رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان للبحث في المستجدات اليمنية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الاربعاء، صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان، وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية الشقيقة، وذلك بحضور اعضاء المجلس عيدروس الزبيدي، سلطان العرادة، طارق صالح، عبدالرحمن المحرمي، د.عبدالله العليمي، عثمان مجلي، وفرج البحسني.
ستارمر: توبيخ صندوق النقد الدولي للسياسة الاقتصادية البريطانية كان "شديد الخطورة"
قال زعيم حزب العمال البريطاني كير ستارمر إن توبيخ صندوق النقد الدولي للسياسة الاقتصادية البريطانية كان "شديد الخطورة"، وحث حكومة ليز تراس على إصلاح "الفوضى" الاقتصادية التي سببتها.
هيغير: ارتفاع اسعار الكهرباء سيقتل اقتصاد سلوفاكيا
أعرب رئيس الوزراء السلوفاكي إدوارد هيغير، اليوم الأربعاء، عن اعتقاده بأن الارتفاع الهائل في أسعار الكهرباء يمكن أن يؤدي باقتصاد البلاد إلى خطر الانهيار.
دوري أمم أوروبا: فرنسا تخسر أمام الدانمارك بهدفين
تلقت فرنسا هزيمة أمام الدانمارك بهدفين دون مقابل في مباراتها الأخيرة بالمجموعة الأولى في دوري الأمم الأوروبية لكرة القدم، لكنها بقيت في المستوى الأول على الرغم من النتائج المتواضعة الأخيرة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رؤساء أركان جيوش الدول العربية يختتمون أعمال اجتماعهم الثاني بمشاركة الجمهورية اليمنية
[24/05/2015 03:39]
القاهرة: سبأنت

اختتم رؤساء أركان جيوش الدول العربية أعمال اجتماعهم الثاني اليوم الأحد بجامعة الدول العربية برئاسة الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية وبمشاركة وفد الجمهورية اليمنية برئاسة رئيس هيئة الاركان العامة اللواء محمد علي المقدشي.

وتناول الاجتماع مشروع البروتوكول الاختياري لإنشاء القوة العسكرية العربية المشتركة والذى يتضمن مهام هذه القوة والميزانية الخاصة بها وتشكيلها والهيكل التنظيمى والإدارى لها.

وتم الاتفاق على عرض مشروع البروتوكول الاختيارى على الدول العربية لإبداء رأيها بشأنه وإرسالها إلى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية خلال أسبوعين، تمهيدا لعقد اجتماع آخر لرؤساء الأركان، للنظر فى وضع مشروع البروتوكول فى صياغته النهائية، تمهيدا لعرضه على رئاسة القمة العربية (مصر) لإجراء المشاورات اللازمة مع القادة العرب.

وفي نهاية الاجتماع كشف الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي عن اتفاق رؤساء أركان الدول العربية على تشكيل القوة العربية المشتركة، تمهيداً لإقرار البروتوكول الخاص بهذا الشأن، وذلك استعدادا لرفعها لترويكا رئاسة القمة العربية وعرضه لاحقاً لمجلس الدفاع العربى المشترك.

وأشاد الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية فى بيان بنتائج الاجتماع الثانى لرؤساء أركان جيوش الدول الأعضاء فى الجامعة العربية، وما توصل إليه من توافق حول مختلف القضايا المتعلقة، بإنشاء وتشكيل القوة العربية المشتركة، لصيانة الأمن القومى العربى ومكافحة الإرهاب، وذلك تنفيذاً لقرار القمة العربية فى شرم الشيخ الذى دعا إلى إنشاء وتشكيل قوة عربية مشتركة.

واثنى الأمين العام على روح الإخاء والتضامن التى سادت مناقشات رؤساء الأركان وما تميزت به من ايجابية وتوجيهات بناءة أجمعت على ضرورة تشكيل هذه القوة لمواجهة المخاطر الجسيمة والتحديات الخطيرة التى تهدد الأمن القومى العربي.

وأشار العربى إلى أن رؤساء الأركان بحثوا المسائل ذات الصلة بمختلف الجوانب التنظيمية والقانونية المتعلقة بتشكيل القوة العربية المشتركة وأهدافها والمهام المناطة بها وآليات عملها وتمويلها والإجراءات الخاصة باتخاذ القرار بشأن طلب استخدامها والاستعانة بها، وطبيعة تدخلها خلال تنفيذها للمهام التى يتم تكليفها بها، لافتا إلى أن رؤساء الأركان أكدوا خلال مداولاتهم على أهمية وضرورة تشكيل القوة العربية المشتركة، نظراً للأبعاد الإستراتيجية المتعلقة به الحاضر ومستقبل المنطقة العربية، ومواجهة التحديات التى تواجهها فى صيانة الأمن القومى العربي، والحفاظ على سيادة الدول واستقلالها وسلامة ترابها الوطنى ووحدة أراضيها.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أن ما تم التوصل إليه خلال الاجتماعين الماضيين يمثل انجازاً مُقدراً وهاماً على طريق استكمال بناء منظومة الأمن القومى العربى وإيجاد ركائز قوية تكفل استتباب الأمن واستقرار دول المنطقة.



رئيس مجلس القيادة الرئاسي يستقبل صاحب السمو الملكي الامير خالد بن سلمان للبحث في المستجدات اليمنية
عضو مجلس القيادة اللواء العرادة ورئيس الوزراء يطلعان على مستوى جاهزية الجيش الوطني
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنىء الامير محمد بن سلمان
بدء اجتماعات مجلس إدارة البنك المركزي اليمني في دورته السابعة
عضو مجلس القيادة الرئاسي العرادة ورئيس الوزراء يفتتحان فرعي بنك الكريمي والتضامن بمأرب
الارياني:الاحتفاء بثورة ٢٦ سبتمبر رسالة واضحة تعبر عن الرفض الشعبي للمليشيات الحوثية
رئيس الوزراء يزور هيئة مستشفى مأرب ويوجه بإنجاز مركز علاج السرطان
عضو مجلس القيادة ورئيس الوزراء يفتتحان توسعة محطة مأرب الغازية بـ 126 ميجا فولت
باصهيب يبحث مع البرنامج الإنمائي تنفيذ مشروع دعم القطاع السمكي بـ 20 مليون دولار
لقاء مشترك برئاسة وزير التخطيط يناقش سلامة المساعدات الدولية المقدمة للمجتمع
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا