رئيس الوزراء يؤكد دعم الحكومة لقيادة محافظة ابين للقيام بواجباتها
أكد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، دعم الحكومة الكامل وبتوجيهات من فخامة رئيس الجمهورية لقيادة السلطة المحلية والتنفيذية بمحافظة أبين للقيام بواجباتها ومسؤولياتها في هذه الظروف الاستثنائية، بما ينعكس ايجابا على مستوى حياة ومعيشة المواطنين.
مقتل شرطي امريكي في هجوم على بعد أمتار قليلة من مبنى البنتاغون
أعلنت شرطة وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، اليوم، عن مقتل أحد عناصرها في هجوم على بُعد أمتار قليلة من مبنى الوزارة التي وُضعت لفترة وجيزة في حال تأهب قصوى.
الخام الأمريكي يهبط لليوم الثالث على التوالي وسط مخاوف بشأن تفشي سلالة (دلتا)
انخفضت أسعار الخام الأمريكي، اليوم الاربعاء، لليوم الثالث على التوالي، بينما لم يطرأ تغير يُذكر على العقود الآجلة لخام برنت مع تنامي المخاوف من أن يقود الانتشار المتزايد للسلالة دلتا من فيروس كورونا في كبرى الدول المستهلكة إلى خفض الطلب على الوقود.
أولمبياد طوكيو: البرازيل إلى النهائي على حساب المكسيك
تأهل المنتخب البرازيلي حامل اللقب إلى النهائي الثالث له على التوالي في منافسات كرة القدم الأولمبية، بتغلبه في نصف النهائي على المكسيك بركلات الترجيح (4-1) بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي في العاصمة طوكيو.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء يلتقي قيادات منظمات المجتمع المدني
[20/10/2015 11:59]
سيئون-سبأنت

أكد وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري حرص السلطة المحلية تعزيز علاقاتها وشراكاتها مع منظمات المجتمع المدني باعتبارها شريك أساسي وفاعل إلى جانب السلطة المحلية في مختلف الأنشطة والمشاريع التنموية والخدمية والتوعوية.

وأعرب وكيل المحافظة في لقائه مساء أمس بسيئون قيادات عدد من منظمات المجتمع المدني عن تطلع السلطة المحلية من القائمين على أنشطة هذه الكيانات المجتمعية إلى مضاعفة جهودهم ومساهمتهم إلى جانب أنشطتهم التنموية والخدمية والتدريبية المساهمة أيضاً في رفع مستوى الوعي المجتمعي للحد من الممارسات والسلوكيات الخاطئة الغير متوافقة مع قيم ومبادئ مجتمعنا.

ودعا الكثيري إلى زيادة الأنشطة التي تنفذها المنظمات بالشباب باعتبارهم نصف الحاضر وكل المستقبل وتقع على الجميع الاهتمام بهم وتحسين ظروفهم وإشراكهم في جميع الفعاليات والأنشطة نظرا لما يمتلكونه من قدرات وأفكار تتماشى مع معطيات الماضي والحاضر والمستقبل وإتاحة الفرص لهم من أجل خدمة مجتمعاتهم المحلية .

من جانبه أوضح وكيل المحافظة المساعد لشئون الوادي والصحراء المهندس هشام محمد السعيدي" أن السلطة المحلية تعول كثير على منظمات المجتمع المدني في أن يكون لها إسهام فاعل أكثر من أي مضى من خلال خلق شراكات عملية تسهم في تطوير أوضاع المنظمات نفسها من خلال رفع قدرات القائمين عليها وإنعكاس ذلك في إحداث النهوض المأمول بأوضاع المجتمع في كافة المجالات .

إلى ذلك جدد مدير عام مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل بالوادي والصحراء المهندس يعقوب عمر بايعقوب استعداد مكتب الوزارة لتقديم كافة التسهيلات الممكنة للدفع بأنشطة منظمات المجتمع المدني باعتبارها سند حقيقي لنشاطات وأعمال المرافق والمؤسسات الحكومية والأكثر قربا من المجتمع ...مشيداً بادوار وخدمات هذه المنظمات في كثير من الأوقات والتي نتج عنها استفادت العديد من أفراد المجتمع .

وجرى في اللقاء الاتفاق على استكمال الترتيبات الخاصة بتأسيس اتحاد لمنظمات المجتمع المدني على مستوى مديريات الوادي والصحراء يضم كافة المنظمات الراغبة للانتساب للاتحاد من اجل تعزيز أوضاع هذه الكيانات إضافة إلى إعداد قاعدة معلومات بيانية في إطار برنامج الكتروني يضم كافة المعلومات المتعلقة بأنشطة المنظمات والخدمات ليسهل التواصل الثنائي فيما بينها وكذلك مع المنظمات الوطنية والإقليمية والدولية في إطار منظومة معلوماتية موحدة تسهم في زيادة وتيرة أنشطة هذه المنظمات في المجالات التنموية والخدمية .

وتم تكليف الحاضرين بإعداد تصورات لكل منظمة على حده يتم فيما بعد غربلتها وإدماجها في تصور موحد يشمل كيفية الاهتمام بقطاع الشباب بمختلف فئاتهم العمرية وتكريم المبدعين منهم وإستثمار طاقاتهم لخدمة مجتمعاتهم وإكتشاف قدراتهم ومواهبهم في مختلف المجالات والحفاظ عليهم من كافة التحديات التي تستهدفهم وتسهم في إنجرارهم وإنحرافهم إلى الطرق التي لا يحمد عقباها .

حضر اللقاء رئيس مجلس تنسيق منظمات المجتمع المدني بوادي حضرموت عبد الباسط باصويطين ورئيس شبكة النماء للمنظمات الأهلية بوادي حضرموت عبد الله باجهام وقيادات وممثلي عدد من منظمات المجتمع المدني في وادي حضرموت والصحراء .


رئيس الوزراء يؤكد دعم الحكومة لقيادة محافظة ابين للقيام بواجباتها
اللواء جبران يشيد بالمعنويات القتالية العالية التي يتمتع بها افراد وضباط المنطقة السابعة
الارياني: هجمات إيران على ناقلات النفط والسفن تؤكد أنه نظام إرهابي مارق
وزير الخارجية يبحث مع السفير الاسباني سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية
هشلة وباسردة يدشنان امتحانات الفصل الثاني بكلية التربية في شبوة
البركاني والبحسني يطلعان على التجهيزات النهائية لبدء تشغيل مصنع شركة حضرموت للطوب الأحمر
محافظ حضرموت يشيد بانضباط الكتيبة الخاصة
البنك المركزي يقر لائحة جديدة لتنظيم أعمال الصرافة في عموم محافظات الجمهورية
مناقشة اعادة تطبيع الاوضاع في مديرية رحبة بمأرب بعد تحريريها من المليشيات الحوثية
التوقيع على اتفاقيتين لتحسين الإنتاج الزراعي وتوفير الحماية البيئية للمجتمع بحضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا