عضو مجلس القيادة العرادة يعلن فتح طريق (مأرب - فرضة نهم - صنعاء ) من جانب واحد
أعلن عضو مجلس القيادة الرئاسي سلطان العرادة، اليوم، ومعه رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز، عن فتح الطريق الرابط بين مأرب وصنعاء عبر فرضة نهم من جانب واحد.
وكالة الاونروا : وصلنا لنقطة الانهيار
قال المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) فيليب لازاريني، إن الوكالة وصلت إلى "نقطة الانهيار".
توقعات بارتفاع التضخم في اوروبا باكثر من ٣ر٣٪ العام القادم
أظهر مسح جديد للبنك المركزي الأوروبي، الجمعة، ارتفاع توقعات التضخم بين مستهلكي منطقة اليورو للعام المقبل واستقرارها لمدة ثلاث سنوات، مما يزيد من الأدلة على أن المرحلة الأخيرة من كبح نمو الأسعار قد تكون صعبة.
الاتحاد والهلال يتأهلان الى ربع نهائي أبطال آسيا بفوزهما على نافباخور الأوزبكي وسباهان الإيراني
تأهل فريق الاتحاد السعودي، إلى الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا لكرة القدم 2023 - 2024، بعد فوزه على نظيره نافباخور الأوزبكي بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما، اليوم، على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة، ضمن إياب دور الـ 16 للمسابقة.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
الكويتية: قانون الاقتراض ضرورة للتخطيط الاستراتيجي وتمويل العجز
[09/08/2017 05:18]

الكويت - سبأنت :
أكدت وزارة المالية الكويتية اليوم الاربعاء أن وجود قانون للاقتراض ذي سقف كاف سواء من حيث المقدار أو المدة ضرورة للتخطيط الاستراتيجي وتمويل العجز في الموازنة العامة للدولة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية (كونا) عن مدير إدارة الدين العام في (المالية) عبدالعزيز الملا قوله:" ان مشروع قانون الاقتراض الذي وافق عليه مجلس الوزراء أخيرا تمهيدا لإحالته الى مجلس الأمة ليس جديدا بل هو امتداد لسلسلة من القوانين الصادرة منذ 1987 بشأن السماح للحكومة بالاقتراض لتغطية عجز الموازنة العامة.

وبين ان قانون الاقتراض يمزج بين عدة خيارات للمعالجة هي الاقتراض الخارجي والاقتراض الداخلي والسحب من الاحتياطي العام لافتا الى أن لكل خيار معاييره وضوابطه المرعية بما يحافظ على سمعة الدولة المالية وتصنيفها الائتماني.

وذكر ان مشروع القانون المذكور يضع سقفا للمبالغ المصرح للحكومة باقتراضها خلال مدة محددة مؤكدا انه لا يعني بأي حال أن هذا المبلغ هو الحاجة الفعلية التي تم تحديدها للاقتراض كما لا يحدد ما سيستخدم منه سواء للاقتراض الداخلي أو الخارجي.



توقعات بارتفاع التضخم في اوروبا باكثر من ٣ر٣٪ العام القادم
البورصة المصرية تغلق تعاملات جلسة نهاية الاسبوع على ارتفاع
البورصة الباكستانية تغلق على ارتفاع بنسبة 0.58 بالمائة
مؤشرا البحرين العام والاسلامي يقفلان على ارتفاع
بورصة الكويت تغلق تعاملاتها على انخفاض مؤشرها العام
مؤشر بورصة قطر يستهل تعاملاته منخفضا 0.66 بالمائة
مؤشر نيكي القياسي للأسهم اليابانية يتجاوز 39000 نقطة لأول مرة
الذهب يرتفع إلى 2026.7 دولار للأوقية
البنك المركزي الصيني يجري عمليات إعادة شراء عكسية بقيمة 58 مليار يوان
البنك المركزي الكوري يجمد سعر الفائدة الرئيسي للمرة التاسعة على التوالي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا