الارياني يدين قصف وحصار مليشيا الحوثي للمدنيين في عزلة بركان بمحافظة صعدة
أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، واستنكر بأشد العبارات اقدام مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران على تسيير حملة عسكرية من عشرات الأطقم والآليات والمدرعات على عزلة بركان بمديرية رازح محافظة صعدة.
النواب الأمريكي يعتزم التصويت على مشروع لإنهاء شرط تطعيم المسافرين جواً ضد كورونا
يعتزم مجلس النواب الأمريكي، التصويت هذا الأسبوع على مشروع قانون لإنهاء شرط تطعيم معظم المسافرين جواً من الأجانب ضد فيروس كورونا المستجد( كوفيد-١٩).
انخفاض مؤشر (الفاو) للأسعار العالمية للأغذية للشهر العاشر على التوالي
اعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، إن مؤشر الأسعار العالمية للسلع الغذائية انخفض في يناير للشهر العاشر على التوالي، حيث بلغ متوسط مؤشر أسعار الغذاء 131.2 نقطة مما يمثل انخفاضًا قدره 0.8 بالمائة عن شهر ديسمبر و 17.9 بالمائة من ذروته في مارس 2022.
سان جيرمان يوسع فارق صدارته بالدوري الفرنسي
عزّز باريس سان جيرمان صدارته للدوري الفرنسي لكرة القدم بفارق 5 نقاط بعد فوزه 3-1 على مضيفه مونبلييه، لكنه تعرض لضربة قوية بإصابة مهاجمه كيليان مبابي في الفخذ ومدافعه راموس، مع اقتراب مواجهة الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يلتقي اعضاء اللجنة العامة والدائمة للمؤتمر الشعبي العام
[21/10/2015 01:42]

الرياض ـ سبأنت

التقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية صباح اليوم ، عدد من اعضاء اللجنة العامة والدائمة لحزب المؤتمر الشعبي العام .

وفي اللقاء الذي استهل بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء رحب فخامة الرئيس بالجميع.

واستعرض جملة التحولات التي شهدتها اليمن منذ توقيع المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية مرورا بعملية التوافق ومؤتمر الحوار الذي أعتبره اليمنيين والعالم اجمع تجربه فريدة في العمل الديمقراطي لما شمله من قضايا اليمن منذ ستين عاما ووضع لها الحلول والمعالجات الناجعة للتأسيس لمرحلة جديدة وبناء اليمن الاتحادي الجديد وهو ما أكدت عليه مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ومسودة الدستور الجديد الذي للأسف انقلب على ذلك التوافق والمخرجات تحالف الحوثي وصالح الذي كان يعد له منذ وقت مبكّر وتحت يافطات شتى لتسليم البلد للمجهول من خلال إعلانهم الحرب على الشرعية والوطن عموما لفرض تجربة دخيلة على مجتمعنا وشعبنا وكذلك العمل لاستعداء الدولة المحيطة باليمن وهو ما تطلب استدعاء دول التحالف لوضع حدا لتلك القوى التي استباحت المدن وشردت المواطنين الآمنين وقتلت الأطفال والنساء.

ونوه فخامة الرئيس بكل القوى الخيرة في اليمن التي سجلت مواقفها الإيجابية والوطنية في تعرية الانقلابيين ومراميهم بل ومواجهتهم في الدفاع عن مصير شعب ووطن.


وثمن جهود حزب المؤتمرين ومواقفهم الصلبة في تحديد مواقفهم وبكل صراحة في خيار الحفاظ على كيان المؤتمر الذي ينحاز للوطن باعتباره تنظيم وطني لا يختزل مطلقا في شخص ليسير به للهاوية وللشعب نحو المجهول.

وقال فخامة رئيس الجمهورية ومن هذا المنطلق عليكم جميعا الاضطلاع بمهامكم بمسؤولية عاليه من خلال وحدة الصف والحفاظ على وحدة الدولة والوطن.

وأحاط الجميع بمستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية بشقيها الميداني والسياسي وجهود المجتمع الدولي ورسالة أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون للأخ الرئيس الرامية لعقد مشاورات مرتكزة على القرار 2216 لاستئناف العملية السياسية واستكمال الاستحقاقات الوطنية.

وقال فخامته " نحن دعاة سلام ومسئولون عن دولة ومجتمع تواقة للوئام والعيش الكريم لأبنائها وخلق أفضل العلاقة الأخوية مع محيطها وجيرانها ولم نذهب للحرب بل فرضت علينا من قبل القوى الانقلابية تنفيذا لأجندة إقليمية دخيلة".

وفي اللقاء تحدث النائب الأول لرئيس المؤتمر الدكتور احمد عبيد بن دغر وعدد من الحاضرين ، أكدوا في مداخلاتهم على وحدة الصف ووقوفهم وتلاحمهم خلف القيادة الشرعية للبلد ممثلة بفخامة الرئيس عبدربة منصور هادي الذي يمثل الاجماع الوطني وشوكة الميزان في واقع البلد وحاضره ومستقبله لتجاوز تحدياته وتحقيق تطلعات أبناء اليمن قاطبة في الانتصار لإرادة الشعب وإنهاء الانقلاب وتحقيق السلام والوئام المنشود.

وأكدوا في هذا الصدد على رغبة فروع المؤتمر الشعبي العام في مختلف المحافظات وكافة الأطر التنظيمية المختلفة للحزب بتولي فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي رئاسة المؤتمر الشعبي العام وتنفيذ قرارهم بعزل الرئيس السابق للحزب علي عبدالله صالح ، وإحالته للمحاسبة التنظيمية وذلك لخروجه عن أدبيات المؤتمر وميثاقه الوطني وكافة التزامات حزب المؤتمر الشعبي العام في ذهابه للتحالف مع الحوثيين لتدمير البلد وإشعال الفتنة والحرب ضد اليمن قاطبة والانقلاب على الدولة ومخرجات الحوار الوطني الشامل.. مؤكدين أن لا شرعية حزبية لأي وفد يمثل المؤتمر الشعبي العام يكون مرشحاً من قبل صالح في آي مشاورات.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد التزام المجلس والحكومة باستقلالية القضاء وتعزيز دوره في حماية الحقوق والحريات
الارياني: النظام الإيراني صعد عمليات تهريب الأسلحة لمليشيا الحوثي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يجتمع بوزير الدفاع وقيادات المنطقة العسكرية الرابعة
الوزير الزعوري يؤكد حرص الحكومة على تسهيل مهام وعمل المنظمات الدولية
السقطري يبحث مع الممثل المقيم لمنظمة (الفاو) تعزيز التعاون المشترك
الوزير السقطري يبحث مع البرنامج الإنمائي تعزيز التعاون المشترك في المجال السمكي
لملس يبحث مع المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية أوجه التعاون المشترك
لملس يشدد على العمل بالتراخيص الإلكترونية لمزاولة المهن والربط الشبكي للإيرادات
وزير الخارجية يناقش مع بعثة (الأونمها) نشاطها لدعم اتفاق الحديدة
وزير الخارجية يؤكد على أهمية التعاون المشترك بين المنظمات الدولية والجهات الحكومية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا