رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الخميس، الشيخ علي بن عبد الرحمن آل خليفة سفير مملكة البحرين الشقيقة لدى المملكة العربية السعودية الذي سلم فخامته دعوة من اخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك مملكة البحرين لحضور القمة العربية المقرر عقدها في المنامة منتصف الشهر المقبل.
منظمة التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن "الأونروا"
رحبت منظمة التعاون الإسلامي بالتقرير الصادر عن لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "أونروا"، الذي خلص إلى إلتزام الوكالة بالمبدأ الإنساني المتمثل في الحياد.
بنك اليابان يبقي معدل الفائدة دون تغيير
أبقى بنك اليابان، اليوم الجمعة، على معدل الفائدة دون تغيير عند مستويات تتراوح ما بين 0 بالمائة و0.1 بالمائة وذلك بعد ان جاءت بيانات التضخم عند مستويات أقل من التوقعات عن أبريل ليسجل التضخم الأساسي مستويات 1.6 بالمائة مقارنة بالتقديرات عند 2.2 بالمائة.
مانشستر سيتي يصعد الى وصافة الدوري الانجليزي بعد فوزه على برايتون برباعية
صعد مانشستر سيتي الى وصافة الدوري الانجليزي، بعد فوزه على برايتون بأربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جمعتهما ضمن منافسات الجولة الـ29 المؤجلة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
مساعد قائد قوات أمن الحج: اكتمال خطط أمن الحج لهذا العام
[20/08/2017 07:15]


مكة المكرمة ـ سبأنت :
قال مساعد قائد قوات أمن الحج اللواء جمعان الغامدي:" أن خطط أمن الحج لهذا العام 1438 هـ، اكتملت ولله الحمد بدعم وتوجيه من القيادة السعودية التي تعمل على خدمة وراحة ضيوف الرحمن وتوفير مظلة الأمن والأمان والراحة والاستقرار لهم منذ وصولهم إلى الديار المقدسة حتى مغادرتهم لأوطانهم سالمين غانمين.

واضاف الغامدي في مؤتمر صحفي في منى أنه جرى منذ بداية موسم الحج القبض على 61 مكتبا وهميا , إلى جانب القبض على 10533 مخالفا لأنظمة الحج من السعوديين و2013541 مخالفا لأنظمة الحج من الوافدين كما تم القبض على 108101 مركبة مخالفة لتعليمات الحج , لافتا الانتباه إلى أن عدد المخالفين لأنظمة الحج الذين جرى تبصيمهم 922 شخصا وبلغ عدد الناقلين المخالفين 1580 ناقلاً .

واوضح أن عدد السيارات الداخلة والخارجة أمس من وإلى مكة المكرمة بلغ 3409290 سيارة , فيما بلغ عدد الحافلات الموجودة في مواقف حجز السيارات حتى الآن 287 حافلة وعدد السيارات الصغيرة الموجودة في مواقف حجز السيارات بلغ 121 سيارة , في حين وصل عدد مركبات الحجاج القادمين عبر منافذ المملكة حتى الان 1333 حافلة .

وتناول مساعد قائد قوات أمن الحج للطلعات الجوية اللواء شعيل الشعيل دور قيادة الطلعات الجوية المتمثل في مساندة رجال الأمن في الميدان من خلال المتابعة الجوية التي سخرت لها كامل الامكانات الآلية والبشرية على مدار الساعة وذلك منذ وصول الحجاج إلى مكة المكرمة حتى مغادرتهم , مبيناً أنه يتم تغطية جميع المحاور الرئيسة "جدة ، الليث ، الطائف ، السيل ، المدينة المنورة " وكذلك الطرق الترابية التي تربط المحاور الرئيسة لرصد أي حالة تسلل وتبليغ القائد الميداني فورا بالإضافة إلى التغطية الجوية طيلة أيام التروية والتشريق لقياس كثافة القدوم للمركبات والمشاة وتزويد القيادات الميدانية بالمعلومات الدقيقة حول الوضع الفعلي للكثافة المرورية والمشاة.



منظمة التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن "الأونروا"
قوات الاحتلال تقتحم مدينة نابلس وبلدة قباطية
وزارة الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد شهداء المقابر الجماعية في مستشفى ناصر إلى 392 شهيداً
انعقاد الدورة 15 لمؤتمر القمة الإسلامي في غامبيا مايو المقبل
الأمن الصومالي يقضي على 70 عنصراً من حركة "الشباب الإرهابية" بوسط الصومال
المقررة الأممية المعنية بالأراضي الفلسطينية المحتلة تدعو لفرض عقوبات على إسرائيل
ايكونوميست: المساعدات العسكرية الجديدة لن تساعد اوكرانيا على استعادة اراضيها من روسيا
ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين جراء العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 34305
ارتفاع حصيلة عدد المعتقلين الفلسطينيين في الضفة الغربية إلى أكثر من 8455 معتقلا
الرئيس الاماراتي وملك البحرين يبحثان التطورات الإقليمية والدولية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا