ياعبود يبحث مع القائم بأعمال السفير الامريكي تعزيز التعاون في مجال النفط والمعادن
بحث وزير النفط والمعادن عبد السلام باعبود، اليوم، مع القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الامريكية بالإنابة لدى اليمن كريستوفر دويتش، سبل تعزيز التعاون والشراكة والتنسيق في عدد من المجالات لاسيما في مجال النفط والمعادن.
كوريا الشمالية تستكمل التحضيرات لتجربة نووية
كشفت وكالة الاستخبارات الوطنية في كوريا الجنوبية، ان كوريا الشمالية استكملت التحضيرات لتجربة نووية وتنتظر الوقت المناسب لإجرائها مما ستصبح سابع تجربة نووية لها.
اليابان تسجل عجزاً تجارياً بقيمة 6.54 مليار دولار خلال أبريل الماضي
سجلت اليابان عجزاً تجارياً بقيمة 839.2 مليار ين اي مايعادل نحو 6.54 مليار دولار خلال أبريل الماضي، وهو ما يقل كثيرا عن التوقعات التي كانت 1.150 ترليون ين بعد عجز قدره 414.1 مليار ين خلال مارس الماضي.
آينتراخت فرانكفورت الألماني يتوج بطلاً للدوري الأوروبي لكرة القدم
توج آينتراخت فرانكفورت الألماني بطلاً لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعد فوزه بركلات الترجيح بخمسة اهداف مقابل اربعة اهداف على غلاسكو رينجرز الإسكتلندي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الداخلية يبحث مع السفير البريطاني التنسيق في مجال مكافحة الإرهاب
[16/08/2017 04:39]
الرياض-سبأنت

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية اللواء الركن حسين محمد عرب، اليوم الأربعاء، مع السفير البريطاني لدى اليمن سايمون شيركليف ، التعاون والتنسيق بين البلدين خاصة في مجال مكافحة الإرهاب والجهود التي تبذلها الإدارة البريطانية في مساندة الشرعية وإنهاء الانقلاب.

واستعرض وزير الداخلية التطورات والقضايا على الساحة الوطنية..مثمناً دعم بريطانيا ومساندتها للشرعية وحرصها الدائم على أمن واستقرار ووحدة اليمن وسلامة أراضيه.

واكد حرص القيادة السياسية ومساعيها في إحلال السلام وإنهاء معاناة اليمنيين عبر المرجعيات الثلاث المتمثلة في المبادرة الخليجية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي بشأن اليمن وخاصة القرار 2216.

وأطلع نائب رئيس الوزراء وزير الداخلية السفير البريطاني على المستجدات الميدانية والسياسية والنجاحات التي تحققها الشرعية بدعم من دول التحالف في إطار استعادة الدولة وتفعيل مؤسساتها المختلفة ومنها المؤسسة التشريعية بما يضمن حماية اليمنيين وبناء دولتهم الاتحادية ورعاية مصالح الأشقاء والأصدقاء.

من جانبه أشاد السفير البريطاني بالجهود التي تبذلها الحكومة الشرعية ودول التحالف.. مؤكدًا دعم بلاده للشرعية ورفضها للانقلاب وحرصها على تحقيق السلام وحقن دماء اليمنيين، مبدياً استعداد بلاده تعزيز مجالات التنسيق والتعاون والدعم للحكومة الشرعية خاصة في مكافحة الارهاب وتقديم الخبرات والاستشارات والدورات التدريبية لمنتسبي الاجهزة الأمنية.

وأشاد بالاستقرار الجزئي التي تشهده المناطق المحررة..مشيراً الى انه لايمكن ان تستقر اليمن الا بعودة مؤسسات الدولة للعمل في كافة المحافظات وانهاء معاناة اليمنيين والازمة الانسانية والبدء بمرحلة جديدة على كافة الاصعدة السياسية والاقتصادية.

حضر اللقاء وزير السياحة الدكتور محمد عبدالمجيد قباطي.


بن مبارك يسلم وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية رسالة من رئيس الوزراء إلى نظيره الهندي
تقرير يرصد ارتكاب المليشيات الحوثية 88 خرقاً للهدنة الاممية امس الأربعاء
كتلة المأوى بمأرب تناقش خطة الاستجابة الانسانية للعام الجاري وأنشطة الشركاء
مجلس الوزراء يقف امام عدد من التطورات على المستويين المحلي والخارجي
نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي المحرمي يؤكد على أهمية توحيد الخطاب الإعلامي
وزير المالية يبحث مع القائم بأعمال السفير الامريكي تعزيز التعاون الثنائي
فخامة الرئيس يوجه بتقديم الدعم لمخابز وأفران عدن الخيرية واستيعاب احتياجات المواطنين
الخدمة المدنية تعلن الاحد القادم إجازة رسمية بمناسبة العيد الوطني 22 مايو
وزير الدفاع يبحث مع الملحقين العسكريين الامريكي والبريطاني تعزيز التعاون العسكري
وزير الخارجية يسلم أمين عام الأمم المتحدة رسالة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا