث تعرض 1106 طفل لإصابات مختلفة ، فيما تعرضت أكثر من 775 امراءة .

وتسببت الحرب التي تقودها المليشيات الحوثية وصالح بنزوح ما يقارب 170 الف اسرة نتيجة لمخاوف المدنيين من القصف الجوي لمواقع حوثية وسط الأحياء السكنية، والاشتباكات المسلحة، وتعرض المساكن للقصف العشوائي، وتلقي التهديدات باستهداف الأحياء ، واقتحام ومداهمة منازل المواطنين التي تقوم بها تلك المليشيات ،وانعدام وسائل الحياة.

وأوضح التقرير إجمالي التجمعات السكانية المدنية التي طالها القصف في المحافظات التي دخلها الحوثيون 388 تجمعا سكانيا حيت تم تدمير 39 تجمعاً في صنعاء ، 12 تجمعاً في محافظة الضالع ، 71 تجمعاً في محافظة تعز ، 42 تجمعاً في محافظة الحديدة ، 11 تجمعاً في محافظة لحج ، 4 تجمعات في محافظة المحويت ، و18 تجمعاً في محافظة شبوة ، و11 تجمعاً في محافظة ذمار ، و3 تجمعات في محافظة إب ، و12 تجمعاً في محافظة الجوف ، و12 تجمعاً في محافة مأرب، و 23 تجمعاً في محافظة أبين ، و17 تجمعاً في محافظة البيضاء ، و 88 تجمعاً في محافظة عدن ، 13 تجمعاً في محافظة حضرموت.

وبلغ عدد المنازل التي طالها القصف 7021 منزلاً تضررت بشكل جزئي او كلي ،فيما تضرر 169 منزلاً وتم تدميرها على ساكنيها ، حيث تضررت 1975 منزلاً في امانة العاصمة صنعاء ، 328 منزلاً في محافظة صنعاء ، 74 منزلاً في محافظة الضالع ، و 923 منزلاً في محافظة تعز ، و462 منزلاً في محافظة الحديدة ، 74 منزلاً في محافظة لحج، و133 منزلاً ومخيماً في مديرية عبس بمحافظة حجه، و19 منزلاً في محافظة المحويت ، و1142 منزلاً في محافظة صعدة ، و72 منزلاً في محافظة شبوة ، و 91 منزلاً في محافظة ذمار ، و115 منزلاً في محافظة إب ، و79 منزلاً في محافظة مأرب ، و82 منزلاً في محافظة الجوف، و69 منزلاً في محافظة عمران ، و 261 منزلاً في محافظة أبين ، و89 منزلاً في محافظة البيضاء ، و912 منزلاً في محافظة عدن ، و121 منزلاً في محافظة حضرموت.

وبلغ إجمالي المنشآت والممتلكات المدنية ذات الطابع الخدمي التي طالها القصف الحوثي أو تضررت منه 931 منشأة ومرفق خدمي بمختلف المحافظات ، حيث تم تدمير 23 محطة لتوليد الكهرباء ، و 6 محطات تعبئة الغاز المنزلي، و 41 محطة للوقود ، و82 محطة وأبراج ومراكز اتصالات ،و 192 منشأة تعليمة كالمدارس والمعاهد والكليات والمؤسسات التعليمية الأخرى ،منها 3 مدارس تم قصفها من قبل المليشيات الحوثية والطلاب متواجدون داخل المدارس

كما تم تدمر 36 مسجدا بعمليات تفجير ، وتعرض للقصف 62 مستشفى ومركز ومرافق صحية ، و5 موانئ بحرية تجارية حيوية ، و5 موانئ صيد ، وعبث الحوثيون بأعمالهم الانتقامية والإجرامية بخمسة مطارات مدنية أربعة مطارات تطال القصف فيما مطار المكلا الى مواجهات بين الجيش والأمن والجماعات المسلحة .

وتعرض للقصف 33 مصنع يتبع القطاع العام والخاص ، و61 مخزن للمواد الغذائية
، و4 صوامع الغلال ، و17 مزرعة دواجن ، و112 سواق شعبي، كما تم تدمير 15 مؤسسة إعلامية بينها 5 قنوات فضائية ، و4 إذاعات محلية ، و5 مقرات صحفية .

واستهدفت المليشيات الحوثية وصالح 65 جسر وساحات عامة ، و13 طائرة مدنية ، و45 قاطرة نقل وقود ، و56 قاطرة نقل قمح ودقيق ومواد غذائية ، و 6 قاطرات نقل محملة بالحديد ، كما استهدفت 26 أندية رياضية ومرافق شبابية ، و11 مناطق وقرى وحصون تاريخية ، و 21 حديقة ومتنزهات.

كما استهدفت 9 مراكز دفاع مدني ، و 77 مرفق امني ، و23 مركز مديريات ، و5 مراكز محافظات ، و7 محاكم ، و4 نيابات ، و 9 سجون .

وأشارت معلومات أولية عن تعرض عديد من المكتب والمنشآت في محافظة تعز من قبل المليشيات الحوثية وصالح والتي تركز فيها القصف بشكل مكثف ومباشر خلال يومي 23 و 24 مايو الجاري ، حيث قصفت المليشيات الحوثية وأنصار صالح مكتب الخطوط الجوية اليمنية مما أدى الى احتراقه ،وقصف الجامعة اليمنية الاردنية، وقصف المعهد الوطني للعلوم الإدارية، وقصف سوق عرفات بشارع 26 سبتمبر واشتعال النيران فيه ،وقصف مستشفى الثورة العام بتعز، وقصف حي الروضة، وقصف حي الضبوعة، وقصف حي الاخوة، وقصف حي الثورة، وقصف جوار مدرسة الشعب ،وقصف حوض الاشراف ،وقصف شارع المغتربين،و قصف شارع 26 والعقبة بأكثر من 100 قذيفة مابين دبابة وهاون وهوزر.

واوضح التقرير ان هذا الاحصاء ارتكز على تقارير لمؤسسات محلية وعربية ودولية لرصد الانتهاكات والممارسات التي تقوم بها مليشيا الحوثي وصالح وماخلفته من دمار وخراب منذ شهر مارس والتي قادة فيه انقلابا ضد الحكومة اليمنية وتضرر من خلاله الملايين من المدنيين الذين مايزالون تحت الحصار المطبق عليهم وتحت القذائف والهجمات المسلحة في كثير من المحافظات اليمنية.


البركاني: الموقف المعلن لاعضاء مجلس الشيوخ الأمريكي نعتبره موقفاً منصفاً للشعب اليمني
الارياني يدين جريمة تصفية مليشيا الحوثي ‏للأسير القاضي عبده الحجري
اعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي يعربون عن قلقهم ازاء إنتهاكات الحوثيين لحقوق الإنسان في اليمن
الحكومة اليمنية تحمل ميليشيا الحوثي المسؤولية الكاملة عن عرقلة وإفشال جهود تحقيق السلام وإيقاف الحرب
لقاء في عدن يناقش إستعدادات إقامة بطولة التايكواندو لأندية أبطال المحافظات
اليمن تشارك في أعمال الدورة غير العادية لمجلس وزراء الخارجية العرب بالدوحة
وزير الصحة يطلع على سير العملية التعليمية بمعهد العلوم الصحية في المهرة
قتلى وجرحى في صفوف المليشيا الحوثية بنيران أبطال الجيش في جبهة الجدافر
بن مبارك يشارك في الاجتماع التشاوري لوزراء الخارجية العرب
اجتماع لكتلة المياه والإصحاح البيئي يناقش احتياجات مخيمات النازحين بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا