ورشة عمل في مأرب حول تفعيل دور الخطباء والإعلاميين بتعزيز الروابط بين الأمن والمجتمع
عُقدت بمحافظة مأرب، اليوم، ورشة عمل حول تفعيل دور الخطباء والإعلاميين والمثقفين، في تعزيز الروابط بين الأمن والمجتمع، نظمتها مجموعة التفكير الاستراتيجي، بتمويل من مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية بالشراكة مع منظمة سيفروورلد، ضمن مشروع استكشاف منهجيات محلية بديلة لعملية السلام.
انسحاب جيش الاحتلال الاسرائيلي من مدينة جنين
أعلنت مصادر طبية فلسطينية في الضفة الغربية انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مدينة جنين ومخيمها ومقتل شاب برصاص القوات الإسرائيلية من قرية كفر قدوم في قلقيلية، مشيرة إلى إلحاق دمار في عدد من أحياء وشوارع مخيم جنين.
6.21 مليار دولار قيمة صادرات كوريا الجنوبية من السيارات في يناير 2024
ارتفعت صادرات السيارات الكورية الجنوبية حوالي 25 بالمئة في يناير الماضي، بدعم من الطلب القوي على السيارات الكهربائية وغيرها من السيارات الصديقة للبيئة.
إنتر ميلان يفوز على أتلتيكو مدريد وتعادل دورتموند وآيندهوفن في ذهاب ثمن النهائي
حقق فريق إنتر ميلان الإيطالي الفوز على أتلتيكو مدريد الإسباني (1- صفر) في ذهاب الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، الذي شهد أيضا تعادل ثمين لبروسيا دورتموند الألماني مع بي إس في آيندهوفن الهولندي (1-1) .
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يستقبل وزير الخارجية الألماني واعضاء البرلمان الاتحادي
[19/10/2015 02:07]
الرياض-سبأنت

استقبل فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم في مقر اقامته المؤقت في العاصمة السعودية الرياض وزير الخارجية الألماني الدكتور فرانك فالتو شتاينماير واعضاء البرلمان الاتحادي الالماني (البوندستاغ).

واستعرض رئيس الجمهورية خلال اللقاء واقع الازمة في اليمن وماشهدته من احداث خاصة بعد ان جنج الجميع للسلام والبدء في عملية الحوار الوطني الشامل والذي لم يستنثى احد وشاركت فيه مختلف الاطياف السياسية ومنضمات المجتمع المدني والشباب والمرأة ومختلف شرائح المجتمع اليمني وممثلي للقضيه الجنوبيه ومشكلة صعدة.

واشار الى ان الحوار وضع كافة الحلول لتلك المشكلات التي كانت تعاني منها اليمن وأقرته وثيقة مخرجات الحوار الوطني وتضمنته وثيقة مسودة الدستور الجديد المبنى على العدالة والمساواة والحكم الرشيد بعيدا عن الإقصاء والتهميش واحتكار السلطة والثروة، لكن الحوثيين وصالح لم يروق لهم تلك المخرجات وانلقبوا على اجماع الشعب اليمني ومخرجات الحوار الوطني واقتحموا العاصمة صنعاء والمحافظات والمدن بقوة السلاح الذي نهبوه من المؤسسات الامنية والعسكرية.

وثمن جهود دول التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية التي وقفت الى جانب امن واستقرار وشرعية اليمن والتي تمثلت بعاصفة الحزم وما تلاها من اعادة الامل لابناء الشعب اليمني في مختلف المدن والمحافظات .

وجدد رئيس الجمهورية التأكيد على الوقوف دوماً مع كل الخطوات الهادفة لتحقيق تطلعات ابناء الشعب اليمني في السلام والأمن والاستقرار في اليمن والمرتكزة على تنفيذ قرارات مجلس الامن الدولي ذات الصلة بالوضع في اليمن وخاصة القرار رقم 2216 للعام 2105 م دون قيد او شرط او مماطلة... مثمناً موقف المبعوث الاممي الى اليمن ولد الشيخ في اطار مساعيه الرامية لتنفيذ القرار 2216.

واكد رئيس الجمهورية انه وجه الجهات المختصة السماح بدخول المشتقات النفطيه والمواد الأغاثيه والانسانيه الى كافة الموانئ اليمنية لتخفف من وطأة ابناء الشعب اليمني ومايعانيه من اوضاع مأساوية جراء الاعمال الاجرامية التي قامت بها المليشيا الانقلابية ودمرت البنى التحتية وقتلت النساء والاطفال وشردت الالاف من الاسر من مدنهم وقراهم ناهيك عن عمليات الحصار التي تقوم بها ضد سكان مدينة تعز ومنع من وصول المساعدات الغذائية والدواء والماء.

وطالب رئيس الجمهورية الاصدقاء في جمهورية المانيا تقدم الدعم اللازم وبصماتهم في المساهمة الفاعلة في اعادة اعمار ماخلفته المليشيا من دمار في البنى التحتية مثلما كانت لهم بصمات واضحة في دعم المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار مع الدول الخمس دائمة العضوية.

وعبر اعضاء البرلمان الاتحادي الالماني (البوندستاغ)عن دعمهم لفخامة رئيس الجمهورية ... مجددين تأكيد بلادهم في تقديم الدعم والمساندة لليمن ،وكذا وقوف بلادهم الى جانب امن واستقرار ووحدة اليمن وشرعيته الدستورية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي.

واكدوا على ضرورة تنفيذ قرارات مجلس الامن وخاصة القرار رقم 2216 حتي يعود اليمن كما كان الى وضعه الطبيعي وينعم ابنائه بالامن والاستقرار والطمانينة .



اليمن تعرب عن اسفها لعدم اعتماد مشروع قرار قدمته الجزائر لوقف الحرب في غزة
رئيس الوزراء يناقش مع محافظ حضرموت الأوضاع في المحافظة
رئيس الوزراء يرأس الاجتماع الأول للجنة مناقصات شراء وقود الكهرباء
رئيس الوزراء يقوم بزيارة تفقدية الى كليتي الطب والصيدلة بجامعة عدن ويطلع على فعاليات أسبوع الطالب
رئيس الوزراء يشيد بدور جامعة عدن والدور المعول عليها في تقديم رؤى وأفكار لمساعدة الحكومة
الجيش يفشل محاولة تسلل للمليشيات الحوثية الارهابية شرق تعز
رئيس مجلس القيادة يستقبل وزير الدولة الالماني
رئيس الوزراء يصدر قرار بتشكيل لجنة مناقصات شراء وقود محطات توليد الكهرباء
رئيس الوزراء يحضر في عدن فعالية تأبين فقيد الوطن الدكتور نجيب العوج
رئيس مجلس القيادة يبحث مع الامين العام المساعد لحلف الناتو الشراكة في مكافحة المنظمات الارهابية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا