رئيس مجلس القيادة وعضو المجلس عيدروس الزبيدي يؤديان في عدن مع جموع المصلين صلاة عيد الاضحى
‎ادى فخامة الرئيس الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس مجلس القيادة الرئاسي، وعضو المجلس اللواء عيدروس الزبيدي، اليوم الاحد، صلاة عيد الاضحى المبارك مع كبار قيادات الدولة، وجموع المصلين في العاصمة المؤقتة عدن.
حجاج بيت الله الحرام يؤدون طواف الافاضة
ادى حجاج بيت الله الحرام، اليوم الاحد، بالمسجد الحرام، طواف الإفاضة في أجواء إيمانية وروحانية مفعمة بالأمن والإيمان، وسط منظومة خدمات متميزة ومتكاملة هيأتها الحكومة السعودية.
صادرات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الكورية تقفز أكثر من 30 بالمائة
قفزت صادرات كوريا الجنوبية من منتجات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات بأكثر من 30 بالمائة في مايو بفضل الطلب العالمي القوي.
يورو 2024: فرنسا تواجه النمسا وبلجيكا مع سلوفاكيا ورومانيا أمام أوكرانيا
يستهل المنتخب الفرنسي مبارياته في بطولة كأس أوروبا 2024 لكرة القدم بلقاء النمسا، غدا الإثنين، ضمن منافسات المجموعة الرابعة التي تضم أيضا منتخبي هولندا وبولندا اللذان يلتقيان اليوم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
رئيس الوزراء يؤدي صلاة الجمعة بمديرية خور مكسر بعدن
[11/08/2017 12:14]


عدن ـ سبأنت

أدى رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر اليوم صلاة الجمعة مع جموع المصلين في جامع الخير بمديرية خور مكسر في العاصمة المؤقتة عدن مع عدد من الوزراء والوكلاء ومسؤولين مدنيين وعسكريين.

وتطرق خطيب الجمعة ناصر الحسني، إلى فضائل موسم الحج وما يفيض الله فيه من خير كبير لمن تيسرت له أسباب الوصول إلى تلك البقاع الطاهرة وأدى شعيرة الحج وهو مُقبل على الله طالبا منه المغفرة والرحمة.

وتساءل " كيف لا نشتاق لحج بيت الله الحرام وفيه ما فيه من الفضائل والخيرات، فقد جاء في معنى الحديث الشريف من حج ولم يفسق ولم يرفث عاد كمن ولدته أمه، وكيف لا نشتاق للبيت الحرام ورسولنا يقول: الحج المبرور ليس له ثوابا إلا الجنة" .. وتابع " كيف لا نشتاق لحج بيت الله الحرام ونبينا الكريم يقول: بأن الحجر الأسود يشهد بالإيمان لكل من استلمه وقبله، وكيف لا نشتاق وفيه يوم هو أفضل يوم تشرق فيه الشمس ألا وهو يوم عرفة".

وأشار الحسني إلى الدروس والعبر التي تحصل في موسم الحج، قائلاً: " تتجلى أمامنا حقيقة الاقتداء والاهتداء بهدي سيد المرسلين وخاتم النبيين سيدنا محمد، حينما قبل سيدنا عمر بن الخطاب الحجر الأسود وهو يقول والله إني أعلم أنك حجر لا تضر ولا تنفع ولو أني لم أرَ رسول الله يقبلك لما قبلتك".

وحث خطيب الجمعة على الإكثار من الصلاة والسلام على النبي محمد صلى الله عليه وسلم، لما فيها من أثر في تفريج الهم وقضاء الحاجات، منوها على عشرات الأحاديث الصحيحة التي تؤكد على أهمية الصلاة على النبي.

ودعا الخطيب إلى اغتنام موسم الحج، حاثاً على استمرار الابتهال والتوجه إلى الله العلي القدير بالدعاء لتفريج هم الأمة ووقف نزيف الحرب التي طالت الكثير من أبناء هذا الوطن الغالي الذي يجب على كل مسلم الدفاع عنه بكل ما أوتي من قوة، منوها إلى أن الدعاء له الأثر الكبير في التغيير إلى ما فيه الخير والصلاح.




رئيس مجلس القيادة وعضو المجلس عيدروس الزبيدي يؤديان في عدن مع جموع المصلين صلاة عيد الاضحى
مركز الملك سلمان للاغاثة يدشن مشروع الأضاحي بمأرب للعام 1445هـ
رئيس اركان محور تعز يتفقد المقاتلين شمال وشمال شرق مدينة تعز
مسام ينتزع 1.556 لغماً خلال الأسبوع الثاني من يونيو
قيادات الجيش تتفقد المقاتلين الأبطال في جبهات مديرية باقم ومحوري الرزامات ومران بصعدة
رئيس مجلس القيادة يؤكد في خطاب للشعب المضي في سياسة "الحزم الاقتصادي" وعدم التفريط بالمركز القانوني والمالي للدولة
قيادة محافظة ومحور تعز تتفقد ابطال الجيش في الجبهة الشرقية والشمالية وتزور عدد من الجرحى العسكريين
رئيس هيئة القوى البشرية يتفقد المقاتلين الأبطال شرق مدينة الحزم بمحافظة الجوف
وكيلا محافظة مأرب يقدمان التهاني والهدايا العيدية للمرضى نزلاء المستشفيات
رئيس هيئة الأركان يتفقد أبطال الجيش والأمن المرابطين في القطاعات والمواقع بمأرب
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا