فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
وجه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية، اليوم، خطاباً هاماً إلى كافة أبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة العيد الـ 54 ليوم الإستقلال الوطني المجيد 30 نوفمبر.
الصحة العالمية: لا معطيات تثبت ان متحور "اوميكرون" اكثر خطورة من "دلتا"
أعلنت منظمة الصحة العالمية أنها لا تملك معطيات كافية للبت في أن متحور "أوميكرون" أكثر خطورة من متحور "دلتا".
متحور "اوميكرون" يرفع اسعار النفط عالميا
ارتفعت أسعار النفط، الاثنين، في تعويض لبعض الخسائر بعد انخفاضها يوم الجمعة نحو عشرة دولارات للبرميل، وذلك في الوقت الذي بحث المستثمرون عن صفقات، لكنهم ظلوا حذرين مع التركيز على سلالة فيروس كورونا أوميكرون، ومفاوضات الاتفاق النووي الإيراني.
الكرة الذهبية: ميسي افضل لاعب في العالم للمرة السابعة
توج نجم برشلونة الاسباني السابق وباريس سان جرمان الفرنسي حاليا الأرجنتيني ليونيل ميسي الإثنين في باريس بجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب كرة قدم في العالم التي تمنحها مجلة فرانس فوتبول الفرنسية.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير النقل يشارك في اعمال المؤتمر الوزاري الاقليمي لأمن الطيران المدني بمصر
[26/08/2017 03:43]

شرم الشيخ ـ سبأنت

اختتمت اليوم أعمال المؤتمر الوزاري الإقليمي لأمن الطيران المدني بأفريقيا والشرق الأوسط في شرم الشيخ بمصر والذي تشارك فيه بلادنا بوفد برئاسة وزير النقل، مراد علي الحالمي .

وناقش المؤتمر الذي حمل شعار " الخطة العالمية لأمن الطيران المدنىGASEP " على مدى ثلاثة أيام وبحضور مايقرب من 350 شخصية هامة يمثلون لفيف من السادة وزراء النقل والطيران المدني ورؤساء سلطات الطيران المدني بأفريقيا والشرق الأوسط ورؤساء وممثلي عدد من المنظمات الدولية والإقليمية العاملة في مجال الطيران ومديري اقاليم الإيكاو ،ناقش نتائج اعمال الدورة (39) للجمعية العمومية للايكاو ووضع خطة عمل اقليمية والسياسات العامة المرتبطة بتنفيذ هذه الخطة بأفريقيا والشرق الاوسط .

واستعرض المؤتمر نتائج قرار مجلس الامن رقم (2309) حول التصدى للتهديدات الارهابية للطيران المدنى ، بالاضافة الى إعداد خطة عالمية لأمن الطيران ومناقشة تطوير المجال الأمني لقطاع الطيران والتحديات العالمية والمخاطر التى يتعرض لها قطاع الطيران المدني.

كما استعرض استخدام وسائل تكنولوجيا عالية فى مجال المراقبة وكيفية معالجة مسائل أمن الطيران بأفريقيا والشرق الأوسط ، وتبادل الخبرات والمعلومات بمجال امن الطيران .

واكد الحالمي في كلمة الجمهورية اليمنية، على اهمية المؤتمر الذي يعقد في ظروف معقدة باتت معها دول افريقيا والشرق الاوسط بحاجة ماسة الى بحث سبل تعزيز التعاون المشترك في مجال الطيران المدني وتطوير خططها وبرامج وبما يسهم في احداث نقلة نوعية في اداء الطيران المدني وتحسين خدماته المقدمة، وكذا تطوير آليات الأمن والحماية في ظل تنامي الإرهاب الذي يهدد الملاحة الجوية في العالم اجمع.

وأشار الحالمي أن إجتماع اليوم لوضع آلية ديناميكية تمثل قواعد العمل المشترك من أجل تطوير البنية التحتية والتأهيل الكافٍ للوصول إلى تحقيق الأوليات الست التي أقرها المؤتمر والتي تمثل خارطة طريق عملنا المشترك في مجال الطيران المدني"، موكدا التزام بلادنا بتنفيذ كافة اتفاقيات ومخرجات المؤتمر .

ودعا الحالمي إلى ايلاء الاهتمام اللازم من حيث التقييم والمساعدة للدول التي تعاني من شحة الموارد المالية أو الظروف السياسة غير المستقرة.

وعبر الوزير الحالمي عن شكره للحكومة المصرية وللجهات المنظمة لمؤتمر الطيران المدني، على حسن التنظيم وكرم الضيافة والاستقبال، متمنيا لكل الدول المشاركة، التوفيق والنجاح في كافة المجالات.



فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
رئيس مجلس الشورى يرفع برقية تهئنة لفخامة رئيس الجمهورية بمناسبة ذكرى استقلال 30 نوفمبر
وكيل مصلحة الهجرة : اليمن منذ إنقلاب الميليشيات أصبحت تواجه خطر شبكات تهريب البشر بشكل أكبر
‏الارياني: مليشيا الحوثي صنيعة ايرانية لتنفيذ مشروعها التوسعي في اليمن والمنطقة
رئيسا جهازي الأمن القومي والسياسي يرفعان برقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية بمناسبة ذكرى الإستقلال الوطني
اليمن تشارك في قمة ومعرض الاستدامة في بودابست
وزير الداخلية يهنئ رئيس الجمهورية بعيد الاستقلال المجيد
وزير الدفاع ورئيس هيئة الاركان يهنئان رئيس الجمهورية بذكرى الجلاء
رئيس مجلس القضاء الأعلى يهنئ فخامة الرئيس بعيد الاستقلال
رئيس الوزراء يرفع برقية تهنئة لرئيس الجمهورية بالذكرة الـ 54 للاستقلال الوطني المجيد
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا