تعيين العميد بشير سيف قائد غُبَيْر قائدا لقوات درع الوطن
صدر اليوم قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي رقم (١٩) لسنة ٢٠٢٣م، قضت المادة الاولي منه بتعيين العميد بشير سيف قائد غُبَيْر الصبيحي قائدا لقوات درع الوطن.
جنرال امريكي: الجيش البريطاني غير قادر على حماية البلاد
أبلغ جنرال أميركي كبير وزير الدفاع البريطاني بن والاس أن الجيش البريطاني لم يعد قوة قتال عالية المستوى وأنه "غير قادر على حماية بريطانيا والحلفاء".
انكماش الاقتصاد الالماني في الربع الاخير من ٢٠٢٢
انكمش الاقتصاد الألماني في الربع الأخير من عام 2022، إذ تسببت الأضرار الناجمة عن تبعات الأزمة الأوكرانية في التأثير بشكل سلبي قوي على أكبر اقتصاد في القارة العجوز.
ريال مدريد يتأهل إلى نصف نهائي كأس ملك إسبانيا
تأهل نادي ريال مدريد إلى نصف نهائي بطولة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم بعد فوزه على جاره أتلتيكو مدريد بثلاثة اهداف مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب "سانتياجو بيرنابيو" ضمن منافسات الدور ربع النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
اليمن تشارك في المؤتمر الوزاري حول المهاجرين الصوماليين في بروكسل
[22/10/2015 12:28]
بروكسل-سبأنت

شاركت الجمهورية اليمنية في المؤتمر الوزاري حول المهاجرين الصوماليين والذي عقد يوم أمس في بروكسل بتنظيم من المفوضية السامية لشؤون اللاجئين والاتحاد الأوروبي وبحضور المفوض السامي لشؤون اللاجئين السيد أنطونيو غوتيريز ، والسيدة فيديريكا موجريني الممثل الأعلى للشؤون الخارجية والسياسة الأمنية في الاتحاد الاوروبي ونائبة رئيس الاتحاد الأوروبي ،ورئيس الوزراء الصومالي وعدد من المسؤولين من دول المنطقة.

ويهدف المؤتمر الى حشد الدول والمنظمات المانحة لتقديم الدعم اللازم لبرنامج العودة الطوعية للاجئين الصوماليين من كينيا الى الصومال.

وألقى القائم بأعمال السفارة اليمنية في بروكسل السفير شاهر محمد سيف نيابة عن وزير الخارجية كلمة تطرق فيها الى جهود اليمن في استضافة اللاجئين الصوماليين منذ عقدين من الزمن والخدمات المقدمة لهم.

واشار شاهر الى التحديات الكبيرة التي تواجهها اليمن جراء استمرار تدفق اللاجئين والمهاجرين غير الشرعيين الى اليمن رغم الظروف التي تمر بها البلاد بالاضافة الى ارتفاع اعداد النازحين الذين وصلت اعدادهم الى مليون ونصف المليون شخص وارتفاع معدلات الفقر والبطالة الى نسب كارثية وتدهور الأوضاع الانسانية في ظل الحرب التي تفرضها مليشيا الحوثي وصالح.

ودعا المجتمع الدولي إلى تقديم الدعم اللازم لبرامج العودة الطوعية للاجئين الصوماليين إلى بلادهم ...مؤكداً ان الحكومة اليمنية كانت قد بدأت مشاورات لعقد اتفاقية ثلاثية مع المفوضية والحكومة الصومالية وتأمل في الاستفادة من التجربة الكينية للعمل على العودة الآمنة والكريمة للاجئين الصوماليين من اليمن الى بلادهم لاسيما وان هناك ما يقارب من 29 ألف صومالي عادوا من اليمن منذ مارس الماضي حيث تشهد مختلف مناطق الصومال تحسناً ملحوظاً في الأمن والاستقرار.

الجدير ذكره أن ميزانية المشاريع والبرامج المرصودة في خطة العمل الخاصة بعودة اللاجئين من كينيا الى الصومال في قطاعات الحماية والتعليم والبنية التحتية والمياه والغذاء والصحة والبيئة والأمن تبلغ نصف مليار دولار على مدى العامين 2016-2107 وتستهدف عودة 135 الف لاجئي صوماليالى بلادهم.

شارك في المؤتمر مروان علي نعمان سكرتير اللجنة الوطنية لشوؤن اللاجئين.


تعيين العميد بشير سيف قائد غُبَيْر قائدا لقوات درع الوطن
قرار رئيس مجلس القيادة الرئاسي بانشاء قوات درع الوطن
مجلس إدارة البنك المركزي يناقش عدد من القضايا المدرجة في جدول أعماله
وزير الأشغال يناقش مع محافظ الضالع احتياجات المحافظة من مشاريع الطرق
وكيل وزارة الداخلية يبحث مع الـ (UNDP) تعزيز أوجه التعاون المشترك
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يعود الى العاصمة المؤقتة عدن
هيئة التشاور والمصالحة تشدد على ضرورة الالتزام بمضامين إعلان نقل السلطة
اليمن تدين الهجوم المسلح على سفارة اذربيجان في طهران
الدوغاني تؤكد على أهمية دعم الكمونولث لأولويات الحكومة في المجال الإغاثي والتنموي
بن مبارك يناقش مع مسؤول بالخارجية الألمانية تطورات الاوضاع في اليمن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا