نائب وزير الشباب والرياضة يناقش مع مدراء فروع مكاتب الشباب عدد من القضايا
ناقش نائب وزير الشباب والرياضة، منير الوجيه ، مساء اليوم الاربعاء، في العاصمة المؤقتة عدن، مع مدراء عموم مكاتب الوزارة في المحافظات، عدد من القضايا والهموم المتعلقة بالنشاط الرياضي والشبابي وسبل تطويره والارتقاء به.
السعودية تعلن عن رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة الجديدة (اوميكرون)
اعلنت وزارة الصحة السعودية، اليوم، عن رصد حالة إصابة بالسلالة المتحورة الجديدة من فيروس كورونا "omicron" في المملكة، لمواطن قادم من إحدى دول شمال أفريقيا.
أسعار النفط ترتفع اكثر من 2 بالمائة قبيل اجتماع "اوبك"
ارتفعت أسعار النفط، اليوم الأربعاء، معوضة بعض خسائر الجلسة السابقة، إذ يستعد كبار المنتجين لمناقشة كيفية التفاعل مع التهديد الذي يواجهه الطلب على الوقود بسبب المتحور "أوميكرون".
كأس العرب: تونس تفوز على موريتانيا بخماسية مقابل هدف
فاز المنتخب التونسي على نظيره الموريتاني بخمسة اهداف مقابل هدف في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كأس العرب.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
تدشين المرحلة الأولى من مشروع إعادة إعمار عدن
[08/08/2017 01:00]
عدن-سبأنت

دشن وزيري التخطيط والتعاون الدولي الدكتور محمد السعدي، والأشغال العامة والطرق الدكتور معين عبدالملك ومحافظ عدن عبدالعزيز المفلحي، اليوم، المرحلة الأولى من مشروع إعادة إعمار المنازل المتضررة في عدن اثر الحرب التي شنتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية،وذلك انطلاقاً من مديرية التواهي.

ويتضمن المشروع ثلاثة مراحل تشمل حوالي 12 ألف منزل في كافة مديريات عدن، وتبلغ التكلفة الإجمالية للمشروع نحو 20 ملياراً و 750 مليون ريال يمني، منها مليوني دولار مساهمة من الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي.

ووقع المحافظ المفلحي، مع ممثلي شركات المقاولات المنفذة عقود المشروع الذي يستهدف في مرحلته الأولى مديريات التواهي وصيرة والمعلا بتكلفة (خمسة مليار وثمانمائة مليون ريال يمني)، بداية بإعادة إعمار المنازل المتضررة بمديرية التواهي وفقاً لتقسيمها إلى ستة قطاعات شملت (حجيف، جبل التوانك، شارع الهلال، البنجسار رأس مربط، القلوعة، العروسة جولدمور)، كما يضم كل قطاع عدداً من المربعات، بتكلفة (اثنين مليار وثلاثمائة مليون ريال يمني).

ومن المقرر أن يتم خلال الأيام القادمة تدشين الإعمار في المديريات التي تشملها المرحلة الأولى وهي مديرية صيرة بتكلفة (اثنين مليار ريال يمني) ومديرية المعلا بتكلفة (مليار وخمسمائة مليون ريال يمني)، كما يشمل المشروع في مرحلته الثانية مديرية خورمكسر بتكلفة (سبعة مليارات ريال يمني) والمرحلة الثالثة مديريات الشيخ عثمان ودار سعد والبريقة والمنصورة بتكلفة (سبعة مليارات وتسعمائة وخمسين مليون ريال يمني).

وعقب التدشين والتوقيع، قال المفلحي"بدأنا أولى خطوات وضع مداميك البناء والتعمير، والتي لن تنتهي إلا باستكمال بناء ما دمرته الحرب، وبارك لأبناء عدن عامة بدء عملية إعادة الإعمار التي تعتبر بمثابة إعادة الروح لمدينة عدن".

وأضاف"لن نكتفي ببناء العمران، بل سنمتد إلى بناء الإنسان، كون وجود الكادر المؤهل يعد داعماً رئيسياً للدفع بعجلة البناء والتنمية وتعزيز ديمومتها".

وأعرب عن شكره وتقديره لدول التحالف العربي نظير جهودها الداعمة لليمن في الحرب والسلم وفي السراء والضراء..مؤكداً أن عدن ستشهد نهضة في مختلف المجالات، لإعادة الروح للمدينة التي تضررت جرّاء الحرب ودفعت فاتورة بطولتها وعدم خضوعها لقوى الانقلاب.

من جانبه استعرض وكيل محافظ عدن لقطاع المشاريع المهندس غسان الزامكي، المراحل المختلفة والمدة الزمنية لتنفيذ مشروع إعادة إعمار المنازل المتضررة.


نائب رئيس الجمهورية يناقش مع رئيس الوزراء القطري عدداً من المستجدات
نائب الرئيس يسلم أمير قطر رسالة خطية من فخامة رئيس الجمهورية
الشرجبي يبحث مع وزير الداخلية المجري تعزيز التعاون الدولي لتفادي كارثة صافر على اليمن والعالم
الاتحاد البرلماني الدولي يختتم اجتماع الجمعية العامة في دورتها الـ143
رئيس هيئة الأركان يعقد اجتماعاً موسعاً بعدد من قادة المناطق العسكرية والجبهات
وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية
فخامة الرئيس يوجه خطاباً لأبناء الشعب اليمني في الداخل والخارج بمناسبة ذكرى 30 نوفمبر
شرطة المنشآت بمأرب تحتفل بتخرج دفعة "درع الجمهورية"
اليمن تشارك في اعمال الدورة الـ 19 لمنظمة الأمم للتنمية الصناعية (اليونيدو)
السفارة اليمنية في المغرب تحيي ذكرى عيد الاستقلال المجيد
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا