عضو مجلس القيادة الرئاسي المحرمي يلتقي وزير الزراعة والري والثروة السمكية
التقى عضو مجلس القيادة الرئاسي عبد الرحمن ابو زرعة المحرمي، اليوم، في العاصمة الموقتة عدن، وزير الزراعة والري والثروة السمكية اللواء سالم السقطري.
النواب الأمريكي يعتزم التصويت على مشروع لإنهاء شرط تطعيم المسافرين جواً ضد كورونا
يعتزم مجلس النواب الأمريكي، التصويت هذا الأسبوع على مشروع قانون لإنهاء شرط تطعيم معظم المسافرين جواً من الأجانب ضد فيروس كورونا المستجد( كوفيد-١٩).
انخفاض مؤشر (الفاو) للأسعار العالمية للأغذية للشهر العاشر على التوالي
اعلنت منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، إن مؤشر الأسعار العالمية للسلع الغذائية انخفض في يناير للشهر العاشر على التوالي، حيث بلغ متوسط مؤشر أسعار الغذاء 131.2 نقطة مما يمثل انخفاضًا قدره 0.8 بالمائة عن شهر ديسمبر و 17.9 بالمائة من ذروته في مارس 2022.
سان جيرمان يوسع فارق صدارته بالدوري الفرنسي
عزّز باريس سان جيرمان صدارته للدوري الفرنسي لكرة القدم بفارق 5 نقاط بعد فوزه 3-1 على مضيفه مونبلييه، لكنه تعرض لضربة قوية بإصابة مهاجمه كيليان مبابي في الفخذ ومدافعه راموس، مع اقتراب مواجهة الدور ثمن النهائي لدوري أبطال أوروبا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الجمهورية يلتقي نظيره الجيبوتي إسماعيل جيله بالرياض
[19/10/2015 11:15]
الرياض-سبأنت

قام فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهوريه بزيارة لاخيه الرئيس الجيبوتي اسماعيل عمر جيله  الذي يزور الرياض حالياً.

وفي اللقاء الذي عقد بقصر الملك سعود  تم مناقشة عدد من القضايا والموضوعات التي تهم البلدين والشعبين الشقيقين في مختلف المجالات .

وعبر رئيس الجمهورية عن شكره وتقديره لدولة جيبوتي قيادة وحكومة وشعب على مواقفهم الاخويه النبيلة تجاة اخوانهم اليمنيين الذين فرضت عليهم الحرب الضالمة التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح اللجؤ الى جيبوتي  من خلال تقديمهم لكافة الامكانات المتاحه والممكنه ...مشيراً الى ان هذه المواقف الاخويه تجسد عمق العلاقات الاخويه وحسن الجوار والترابط بين البلدين والشعبين الشقيقين منذ الازل.

وأكد فخامة رئيس الجمهورية على أهمية التعاون وتبادل المصالح والمنافع بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات لما يخدم المصالح الاخويه المشتركة.

 ووضع رئيس الجمهورية اخيه اسماعيل عمر جيله امام مستجدات الأوضاع في اليمن والجهود المبذولة لاحلال السلام المرتكزة على قرارات مجلس الامن الدولي وخاصة القرار الاممي رقم 2216 للعام 2015م.

من جانبه عبر الرئيس الجيبوتي عن سعادته باللقاء مع أخيه فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي... مؤكداً على عمق العلاقات الاخويه بين البلدين الشقيقين ، ودعم جيبوتي لليمن وقيادته الشرعيه .

واشار الى ان ما قدمته جيبوتي للاجئين اليمنيين ماهو إلا واجب اخوي ...لافتاً الى ان لليمن مواقف اخويه متبادلة وأصيلة مع الشعب الجيبوتي ..متمنيا ان يتجاوز اليمن تحدياته الراهنه وهذا ما يلوح في الأفق بفضل حسن القيادة والتعاون مع كل الخيرين لبناء مستقبل اليمن الجديد المساهم والفاعل في أمن واستقرار المنطقة.

حضر اللقاء من الجانب اليمني وزير الخارجية المكلف الدكتور رياض ياسين ، ونائب مدير مكتب رئاسة الجمهوريه الدكتور عبدالله العليمي باوزير ، كما حضرها من الجانب الجيبوتي وزير الخارجية محمود علي يوسف ، وسفير جيبوتي لدى المملكة العربية السعودية ضياء الدين بامخرمه.


عضو مجلس القيادة الرئاسي المحرمي يلتقي وزير الزراعة والري والثروة السمكية
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يؤكد التزام المجلس والحكومة باستقلالية القضاء وتعزيز دوره في حماية الحقوق والحريات
الارياني: النظام الإيراني صعد عمليات تهريب الأسلحة لمليشيا الحوثي
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يجتمع بوزير الدفاع وقيادات المنطقة العسكرية الرابعة
الوزير الزعوري يؤكد حرص الحكومة على تسهيل مهام وعمل المنظمات الدولية
السقطري يبحث مع الممثل المقيم لمنظمة (الفاو) تعزيز التعاون المشترك
الوزير السقطري يبحث مع البرنامج الإنمائي تعزيز التعاون المشترك في المجال السمكي
لملس يبحث مع المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية أوجه التعاون المشترك
لملس يشدد على العمل بالتراخيص الإلكترونية لمزاولة المهن والربط الشبكي للإيرادات
وزير الخارجية يناقش مع بعثة (الأونمها) نشاطها لدعم اتفاق الحديدة
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا