رئيس مجلس القيادة يهنئ القيادة السعودية بمناسبة يوم التأسيس
بعث فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، برقية تهنئة الى اخيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بمناسبة يوم تأسيس المملكة العربية السعودية الشقيقة.
انسحاب جيش الاحتلال الاسرائيلي من مدينة جنين
أعلنت مصادر طبية فلسطينية في الضفة الغربية انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مدينة جنين ومخيمها ومقتل شاب برصاص القوات الإسرائيلية من قرية كفر قدوم في قلقيلية، مشيرة إلى إلحاق دمار في عدد من أحياء وشوارع مخيم جنين.
6.21 مليار دولار قيمة صادرات كوريا الجنوبية من السيارات في يناير 2024
ارتفعت صادرات السيارات الكورية الجنوبية حوالي 25 بالمئة في يناير الماضي، بدعم من الطلب القوي على السيارات الكهربائية وغيرها من السيارات الصديقة للبيئة.
إنتر ميلان يفوز على أتلتيكو مدريد وتعادل دورتموند وآيندهوفن في ذهاب ثمن النهائي
حقق فريق إنتر ميلان الإيطالي الفوز على أتلتيكو مدريد الإسباني (1- صفر) في ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الذي شهد أيضا تعادل ثمين لبروسيا دورتموند الألماني مع بي إس في آيندهوفن الهولندي (1-1) .
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزارة حقوق الانسان توجه رسالة الى المفوضية السامية بشأن الوضع في اليمن
[24/05/2015 03:53]
الرياض-سبأ نت

وجهت وزارة حقوق الإنسان اليوم رسالة الى المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة الأمم المتحدة في جنيف بشأن الوضع المأساوي الكارثي في اليمن ومعاناة المدنيين جراء الانتهاكات المستمرة من قبل مليشيات الحوثي و صالح باستهداف المدنيين دون مراعاة لأدنى المبادئ الإنسانية وأصوات المنظمات الحقوقية الدولية.

وقال وزير حقوق الإنسان عز الدين الاصبحي في رسالته الى المفوض السامي لحقوق الانسان في الامم المتحدة زين بن رعد :" لقد أضحى الوضع في اليمن كارثي على كل المستويات و أصبحت الانتهاكات الجسيمة و الخطيرة للقانون الدولي الإنساني وحقوق الانسان سياسة ممنهجة و نمطية من طرف تلك المليشيات حيث يسقط كل يوم المزيد من الضحايا خاصة الأطفال و النساء ".

وأكد ان مليشيات الحوثي وصالح لا تزال تستعمل وسائل و أساليب عسكرية محظورة و تجنيد الأطفال في صفوف تلك المليشيات وآخر هذه الجرائم و الانتهاكات ما حدث يوم الجمعة الماضية 22/ مايو ، من قصف عشوائي و مستمر من قبل المليشيات ضد منازل المواطنين المدنيين في جبل العروس و غيرها من مناطق و أحياء مدينة تعز .

وأوضح انه قد نتج عن تلك الاعمال الإجرامية تشريد ما يقارب ( 180 ) مئة و ثمانيين أسرة و قتل رجلين و امرأة و طفلين بالإضافة لإصابة تسعة و عشرون (29) شخص جراء ذلك، كما تمعن هذه المليشيات في انتهاك حقوق و كرامة الإنسان عبر خطف و اقتياد مرضى العناية المركزة في المستشفيات و المستوصفات العامة إلى سجون خاصة تتبع هذه المليشيات في محافظة الحديدة .


رئيس مجلس القيادة يهنئ القيادة السعودية بمناسبة يوم التأسيس
اليمن تعرب عن اسفها لعدم اعتماد مشروع قرار قدمته الجزائر لوقف الحرب في غزة
رئيس الوزراء يناقش مع محافظ حضرموت الأوضاع في المحافظة
رئيس الوزراء يرأس الاجتماع الأول للجنة مناقصات شراء وقود الكهرباء
رئيس الوزراء يقوم بزيارة تفقدية الى كليتي الطب والصيدلة بجامعة عدن ويطلع على فعاليات أسبوع الطالب
رئيس الوزراء يشيد بدور جامعة عدن والدور المعول عليها في تقديم رؤى وأفكار لمساعدة الحكومة
الجيش يفشل محاولة تسلل للمليشيات الحوثية الارهابية شرق تعز
رئيس مجلس القيادة يستقبل وزير الدولة الالماني
رئيس الوزراء يصدر قرار بتشكيل لجنة مناقصات شراء وقود محطات توليد الكهرباء
رئيس الوزراء يحضر في عدن فعالية تأبين فقيد الوطن الدكتور نجيب العوج
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا