رئيس مجلس النواب يصل مدينة سيئون
وصل رئيس مجلس النواب الشيخ سلطان البركاني، اليوم، ومعه نواب رئيس المجلس، محمد الشدادي، وعبدالعزيز جباري، إلى مدينة سيئون بمحافظة حضرموت.
بايدن: بحلول نهاية العام الجاري ستنهي الولايات المتحدة مهمتها القتالية في العراق
قال الرئيس الامريكي جو بايدن " أن بلاده ستنهي بحلول نهاية العام الجاري 2021م مهمتها القتالية في العراق لتباشر مرحلة جديدة من التعاون العسكري بين البلدين".
نمو اقتصاد كوريا الجنوبية بنسبة 0.7 بالمائة خلال الربع الثاني من العام الجاري
سجل الاقتصادي الكوري الجنوبي نمواً خلال الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 0.7 بالمائة، مقارنة بالربع الأول من العام نفسه، والذي سجل نموا ربع سنوي بنسبة 1.7 بالمائة من إجمالي الناتج المحلي وذلك فضل تعافي الطلب المحلي القوي وانتعاش الصادرات.
يوفنتوس يقترب من تجديد عقد ديبالا من أجل أليجري
أكدت تقارير صحفية إيطالية أن نادي يوفنتوس الإيطالي خلال الموسم المقبل سيعتمد على خطة جديدة تحت قيادة ماسيمليانو أليجري وعن تطور جديد بشأن مستقبل الأرجنتيني باولو ديبالا مهاجم يوفنتوس.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يلتقي اعضاء اللجنة العامة والدائمة للمؤتمر الشعبي العام
[21/10/2015 01:42]

الرياض ـ سبأنت

التقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية صباح اليوم ، عدد من اعضاء اللجنة العامة والدائمة لحزب المؤتمر الشعبي العام .

وفي اللقاء الذي استهل بقراءة الفاتحة على أرواح الشهداء رحب فخامة الرئيس بالجميع.

واستعرض جملة التحولات التي شهدتها اليمن منذ توقيع المبادرة الخليجية واليتها التنفيذية مرورا بعملية التوافق ومؤتمر الحوار الذي أعتبره اليمنيين والعالم اجمع تجربه فريدة في العمل الديمقراطي لما شمله من قضايا اليمن منذ ستين عاما ووضع لها الحلول والمعالجات الناجعة للتأسيس لمرحلة جديدة وبناء اليمن الاتحادي الجديد وهو ما أكدت عليه مخرجات مؤتمر الحوار الوطني ومسودة الدستور الجديد الذي للأسف انقلب على ذلك التوافق والمخرجات تحالف الحوثي وصالح الذي كان يعد له منذ وقت مبكّر وتحت يافطات شتى لتسليم البلد للمجهول من خلال إعلانهم الحرب على الشرعية والوطن عموما لفرض تجربة دخيلة على مجتمعنا وشعبنا وكذلك العمل لاستعداء الدولة المحيطة باليمن وهو ما تطلب استدعاء دول التحالف لوضع حدا لتلك القوى التي استباحت المدن وشردت المواطنين الآمنين وقتلت الأطفال والنساء.

ونوه فخامة الرئيس بكل القوى الخيرة في اليمن التي سجلت مواقفها الإيجابية والوطنية في تعرية الانقلابيين ومراميهم بل ومواجهتهم في الدفاع عن مصير شعب ووطن.


وثمن جهود حزب المؤتمرين ومواقفهم الصلبة في تحديد مواقفهم وبكل صراحة في خيار الحفاظ على كيان المؤتمر الذي ينحاز للوطن باعتباره تنظيم وطني لا يختزل مطلقا في شخص ليسير به للهاوية وللشعب نحو المجهول.

وقال فخامة رئيس الجمهورية ومن هذا المنطلق عليكم جميعا الاضطلاع بمهامكم بمسؤولية عاليه من خلال وحدة الصف والحفاظ على وحدة الدولة والوطن.

وأحاط الجميع بمستجدات الأوضاع على الساحة الوطنية بشقيها الميداني والسياسي وجهود المجتمع الدولي ورسالة أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون للأخ الرئيس الرامية لعقد مشاورات مرتكزة على القرار 2216 لاستئناف العملية السياسية واستكمال الاستحقاقات الوطنية.

وقال فخامته " نحن دعاة سلام ومسئولون عن دولة ومجتمع تواقة للوئام والعيش الكريم لأبنائها وخلق أفضل العلاقة الأخوية مع محيطها وجيرانها ولم نذهب للحرب بل فرضت علينا من قبل القوى الانقلابية تنفيذا لأجندة إقليمية دخيلة".

وفي اللقاء تحدث النائب الأول لرئيس المؤتمر الدكتور احمد عبيد بن دغر وعدد من الحاضرين ، أكدوا في مداخلاتهم على وحدة الصف ووقوفهم وتلاحمهم خلف القيادة الشرعية للبلد ممثلة بفخامة الرئيس عبدربة منصور هادي الذي يمثل الاجماع الوطني وشوكة الميزان في واقع البلد وحاضره ومستقبله لتجاوز تحدياته وتحقيق تطلعات أبناء اليمن قاطبة في الانتصار لإرادة الشعب وإنهاء الانقلاب وتحقيق السلام والوئام المنشود.

وأكدوا في هذا الصدد على رغبة فروع المؤتمر الشعبي العام في مختلف المحافظات وكافة الأطر التنظيمية المختلفة للحزب بتولي فخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي رئاسة المؤتمر الشعبي العام وتنفيذ قرارهم بعزل الرئيس السابق للحزب علي عبدالله صالح ، وإحالته للمحاسبة التنظيمية وذلك لخروجه عن أدبيات المؤتمر وميثاقه الوطني وكافة التزامات حزب المؤتمر الشعبي العام في ذهابه للتحالف مع الحوثيين لتدمير البلد وإشعال الفتنة والحرب ضد اليمن قاطبة والانقلاب على الدولة ومخرجات الحوار الوطني الشامل.. مؤكدين أن لا شرعية حزبية لأي وفد يمثل المؤتمر الشعبي العام يكون مرشحاً من قبل صالح في آي مشاورات.



المحكمة العليا:تشكيل لجنة من نادي القضاة الجنوبي لمراجعة الحسابات انتهاك صارخ لاستقلال القضاء
رئيس مجلس النواب يصل مدينة سيئون
وزير الإعلام والثقافة والسياحة يكرم السفير البريطاني بمناسبة انتهاء فترة عمله
إجتماع بعدن يناقش سير العمل ومستوى الأداء بديوان عام وزارة النقل
وزير الداخلية يتراس اجتماعاً موسعاً بمأرب لعدد من مدراء عموم الشرطة في المحافظات
نائب رئيس الجمهورية يطلع على المستجدات الميدانية والأوضاع المختلفة
السفير ياسين يثمن دعم منظمة (OECD) فرص التنمية في اليمن
رئيس الجمهورية يعزي في وفاة الدبلوماسي الدكتور أحمد الصياد
وزير الداخلية ومحافظ مأرب يشهدان حفل تخرج دفعة جديدة من قوات الامن الخاصة والمنشآت
البنك المركزي يشدد على ضرورة التزام البنوك التجارية والإسلامية بالدقة الكاملة في تعاملاتها المالية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا