عضو مجلس القيادة الرئاسي المحرمي يلتقي وزير الزراعة والري والثروة السمكية
التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي عبد الرحمن ابو زرعة المحرمي، اليوم، في العاصمة الموقتة عدن، وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري.
النواب الأمريكي يعتزم التصويت على مشروع لإنهاء شرط تطعيم المسافرين جواً ضد كورونا
يعتزم مجلس النواب الأمريكي، التصويت هذا الأسبوع على مشروع قانون لإنهاء شرط تطعيم معظم المسافرين جواً من الأجانب ضد فيروس كورونا المستجد( كوفيد-١٩).
انخفاض مؤشر (الفاو) للأسعار العالمية للأغذية للشهر العاشر على التوالي
اعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، إن مؤشر الأسعار العالمية للسلع الغذائية انخفض في يناير للشهر العاشر على التوالي، حيث بلغ متوسط مؤشر أسعار الغذاء 131.2 نقطة مما يمثل انخفاضًا قدره 0.8 بالمائة عن شهر ديسمبر و 17.9 بالمائة من ذروته في مارس 2022.
سان جيرمان يوسع فارق صدارته بالدوري الفرنسي
عزّز باريس سان جيرمان صدارته للدوري الفرنسي لكرة القدم بفارق 5 نقاط بعد فوزه 3-1 على مضيفه مونبلييه، لكنه تعرض لضربة قوية بإصابة مهاجمه كيليان مبابي في الفخذ ومدافعه راموس، مع اقتراب مواجهة الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الرئاسة اليمنية توجه رسالة لأمين عام الأمم المتحدة بشأن المشاورات مع القوى الانقلابية
[19/10/2015 03:40]

الرياض ـ سبأنت

أكد نائب مدير مكتب رئاسة الجمهورية الدكتور عبدالله العليمي باوزير ان فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية وجه اليوم رسالة الى أمين عام الأمم المتحدة بان كي مون ردا على رسالته المتضمنة حث الحكومة اليمنية على المشاركة في المشاورات مع الحوثي وصالح".

وقال العليمي في تصريح لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) " ان رسالة رئيس الجمهورية تضمنت موقفاً واضحاً وجلياً من تلك الدعوة اذ أكد جاهزية الحكومة اليمنية للمشاركة في المشاورات مع الأطراف الانقلابية ممثلة في ( الحوثي وصالح ) خاصة بعد تأكيد التزامها للأمم المتحدة ومبعوثها الخاص بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي ٢٢١٦ دون قيد أو شرط وتأكيد الامم المتحدة ان الذهاب للمشاورات هو لتنفيذ القرار الدولي و أن اي اتفاقات ستكون مبنية أساساً على القرار ومستندة الى المرجعيات الأساسية ممثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل|.

وأضاف " لقد تحدث رئيس الجمهورية في لقاءاته المختلفة بأنه مع السلام والوئام وحقن الدماء وتخفيف الآلام ، كونه مسئول عن كافة أبناء الشعب اليمني من صعدة الى المهرة ، ولكنه لا يريد مطلقا سلاماً هشاً وزائفاً يحمل في طياته بذور فشله أو سلاماً يعمل على تلغيم المستقبل والتأسيس لحرب أهلية دائمة وإنما يبحث عن سلام دائم وآمن وعميق يرسي دعائم الحق والعدل ويؤسس لمرحلة جديدة من البناء والنماء يغادر معه الشعب اليمني المأسي التي سببتها ممارسات المليشيا الانقلابية ومن تحالف معها ودعمها وهذا لن يتأتى الا بالتنفيذ الفعلي والجاد والمسئول لبنود قرار مجلس الأمن الدولي ٢٢١٦ دون تلكؤ او مماطلة ، حتى نتمكن من تسوية الأرضية الصلبة والبيئة المناسبة لاستئناف مسار العملية السياسية واستحقاقاتها المختلفة ، لينعم اليمنيون بالاستقرار وحتى لا تكون اليمن مصدر قلق لدول الجوار والإقليم".



عضو مجلس القيادة الرئاسي المحرمي يلتقي وزير الزراعة والري والثروة السمكية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد التزام المجلس والحكومة باستقلالية القضاء وتعزيز دوره في حماية الحقوق والحريات
الارياني: النظام الإيراني صعد عمليات تهريب الأسلحة لمليشيا الحوثي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يجتمع بوزير الدفاع وقيادات المنطقة العسكرية الرابعة
الوزير الزعوري يؤكد حرص الحكومة على تسهيل مهام وعمل المنظمات الدولية
السقطري يبحث مع الممثل المقيم لمنظمة (الفاو) تعزيز التعاون المشترك
الوزير السقطري يبحث مع البرنامج الإنمائي تعزيز التعاون المشترك في المجال السمكي
لملس يبحث مع المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية أوجه التعاون المشترك
لملس يشدد على العمل بالتراخيص الإلكترونية لمزاولة المهن والربط الشبكي للإيرادات
وزير الخارجية يناقش مع بعثة (الأونمها) نشاطها لدعم اتفاق الحديدة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا