ياعبود يبحث مع القائم بأعمال السفير الامريكي تعزيز التعاون في مجال النفط والمعادن
بحث وزير النفط والمعادن عبد السلام باعبود، اليوم، مع القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الامريكية بالإنابة لدى اليمن كريستوفر دويتش، سبل تعزيز التعاون والشراكة والتنسيق في عدد من المجالات لاسيما في مجال النفط والمعادن.
كوريا الشمالية تستكمل التحضيرات لتجربة نووية
كشفت وكالة الاستخبارات الوطنية في كوريا الجنوبية، ان كوريا الشمالية استكملت التحضيرات لتجربة نووية وتنتظر الوقت المناسب لإجرائها مما ستصبح سابع تجربة نووية لها.
اليابان تسجل عجزاً تجارياً بقيمة 6.54 مليار دولار خلال أبريل الماضي
سجلت اليابان عجزاً تجارياً بقيمة 839.2 مليار ين اي مايعادل نحو 6.54 مليار دولار خلال أبريل الماضي، وهو ما يقل كثيرا عن التوقعات التي كانت 1.150 ترليون ين بعد عجز قدره 414.1 مليار ين خلال مارس الماضي.
آينتراخت فرانكفورت الألماني يتوج بطلاً للدوري الأوروبي لكرة القدم
توج آينتراخت فرانكفورت الألماني بطلاً لمسابقة الدوري الأوروبي لكرة القدم بعد فوزه بركلات الترجيح بخمسة اهداف مقابل اربعة اهداف على غلاسكو رينجرز الإسكتلندي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فتح يبحث مع كبير مستشاري المساعدات الانسانية عمل المنظمات الاممية في اليمن
[14/08/2017 12:24]
الرياض-سبأنت

بحث وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للاغاثه عبدالرقيب فتح، اليوم مع كبير مستشاري المساعدات الإنسانية بالامم المتحده رضوان نويصر الوضع الانساني في اليمن ودور المنظمات الاممية في تحسين الوضع الانساني من خلال توزيع المساعدات الاغاثية والانسانية للمستحقين في عدد من محافظات الجمهورية.

وشدد فتح خلال اللقاء على أهمية ان تلعب المنظمات الاممية دوراً كبيراً في الوصول السريع الى المستحقين للمساعدات الانسانية في كافة المحافظات، وتحسين الية عملها وتعزيز دور مكاتبها في العاصمة المؤقتة عدن، واستخدام الموانئ والمطارات في المحافظات المحرره لاستقبال القوافل الاغاثية والانسانية المقدمه لليمنيين.

وحث فتح المنظمات الاممية على اتباع لا مركزية العمل الاغاثي من خلال تقسيم اليمن الى خمسة مراكز اغاثية ضمن خطة اقترحتها اللجنة العليا للاغاثه وقدمتها للامم المتحده وذلك ضمن خطط اللجنة في تحسين العمل الاغاثي والانساني وللوصول السريع الى كافة المستحقين في جميع المحافظات اليمنية..مشدداً على اهمية الانتقال من تشخيص الاوضاع الى وضع الحلول السريعة والكفيلة بالوصول السريع والسلس للمساعدات الانسانية المقدمة من المانحين عن طريق المنظمات الاممية.

وقال فتح "ان هذه الخطة تقسم اليمن الى خمسة مراكز اغاثية رئيسية مركز في عدن ويغطي محافظات :لحج وابين والضالع واابين وتعز وإب ، ومركز في صنعاء ويغطي امانة العاصمة، عمران ،صعده، ومركز في حضرموت ويغطي شبوه والمهرة وسقطرى ، ومركز في مأرب لتغطية، البيضاء والجوف وذمار، ومركز في الحديدة لتغطية الحديدة والمحويت وريمة وحجة".

واضاف" ان هذه الإجراءات ستؤدي الي الفاعلية والكفاءة في استخدام أموال المقدمة من المانحين ، والوصول إلى المحتاجين..مؤكداً على اهمية الاستغلال الامثل للاموال التي تحصل عليها الامم المتحده عبر الحكومة الشرعية وليس عبر المليشيا كون هذه المساعدات وبدعم مباشر من فخامة رئيس الجمهورية وبدعم من الحكومة الشرعية".

وأكد فتح ان فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية ، ورئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغريولون العمل الاغاثي والانساني اهمية كبيرة، وان الحكومة سبقت وطالبت المنظمات الاممية على التواجد في عدن بجانب الحكومة الشرعية وان الحكومة تقدم كافة الدعم والتسهيلات لعمل المنظمات الاممية في اليمن.

وشدد فتح على ان يكون للامم المتحده كلمة وموقف من تصرفات المليشيا الانقلابية تجاه الانتهاكات بحق الاعمال الاغاثية والانسانية، والعراقيل التي تضعها امام المنظمات العاملة في المجال الاغاثي، مشيراً ان هذه التصرفات جريمه في كافة القوانين الدولية والانسانية..موضحاً ان المليشيا الانقلابية تقوم بانتهاكات كبيرة وجسيمه بحق ابناء الوطن وتهدد الملاحة الدولية في ميناء الحديدة والمخاء وذلك باستهداف السفن والبواخر المحملة بالمواد الاغاثية الانسانية المقدمة من المانحين لليمن.

حضر اللقاء نائب وزير الادارة المحلية عبدالسلام باعبود.


بن مبارك يسلم وزير الدولة الهندي للشؤون الخارجية رسالة من رئيس الوزراء إلى نظيره الهندي
تقرير يرصد ارتكاب المليشيات الحوثية 88 خرقاً للهدنة الاممية امس الأربعاء
كتلة المأوى بمأرب تناقش خطة الاستجابة الانسانية للعام الجاري وأنشطة الشركاء
مجلس الوزراء يقف امام عدد من التطورات على المستويين المحلي والخارجي
نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي المحرمي يؤكد على أهمية توحيد الخطاب الإعلامي
وزير المالية يبحث مع القائم بأعمال السفير الامريكي تعزيز التعاون الثنائي
فخامة الرئيس يوجه بتقديم الدعم لمخابز وأفران عدن الخيرية واستيعاب احتياجات المواطنين
الخدمة المدنية تعلن الاحد القادم إجازة رسمية بمناسبة العيد الوطني 22 مايو
وزير الدفاع يبحث مع الملحقين العسكريين الامريكي والبريطاني تعزيز التعاون العسكري
وزير الخارجية يسلم أمين عام الأمم المتحدة رسالة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا