الارياني يدين قصف وحصار مليشيا الحوثي للمدنيين في عزلة بركان بمحافظة صعدة
أدان وزير الإعلام والثقافة والسياحة معمر الإرياني، واستنكر بأشد العبارات اقدام مليشيا الحوثي الارهابية التابعة لايران على تسيير حملة عسكرية من عشرات الأطقم والآليات والمدرعات على عزلة بركان بمديرية رازح محافظة صعدة.
النواب الأمريكي يعتزم التصويت على مشروع لإنهاء شرط تطعيم المسافرين جواً ضد كورونا
يعتزم مجلس النواب الأمريكي، التصويت هذا الأسبوع على مشروع قانون لإنهاء شرط تطعيم معظم المسافرين جواً من الأجانب ضد فيروس كورونا المستجد( كوفيد-١٩).
انخفاض مؤشر (الفاو) للأسعار العالمية للأغذية للشهر العاشر على التوالي
اعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، إن مؤشر الأسعار العالمية للسلع الغذائية انخفض في يناير للشهر العاشر على التوالي، حيث بلغ متوسط مؤشر أسعار الغذاء 131.2 نقطة مما يمثل انخفاضًا قدره 0.8 بالمائة عن شهر ديسمبر و 17.9 بالمائة من ذروته في مارس 2022.
سان جيرمان يوسع فارق صدارته بالدوري الفرنسي
عزّز باريس سان جيرمان صدارته للدوري الفرنسي لكرة القدم بفارق 5 نقاط بعد فوزه 3-1 على مضيفه مونبلييه، لكنه تعرض لضربة قوية بإصابة مهاجمه كيليان مبابي في الفخذ ومدافعه راموس، مع اقتراب مواجهة الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير التخطيط والتعاون الدولي يلتقى مسؤولي البنك الدولي
[21/10/2015 12:35]
نيويورك-سبأنت

بحث وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد الميتمي اليوم خلال لقائه بالمدير القُطْري لليمن و جيبوتي ومصر السيد أسعد علم و مديرة مكتب البنك الدولي في اليمن السيدة ساندرا بلومنكامب والفريق المعني بشئون اليمن بواشنطن مجالات التعاون القائمة والمستقبلية بين اليمن والبنك.

وتم خلال اللقاء مناقشة ملف العلاقات الثنائية وبحث المشروعات القائمة والمستقبلية، وامكانية رفع مستوى التعاون بين اليمن ومجموعة البنك الدولي خصوصا في ظل الظروف الراهنة والتي تتطلب دعم اليمن في مجالات عديدة أهمها أعادة الاعمار.

واكد وزير التخطيط على أهمية التسريع باعادة العمل لمشاريع البنك المتعثرة وايجاد الالية المناسبة لاطلاق المنح المالية لدى البنك الدولي كما تم التطرق الى موضوع اعادة فتح مكتب البنك الدولي وتواجده في اليمن.

والتقى الوزيرالميتمي بالسيد جنيد أحمد مير قطاع ادارة المياه في البنك الدولي وبحث معه سبل دعم البنك في مجال ادارة قطاع المياه لتضمينها في اطار خطط الحكومة لاعادة الاعماروالتنمية بغية الحفاظ على المياه الجوفية والتربة وتقليل نسبة الاستنزاف من مخزون المياه.

كما التقى وزير التخطيط والتعاون الدولي بخبراء البنك الدولي في مجال الحوكمة بهدف تعزيز استفادة اليمن من خبرات البنك ...مستعرضاً التحديات التي تواجه اليمن والذي يتطلب وضع البرامج التي تعزز من كفاءة و قدرات المؤسسات الحكومية بشكل عام و كيفية تطوير الية مراجعة وتدقيق اداء الحكومة و تثبيت منظومة النزاهة ومفاهيمها باعتبارها من المرتكزات الرئيسية لتطوير العمل المؤسسي و ارساء مبادئ الحوكمة الرشيدة.

وبحث وزير التخطيط مع الخبراء في مجال التنمية البشرية و دعم المرأة الاستفادة من خبرات البنك في مجال تعزيز دور المرأة في المجتمع بشكل عام و دعم مشاركتهن في المجال الاقتصادي بشكل خاص ...مبدياً اهتمام الحكومة اليمنية دراسة نصائح البنك و الخطط الفاعلة لدعم المرأة في مجال ريادة الاعمال.

وشدد الوزير على اهمية زيادة حجم المساعدات لليمن في ضوء التحديات الاقتصادية ،وكذا مساهمة البنك في حشد ودعم المجتمع الدولي وتعاونة في الوصول الى أدوات ونوافذ تمويلية جديدة للنهوض باليمن.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد التزام المجلس والحكومة باستقلالية القضاء وتعزيز دوره في حماية الحقوق والحريات
الارياني: النظام الإيراني صعد عمليات تهريب الأسلحة لمليشيا الحوثي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يجتمع بوزير الدفاع وقيادات المنطقة العسكرية الرابعة
الوزير الزعوري يؤكد حرص الحكومة على تسهيل مهام وعمل المنظمات الدولية
السقطري يبحث مع الممثل المقيم لمنظمة (الفاو) تعزيز التعاون المشترك
الوزير السقطري يبحث مع البرنامج الإنمائي تعزيز التعاون المشترك في المجال السمكي
لملس يبحث مع المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية أوجه التعاون المشترك
لملس يشدد على العمل بالتراخيص الإلكترونية لمزاولة المهن والربط الشبكي للإيرادات
وزير الخارجية يناقش مع بعثة (الأونمها) نشاطها لدعم اتفاق الحديدة
وزير الخارجية يؤكد على أهمية التعاون المشترك بين المنظمات الدولية والجهات الحكومية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا