رئيس الوزراء يشيد بجهود قيادة السلطة المحلية بمحافظة المهرة
أشاد رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، بجهود قيادة  السلطة المحلية بمحافظة المهرة لتعزيز الأمن والاستقرار وتلبية احتياجات المواطنين، والحفاظ على المكاسب التنموية.
فرنسا تعلن رفع القيود التدريجية لمكافحة كورونا ابتداء من 2 فبراير القادم
اعلن رئيس الوزراء الفرنسي جان كاستكس، إنه سيتم رفع القيود الرامية لمكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في البلاد ابتداء من 2 فبراير القادم، أي بعد تسعة أيام على بدء اعتماد شهادة التلقيح التي تُتيح لحاملها إمكانية الدخول إلى المطاعم والمقاهي ووسائل النقل العام وأماكن الترفيه.
"بيتكوين" تسجل تراجعاً حاداً منذ أغسطس الماضي
سجلت سعر عملة "بيتكوين" تراجعاً حاداً، اليوم، أقل من 40 ألف دولار، وهو أدنى سعر وصل له منذ أغسطس الماضي وذلك بعد أن اقترح البنك المركزي الروسي فرض حظر على استخدام العملات المشفرة وتعدينها.
ريال مدريد يواجه اتلتيك بيلباو في ربع نهائي كأس ملك إسبانيا
أسفرت قرعة دور الثمانية من مسابقة كأس ملك إسبانيا لكرة القدم، عن مواجهة ريال مدريد امام أتلتيك بيلباو، وريال سوسييداد امام ريال بيتيس، وفالنسيا امام قادش، ورايو فاليكانو امام ريال مايوركا.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يزور متحف البحرين الوطني
[21/08/2017 11:23]

المنامة ـ سبأنت

قام رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر و الوفد المرافق له صباح اليوم بزيارة إلى متحف مملكة البحرين الوطني في اطار زيارته القصيرة لمملكة البحرين و التي وصفت "بالأخوية و الناجحة"، و كان في استقباله سمو الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة.

و طاف رئيس الوزراء في أجنحة متحف البحرين الوطني و أطلع على قاعة المدافن التي تحتوي على آثار لتلال الدفن التي استخدمتها حضارة دلمون لتخليد ذكرى الأموات الذين عاشوا في ربوع الحضارة حيث وجدت في مدافنهم أدوات متعددة كأواني الفخار والقطع النقدية.

و أكد رئيس الوزراء على أهمية تعريف شعوبنا العربية و الأجيال الناشئة بتاريخ أمتنا العربية و تثقيفهم بما صنعت الحضارات السابقة، معتبراً أن التعرف إلى ثقافة وإرث مملكة البحرين يعد مفخرة لمسيرة المملكة قديمها و حديثها.

و انتقلت الجولة في أروقة متحف البحرين بعد ذلك إلى قاعة دلمون، حيث قدم مدير المتحف شرحاً لدولة رئيس الوزراء لأبرز مقتنيات القاعة التي تحتوي على سجلات من نوع مختلف، مصنوعة من الحجارة والمعادن والأحجار الكريمة التي تحكي قصة حياة الأجداد وتسرد تاريخ المملكة الممتد إلى حوالي 7 آلاف عام.

واطلع بن دغر على أبرز البصمات الثقافية المشتركة بين الشعوب العربية، و الثقافة اليمنية في التحنيط و حفاظها على بعض الموميات اليوم و كذلك ثقافة الفراعنة.

وأشاد رئيس الوزراء بالمعروضات التي شاهدها في متحف البحرين الوطني، الذي يعرض مواد تاريخية لحضارة دلمون ومركز للبحوث التاريخية والأثرية.

كذلك زار رئيس الوزراء قاعة العادات والتقاليد التي تحتوي على نماذج وصور وتماثيل تعبر عن غنى ثقافة البحرين وتحكي عن أساليب الحياة المختلفة كالحرف والملابس والبيوت التقليدية.

وفي نهاية زيارته إلى متحف البحرين الوطني دون رئيس الوزراء كلمة أعجاب بما شاهده في سجل كبار الزوار، رافقه في الزيارة كلاً من وزير الصحة و السكان ناصر باعوم ، و وزير الدولة لشؤون مجلسي النواب و الشورى، و وزير الدولة لشؤون تنفيذ مخرجات الحوار الوطني ياسر الرعيني، و الأمين العام لمجلس الوزراء حسين منصور، و الدكتور منصور بجاش و كيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية و سفير بلادنا في مملكة البحرين الدكتور علي الاحمدي.



رئيس الوزراء يشيد بجهود قيادة السلطة المحلية بمحافظة المهرة
الوكيل التميمي يطلع على الاستعدادات لتنفيذ مشروع التنمية المستدامة
اختتام بطولة شهداء العبدية لكرة القدم في مأرب   
تنظيم ندوة علمية بسيئون بعنوان لغتنا منتجة للمعرفة
بدء فعاليات الورشة الربعية الثالثة بسيئون للمجتمع المحلي وصناع القرار
وكيل حضرموت المساعد يطلع على أنشطة مشروع مساحة فن
شرطة السير تصدر تعميماً حول مشروع أرقام وكروت تراخيص المركبات
شرطة مأرب تستعرض الإنجازات والنجاحات الأمنية خلال العام 2021
وزير الخارجية يلتقي المبعوث الامريكي والقائم باعمال السفارة الامريكية لدى بلادنا
الارياني يستنكر جريمة قصف مليشيا الحوثي مدرسة الهدى في مقبنة تعز
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا