منتخبنا الوطني للناشئين يحقق فوزاً ثميناً على نظيره الأردني بنتيجة 1/3
حقق منتخبنا الوطني للناشئين الليلة فوزاً ثميناً على نظيره الأردني بثلاثة أهداف لهدف في تصفيات غرب آسيا تحت سن 17 سنة في مباراة جمعتهما مساء اليوم بمدينة الدمام السعودية.
الصحة العالمية: "أوميكرون" "ليس أكثر خطورة" من سابقاتها واللقاحات تبقى "فعالة" ضدها
اعتبر مسؤول الحالات الطارئة في منظمة الصحة العالمية مايكل راين أن متحورة أوميكرون لم تظهر" أي زيادة في الخطورة"..مؤكدا أن بعض الأماكن في أفريقيا الجنوبية تبلغ عن أعراض أخف بالمقارنة مع تلك التي تسببها نسخ متحورة سابقة من الفيروس.
ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي في الصين إلى 3.2 تريليون دولار
اعلنت الصين، ارتفاع احتياطي النقد الأجنبي إلى 3.2224 تريليون دولار أمريكي في نهاية نوفمبر المنصرم، بزيادة 4.8 مليار عن الشهر السابق..مشيرة الى ان الحجم ارتفع 0.15 فى المائة عن نهاية اكتوبر.
ريال مدريد يتصدر مجموعته بفوزه على إنتر ميلان 0/2 في دوري ابطال اوروبا
ريال مدريد الإسباني مشواره في دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم في صدارة المجموعة الرابعة اثر فوزه على ضيفه إنتر ميلان بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعتهما على ملعب ملعب سانتياجو برنابيو ضمن ختام دور المجموعات من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رؤساء أركان جيوش الدول العربية يختتمون أعمال اجتماعهم الثاني بمشاركة الجمهورية اليمنية.
[24/05/2015 03:39]
القاهرة: سبأنت

اختتم رؤساء أركان جيوش الدول العربية أعمال اجتماعهم الثاني اليوم الأحد بجامعة الدول العربية برئاسة الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية وبمشاركة وفد الجمهورية اليمنية برئاسة رئيس هيئة الاركان العامة اللواء محمد علي المقدشي.

وتناول الاجتماع مشروع البروتوكول الاختياري لإنشاء القوة العسكرية العربية المشتركة والذى يتضمن مهام هذه القوة والميزانية الخاصة بها وتشكيلها والهيكل التنظيمى والإدارى لها.

وتم الاتفاق على عرض مشروع البروتوكول الاختيارى على الدول العربية لإبداء رأيها بشأنه وإرسالها إلى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية خلال أسبوعين، تمهيدا لعقد اجتماع آخر لرؤساء الأركان، للنظر فى وضع مشروع البروتوكول فى صياغته النهائية، تمهيدا لعرضه على رئاسة القمة العربية (مصر) لإجراء المشاورات اللازمة مع القادة العرب.

وفي نهاية الاجتماع كشف الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي عن اتفاق رؤساء أركان الدول العربية على تشكيل القوة العربية المشتركة، تمهيداً لإقرار البروتوكول الخاص بهذا الشأن، وذلك استعدادا لرفعها لترويكا رئاسة القمة العربية وعرضه لاحقاً لمجلس الدفاع العربى المشترك.

وأشاد الدكتور نبيل العربى الأمين العام لجامعة الدول العربية فى بيان بنتائج الاجتماع الثانى لرؤساء أركان جيوش الدول الأعضاء فى الجامعة العربية، وما توصل إليه من توافق حول مختلف القضايا المتعلقة، بإنشاء وتشكيل القوة العربية المشتركة، لصيانة الأمن القومى العربى ومكافحة الإرهاب، وذلك تنفيذاً لقرار القمة العربية فى شرم الشيخ الذى دعا إلى إنشاء وتشكيل قوة عربية مشتركة.

واثنى الأمين العام على روح الإخاء والتضامن التى سادت مناقشات رؤساء الأركان وما تميزت به من ايجابية وتوجيهات بناءة أجمعت على ضرورة تشكيل هذه القوة لمواجهة المخاطر الجسيمة والتحديات الخطيرة التى تهدد الأمن القومى العربي.

وأشار العربى إلى أن رؤساء الأركان بحثوا المسائل ذات الصلة بمختلف الجوانب التنظيمية والقانونية المتعلقة بتشكيل القوة العربية المشتركة وأهدافها والمهام المناطة بها وآليات عملها وتمويلها والإجراءات الخاصة باتخاذ القرار بشأن طلب استخدامها والاستعانة بها، وطبيعة تدخلها خلال تنفيذها للمهام التى يتم تكليفها بها، لافتا إلى أن رؤساء الأركان أكدوا خلال مداولاتهم على أهمية وضرورة تشكيل القوة العربية المشتركة، نظراً للأبعاد الإستراتيجية المتعلقة به الحاضر ومستقبل المنطقة العربية، ومواجهة التحديات التى تواجهها فى صيانة الأمن القومى العربي، والحفاظ على سيادة الدول واستقلالها وسلامة ترابها الوطنى ووحدة أراضيها.

وأكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أن ما تم التوصل إليه خلال الاجتماعين الماضيين يمثل انجازاً مُقدراً وهاماً على طريق استكمال بناء منظومة الأمن القومى العربى وإيجاد ركائز قوية تكفل استتباب الأمن واستقرار دول المنطقة.



منتخبنا الوطني للناشئين يحقق فوزاً ثميناً على نظيره الأردني بنتيجة 1/3
مصرع واصابة العشرات من مليشيات الحوثي في جبهات مأرب
نائب الرئيس: استهداف الحوثي للنازحين بمأرب والأعيان في المملكة يعبّر عن إرهاب إيران وأذرعها الخبيثة
الخارجية الأمريكية: مليشيات الحوثي هي العائق امام عملية السلام في اليمن
السويد تقدم 3ر3 مليون دولار لحماية النساء الأكثر ضعفاً في اليمن
رئيس الوزراء يناقش مع المبعوث الأمريكي الخاص الى اليمن التطورات على الساحة الوطنية
الخارجية تستنكر اطلاق ميليشيا الحوثي صاروخا باليستيا باتجاه مدينة الرياض
الدفاعات السعودية تسقط صاروخ اطلقته ميليشيا الحوثي باتجاه الرياض
صدر قرار رئيس الجمهورية بتكليف الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة لمراجعة اعمال البنك المركزي
تعيين منصور عبدالكريم راجح وكيلاً لقطاع الرقابة على البنوك بالبنك المركزي اليمني
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا