البحسني يؤكد نجاح اهداف مشروع التمرين العسكري لقوات النخبة الحضرمية وأمن ساحل حضرموت
أكد عضو مجلس القيادة الرئاسي اللواء الركن فرج البحسني، أن الأهداف التي وضِعت لمشروع التمرين العسكري، بتحويل وحدات المنطقة العسكرية الثانية وقوات الأمن والشرطة بساحل حضرموت، إلى الاستعداد القتالي الكامل، حققت نجاحاً كبيراً ونال إعجاب وإشادة القيادة السياسية.
ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34,356 شهيدا و 77368 جريحا
ارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 34,356 شهيدًا و 77368 جريحاً غالبيتهم من النساء والاطفال.
أمين عام (أوبك): تزايد الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط
قال الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للنفط (أوبك) هيثم الغيص "إن الوتيرة التي يتزايد بها الطلب العالمي على الطاقة تعني أن البدائل لا يمكن أن تحل محل النفط بالحجم المطلوب".
الهلال يتغلب على ضيفه الفتح بثلاثية ويواصل صدارته للدوري السعودي
حقق الهلال السعودي فوزاً كبيراً على ضيفه الفتح بثلاثة اهداف مقابل هدف ليواصل صدارته لترتيب الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم "دوري روشن" ضمن منافسات الجولة الـ 29.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يلتقي سفير الولايات المتحدة لدى اليمن
[19/10/2015 07:26]
الرياض-سبأنت

التقى فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية مساء اليوم سفير الولايات المتحدة الأمريكية لدى اليمن ماثيوتولر.

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات ، كما تم مناقشة تطورات الأوضاع في الساحة اليمنية.

واستعرض رئيس الجمهورية ماتقوم به المليشيا الحوثية وصالح الانقلابية من اعمال اجرامية ضد المدنيين في مختلف المحافظات وما تسببت به من احداث دمار وخراب في البنى التحتية والمؤسسات العامة والخاصة وقتل المدنيين الابرياء وفرض عمليات الحصار على ابناء الشعب اليمني.

وثمن رئيس الجمهورية مواقف الولايات المتحدة الامريكية الداعمة لامن واستقرار اليمن والعملية السياسية بدءاً بالمبادرة الخليجية ودعمها لمخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل ومسودة الدستور وكذا قرارات مجلس الامن الدولي المتعلقة باليمن وخاصة القرار رقم 2216 للعام 2016... متطلعاً لمساهمة الولايات المتحدة الصديقة في اعادة اعمار ماخلفته الحرب التي شنتها مليشيا الانقلاب الحوثية وصالح في مختلف المدن والمحافظات اليمنية.

واكد رئيس الجمهورية موقف الحكومة الثابت للذهاب الى اي مشاورات في اي دولة كانت والمرتكزة على التنفيذ الفعلي لقرار مجلس الامن رقم 2216 دون قيد او شرط لما من شأنه تجنيب اليمن ويلات الدمار والخراب واراقة الدم اليمني.

كما اطلع رئيس الجمهورية السفير الامريكي عن فحوى الرسالة التي وجهها اليوم للأمين العام للامم المتحدة بان كي مون.

من جانبه رحب السفير الامريكي ماثيو تولر بالرسالة التي وجهها فخامة رئيس الجمهورية للامين العام للامم المتحدة ...مشيداً بالمواقف الايجابية لفخامة رئيس الجمهورية والحكومة الرامية لانهاء عملية الانقلاب وعودة الشرعية واحلال الامن والاستقرار الى كافة المدن اليمنية وكذا موافقتها التشاور مع الأطراف الانقلابية ممثلة بالحوثيين وصالح والذي ياتي بعد تأكيد التزامهم بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي ٢٢١٦ دون قيد أو شرط.

واكد دعم بلاده لليمن في مختلف الجوانب وكذا دعمها لامن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية ووقوفها ومساندتها الى جوار ابناء الشعب اليمني حتي ينعم بلدهم بالامن والاستقرار ويعود الى وضعه الطبيعي كما كان.


رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
السعودية توافق على مذكرة التفاهم مع اللجنة الوطنية للطاقة الذرية في اليمن
رئيس الوزراء يشيد بالعلاقات اليمنية الصينية ويؤكد وجود آفاق واعدة للشراكة
رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
رئيس الوزراء يشدد على توجيه التمويلات الدولية نحو مشاريع ذات طابع تنموي مستدام
رئاسة الجمهورية تنعي الشيخ الزنداني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا