اليمن يدعو جميع الأطراف السودانية إلى تغليب لغة الحوار والمصلحة الوطنية العليا
اعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن متابعتها بقلق بالغ تطورات الأحداث في السودان.
ولي العهد السعودي يفتتح أعمال قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"
افتتح ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، اليوم، بالعاصمة الرياض، أعمال قمة «مبادرة الشرق الأوسط الأخضر»، بمشاركة دولية واسعة من رؤساء وقادة الدول وصناع القرار في العالم، لرسم خريطة إقليمية لحفظ الحياة ورفع جودتها.
اسعار النفط تواصل ارتفاعها لمستويات قياسية
سجلت أسعار النفط أعلى مستوياتها في عدة سنوات، الاثنين، قبل أن تستقر، بدعم من شح في المعروض العالمي، وارتفاع الطلب على الوقود في الولايات المتحدة ودول أخرى.
راموس يظهر بقميص سان جرمان
ذكرت صحيفة "Le Parisien"، أن المدافع الإسباني سيرخيو راموس، سيشارك في التدريبات الجماعية لباريس سان جيرمان المقررة اليوم الثلاثاء، تمهيدا لخوضه المباريات المقبلة للفريق.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
لقاء موسع في عدن يناقش آليات استعادة هيبة القضاء
[07/08/2017 01:54]


عدن ـ سبأنت

ناقش لقاء موسع ضم وزير العدل القاضي جمال عمر، ومحافظ عدن عبدالعزيز المفلحي ورئيس محكمة استئناف عدن القاضي فهيم الحضرمي، تعزيز هيبة القضاء والنظام والقانون في المحافظة .

اللقاء الذي ضم أيضا عدد من منتسبي المحاكم والنيابات في عدن، أكد على إيجاد الحلول الكفيلة بالتغلب على المعوقات التي تواجه السلطة القضائية وآليات تفعيل دورها في البت بقضايا المواطنين بما من شأنه الاسهام في استتباب الأمن الاستقرار، والعمل على تجهيز قوة فعالة لتأمين المنشآت وتوفير الحماية الخاصة في مجال القضاء.

وأكد وزير العدل على أهمية استعادة هيبة القضاء وعودة عمل المحاكم والنيابات تدريجياً وبشكل نموذجي يعكس الصورة الحقيقة والمُثلى لدور القضاء في فرض وتطبيق التشريعات والقوانين بمختلف مجالات الحياة.

ولفت إلى تواصل جهود تأهيل البنية التحتية المتعلقة بالسلك القضائي، وتجهيز المجمع القضائي للبدء بالعمل والنظر بالقضايا المختلفة، الأمر الذي من شأنه المساهمة بعملية تطبيع الحياة العامة.

ومن جانبه أكد المحافظ المفلحي، أهمية الشراكة الحقيقية الهادفة إلى النهوض بالقضاء وتعزيز دوره في المجتمع، كون القضاء المستقل والنزيه يعتبر ركيزة أساسية في تنفيذ قوة القانون وتحقيق وتثبيت الأمن والاستقرار.

وشدد على أهمية امتزاج جيلي الخبرة والشباب في السلك القضائي لتحقيق النجاحات المنشودة على مختلف المستويات، وأشاد بتجربة عدن في مجال القضاء والقانون، وشدد على ضرورة توحيد الأجهزة الأمنية وتنسيق الجهود بينها لضمان تفادي أي إشكاليات قد تؤثر على طبيعة وأهداف المهام الأمنية.

وبدوره وضع القاضي فهيم، وزير العدل ومحافظ عدن، أمام صورة عامة لواقع السلطة القضائية وما تواجهه من معاناة وهموم، مشيرا إلى التحسن النسبي الذي طرأ مؤخراً على القضاء من خلال التحركات القضائية التي ساهمت في رفع المظلومية عن عدد كبير من القضاة.





اليمن يدعو جميع الأطراف السودانية إلى تغليب لغة الحوار والمصلحة الوطنية العليا
محافظ تعز يوجه بضبط شركات الصرافة المخالفة
محافظ شبوة يدعو إلى توحيد الجبهة الداخلية ودعم الجيش والمقاومة في المعركة المصيرية
رئيس الوزراء يقدم العزاء لرئيس الجمهورية بوفاة نجل شقيقه
رئيس مجلس الشورى يعزي رئيس الجمهورية في وفاة نجل شقيقه
الاحمدي يبحث مع وكيل وزارة الداخلية البحريني اجراءات تسهيل معاملات اليمنيين
نائب رئيس الجمهورية يشارك في قمة مبادرة الشرق الأوسط الأخضر بالرياض
مقتل وإصابة 20 عنصراً حوثياً في مواجهات مع الجيش الوطني غرب تعز
وزير الاتصالات يبحث مع نظيره الأردني التعاون الثنائي بمجال الاتصالات والتحول الرقمي
وزارة الإعلام والثقافة والسياحة تنعي الشاعرة والأديبة فاطمة العشبي
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا