‏الإرياني: تخطيط ميليشيا الحوثي لتتفيذ عمليات إرهابية ضد السفن التجارية استخفاف بالمجتمع الدولي
قال معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة "ان استمرار مليشيا الحوثي المدعومة من ايران في التخطيط لتنفيذ عمليات ارهابية لاستهداف السفن التجارية وتهديد خطوط الملاحة الدولية، يؤكد استخفافها بالمواقف الدولية الداعية للتهدئة واحلال السلام في اليمن".
الجيش الأمريكي يعلن مقتل قيادي بارز في تنظيم القاعدة بغارة جوية شمال سوريا
أعلن الجيش الأمريكي، عن مقتل القيادي البارز في تنظيم القاعدة عبد الحميد المطر بغارة شنتها طائرة مسيرة شمال سوريا، بعد يومين على هجوم استهدف قاعدة عسكرية في جنوب البلاد يستخدمها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة.
ارتفاع الإيرادات المالية للصين 16.3 بالمائة على أساس سنوي
ارتفعت الإيرادات المالية للصين 16.3 بالمائة على أساس سنوي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري 2021م.
برشلونة يفوز بصعوبة على كييف قبل مواجهة ريال مدريد
وضع برشلونة الإسباني حداً لبدايته الباهتة بالمجموعة الخامسة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، بفوز صعب 1-0 على ضيفه دينامو كييف الأوكراني، في الجولة الثالثة للمجموعة، ليجدد آماله في الصعود إلى الأدوار الإقصائية للبطولة التي توّج بها 5 مرات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير حقوق الانسان يستعرض مع السفير الالماني الانتهاكات التي يتعرض لها المدنيين
[17/10/2015 05:06]
الرياض-سبأنت

التقى وزير حقوق الانسان عزالدين الاصبحي اليوم سفير جمهورية المانيا الصديقة لدى اليمن اندرياس كيندل .

جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات السياسية والاقتصادية ومجالات حقوق الانسان وغيرها وكذا مناقشة الاضاع على الساحة اليمنية وما يتعرض له ابناء الشعب اليمني من عمليات قتل وتنكيل من قبل المليشيا الحوثية وصالح الانقلابية .

واستعرض وزير حقوق الانسان الانتهاكات التي يتعرض لها المدنيين جراء عمليات القصف العشوائي التي تمارسها المليشيا الحوثية وصالح الانقلابية كل يوم على الاحياء السكنية خاصة في مدينة تعز وما تسببت به من قتل للأبرياء بينهم نساء واطفال واحداث دمار كبير في منازل المدنيين والمؤسسات الحكومية والخاصة والبنى التحتية.

ولفت الاصبحي الى ان المليشيا تفرض حصاراً خانقاً على سكان مدينة تعز منذ عدة اشهر وتمنع وصول المساعدات الاغاثية والدواء والمواد الغذائية والماء والمشتقات النفطية ناهيك عن القصف الممنهج للمدارس والمستشفيات والمساجد.

واشار الى قيام المليشيا بحملة اعتقالات واسعة طالت السياسيين والنشطاء والصحفيين واستخدامهم دروع بشرية بطريقة تتنافي مع عقيدتنا الاسلامية وانتهاك صارخ للقانون الإنساني الدولي .

كما اشاد وزير حقوق الانسان بالعلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين ودعمها لليمن في مختلف الجوانب ووقوفها الى جانب امن واستقرار ووحدة وشرعيته الدستورية ممثلة بفخامة رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي ...متطلعاً الى مساهمة المانيا الاتحادية في اعادة اعمار المدن التي تضررت من اعمال الحرب التي شنتها المليشيا في عدد من المدن والمحافظات.

ورحب السفير الالماني اندرياس كيندل ببرنامج تعزيز العلاقات الثنائية التي تنوي وزارة حقوق الانسان تطبيقه الشهر المقبل مع السلطات الالمانية.

واكد وقوف بلاده الى جانب اليمن في مختلف المراحل والظروف ودعمه بلاده لقرارات مجلس الامن الدولي وخاصة القرار رقم 2216 ...متمنياً ان يعود اليمن وضعه امناً ومستقراً وتعود الحياة الى طبيعتها لينعم ابنائه بالامن والاستقرار والرخاء والتقدم .


رئيس الجمهورية يعزي في استشهاد ضياء الحق الاهدل
محافظ تعز يوجه بتشكيل لجنة للتحقيق في جريمة اغتيال ضياء الحق الاهدل
التحالف يعلن عن تنفيذ عملية استهداف موقع لتجميع وتفخيخ الزوارق في الحديدة
رئيس الوزراء يعقد اجتماعا مع القوى والمكونات السياسية المشاركة في حكومة الكفاءات
محافظ لحج يدشن دورات تدريبية فنية بمديريتي تُبَن و رأس العارة
تخرج 107 طالباً وطالبة من كلية المجتمع في لحج
السعودية ترحب ببيان مجلس الأمن المندد بهجمات مليشيا الحوثي الارهابية على أراضيها ومنشآتها المدنية
شجاع الدين يبحث مع وكالة التنمية النمساوية دعم مشاريع التنمية المستدامة والتعليم
بن حبريش يطلع على تجهيزات البرنامج التدريبي لمعهد العلوم الصحية بالمكلا
بحيبح يشارك في الاجتماع الوزاري لوزراء الصحة في دول مجلس التعاون الخليجي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا