رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
استقبل فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليوم الثلاثاء المبعوث الخاص للأمم المتحدة هانس غروندبرغ.
الديوان الملكي السعودي: دخول خادم الحرمين الشريفين مستشفى الملك فيصل لإجراء فحوصات روتينية
اعلن الديوان الملكي السعودي، ان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، دخل مستشفى الملك فيصل التخصصي بجدة لإجراء فحوصات روتينية.
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام 13.60 نقطة
أغلقت بورصة الكويت تعاملاتها، اليوم، على انخفاض مؤشرها العام 13.60 نقطة، ليبلغ مستوى 7061.10 نقطة، بنسبة انخفاض بلغت 0.19 بالمائة.
كأس إيطاليا.. يوفنتوس يتأهل إلى النهائي رغم خسارته من لاتسيو
تأهل فريق يوفنتوس إلى المباراة النهائية من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم، على الرغم من خسارته أمام مضيفه لاتسيو بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جرت بينهما على ملعب "الأوليمبيكو" بالعاصمة روما في إياب الدور نصف النهائي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
باعوم يدشن الحملة الوطنية لمكافحة الكوليرا بعموم المحافظات انطلاقا من عدن
[15/08/2017 02:24]

عدن - سبأنت

دشن وزير الصحة والسكان الدكتور ناصر باعوم اليوم حملة التوعية الوطنية للوقاية ومكافحة وباء الكوليرا في عموم المحافظات انطلاقا من عدن بدعم من منظمة اليونيسيف تحت شعار ( من منزل لمنزل ).

الحملة التي تستمر مدة أسبوع تستهدف 24 مليون مواطن وثلاثة ملايين منزل في عموم محافظات الجمهورية ، وتشمل توعية المواطنين بمخاطر مرض الكوليرا وكيفية الوقاية منه ، كما تشمل توزيع مطويات توعوية وتنفيذ حملات رش و توزيع منظفات ومادة الكلور لتعقيم المياه .

وأكد الدكتور باعوم ان تحسنا ملحوظ تحقق في مكافحة الكوليرا والحد من انتشاره وصولاً إلى انخفاض عدد الوفيات إلى الحد الأدنى الذي لا يُذكر مقارنة بالأعداد التي كانت تستقبلها المستشفيات والمراكز الصحية خلال الفترة السابقة .

ووجه مكاتب الصحة في المحافظات بالاستمرار في رفع الجاهزية القصوى لمواجهة أي انتشار جديد للكوليرا وحمى الضنك والملاريا والتيفوئيد.

وشدد وزير الصحة على تكاتف جهود الجميع بما فيها المنظمات الدولية والسلطات المحلية بالمحافظات والمديريات للقيام بواجباتها في مجال الإصحاح البيئي و رفع مخلفات القمامة والمحافظة على نظافة البيئة لتعزيز جهود مكافحة الكوليرا.

وأشاد بجهود ودعم في مجلس التعاون الخليجي عبر مركز الملك سلمان والهلال الأحمر الإماراتي وهيئة الإغاثة الكويتي ، والمنظمات الدولية ممثلة بمنظمة الصحة العالمية واليونيسيف وحث على استغلال الدعم المقدم لليمن لمواجهة الكوليرا بالشكل الأمثل .

حضر تدشين الحملة وزير المياه والبيئة الدكتور عزي شريم ووكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الأولية الدكتور علي الوليدي ووكيل محافظة عدن الدكتور رشاد شائع وعدد من ممثلي المنظمات الدولية والمحلية .




رئيس مجلس القيادة يؤكد التزام المجلس بخيار السلام وفقا لمرجعياته الوطنية والاقليمية والدولية
محافظ ابين يفتتح ورشة العمل الخاصة بالحد من مخاطر الكوارث والإنذار المبكر
البحسني يضع إكليلًا من الورد على ضريح الجندي المجهول بالنصب التذكاري وساحة شهداء حضرموت
البحسني يطلع على جاهزية عدد من الوحدات العسكرية والأمنية بساحل حضرموت
السفير بحاح يبحث مع مساعد وزير الخارجية المصري العلاقات الثنائية بين البلدين
وزارتا المالية والداخلية تدشنان برنامجا تدريبيا لموظفي الجمارك والأمن بدعم سعودي
الشماسي يبحث مع القائم بأعمال السفارة الصينية تعزيز التعاون في مجالات النفط والغاز والمعادن
وزير الدفاع يستقبل قائد قوات التحالف في عدن
وزير العدل يؤكد على اهمية تطوير عمل الادلة الجنائية
امزربة يطلع القائم بأعمال السفارة الصينية نشاط محطة الحاويات بميناء عدن
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا