اليمن يدعو جميع الأطراف السودانية إلى تغليب لغة الحوار والمصلحة الوطنية العليا
اعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين عن متابعتها بقلق بالغ تطورات الأحداث في السودان.
ولي العهد السعودي يفتتح أعمال قمة "مبادرة الشرق الأوسط الأخضر"
افتتح ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، اليوم، بالعاصمة الرياض، أعمال قمة «مبادرة الشرق الأوسط الأخضر»، بمشاركة دولية واسعة من رؤساء وقادة الدول وصناع القرار في العالم، لرسم خريطة إقليمية لحفظ الحياة ورفع جودتها.
بيلوسي : الكونغرس الامريكي على وشك التوصل لاتفاق حول حزمة إنفاق اجتماعي
توقعت رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي، التوصل لاتفاق حول حزمة إنفاق اجتماعي ضخمة وإقرار مشروع قانون ثان لتطوير البنية التحتية هذا الأسبوع وذلك بعد أشهر من الجدل السياسي.
ريال مدريد يتغلب على برشلونة بهدفين مقابل هدف
تغلب ريال مدريد على غريمه التقليدي برشلونة في معقله في المباراة التي جمعتهما على "كامب نو" بهدفين مقابل هدف ضمن المرحلة العاشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير الخارجية يلتقي رئيس الوزراء وزير الدفاع الاردني
[06/08/2017 12:55]
عمان- سبأنت
بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اليوم مع دولة رئيس الوزراء وزير الدفاع الاردني الدكتور هاني الملقي العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وافاق تطويرها وتنميتها و المصالح المشتركة بين البلدين والشعبين الشقيقين.

وخلال اللقاء نقل وزير الخارجية تحيات فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي لأخيه جلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين ملك المملكة الاردنية الشقيقة وتحيات رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر لنظيره الأردني.

واطلع المخلافي رئيس الوزراء الاردني على الأوضاع والمستجدات في اليمن والظروف التي تعيشها جراء انقلاب مليشيات الحوثي وصالح على مؤسسات الدولة والعملية السياسية والتي كانت قطعت شوطاً في اتجاه البدء ببناء اليمن الجديد بعد حوار وطني شامل صاغ مسودة دستور جديد لبناء الدولة اليمنية الاتحادية وفق أسس اتفق عليها اليمنيون بمختلف مكوناتهم السياسية والاجتماعية في مؤتمر الحوار الوطني الشامل وضمنت انتقالاً أمناً وسلساً للسلطة .

وأكد وزير الخارجية ان الحرب التي أشعلها ميليشيا الحوثي صالح الإرهابية ضد الشعب اليمني لازلت مستمرة وسببت دمار في اليمن وزيادة الفقر وانتشار الأوبئة ..مستعرضاً جهود الحكومة اليمنية لإحلال السلام ودعم جهود الأمم المتحدة والدول الراعية للعملية السياسية في اليمن وكل الجهود التي قوبلت بالتعطيل والتسويف من قبل الانقلابين وهو ما أدى الى استمرار معاناة المواطنين .

وتطرق المخلافي الى عمق ومتانة العلاقات اليمنية الاردنية وقضايا التعاون الثنائي والرغبة في تفعيل اللجنة العليا اليمنية الاردنية المشتركة وأستئناف عقد اجتماعاتها وتقديم المساعدات العلاجية لمواجهة وباء الكوليرا إضافة الى تقديم تسهيلات في منح تأشيرات الدخول لزيارة الاردن من المواطنين اليمنيين .

كما ناقش الطرفان التطورات على الساحة العربية وما تمر به الامه العربية من أزمات ومخاطر تهدد أمنها القومي.

من جانبه جدد رئيس الحكومة الاردنية موقف بلاده الداعم للحكومة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية في مواجهة قوى التطرف والإرهاب والعنف والانقلاب المليشياوي..معرباً عن حرص الاردن على أمن واستقرار اليمن ووحدته وسلامة أراضيه ودعمها لقيادته الشرعية لاستعادة الدولة ودعمها لجهود السلام التي تقودها الأمم المتحدة..متمنيا ان يحل السلام المستدام في اليمن وفقا للمرجعيات الثلاث المتوافق عليها .

كما أكد رئيس الوزراء الأردني استمرار دعم الاردن لليمن في مختلف المجالات..لافتاً الى ان لقاءات جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين وفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي والتي كان اخرها عند انعقاد القمة العربية في الاردن في شهر مارس الماضي بمثابة المنطلق والتوجيه لحكومتي البلدين في تعزيز العلاقات الثنائية بينهما في مختلف المجالات ومنها المجال التعليمي ..معبرا عن مباركته ودعمه لنتائج المباحثات التي جرت بين وزيري خارجية البلدين وماتم التوصل اليه.

واكد على أهمية البداء بالتحضير لاجتماع اللجنة العليا المشتركة بين البلدين في اقرب وقت كما عبر عن استعداد الحكومة الاردنية على تقديم الأدوية والأمصال للحكومة اليمنية للمساهمة في معالجة وباء الكوليرا دعما لأشقائهم في اليمن ومساهمة في تخفيف معاناة الشعب اليمني .

حضر اللقاء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الاردني ايمن الصفدي وسفير اليمن لدى الاردن علي العمراني .


محافظ تعز يوجه بضبط شركات الصرافة المخالفة
محافظ شبوة يدعو إلى توحيد الجبهة الداخلية ودعم الجيش والمقاومة في المعركة المصيرية
الاحمدي يبحث مع وكيل وزارة الداخلية البحريني اجراءات تسهيل معاملات اليمنيين
مقتل وإصابة 20 عنصراً حوثياً في مواجهات مع الجيش الوطني غرب تعز
وزير التخطيط يبحث مع مؤسسة التمويل الدولية(IFC) دعم القطاع الخاص في اليمن
وزير الصحة يثمن جهود لجنة مشروع لقاح فيروس كورونا
اجتماع يناقش ترتيبات دراسة لخطوط النقل الكهربائي بالغيضة
وكيل شبوة يدشن برنامج التعليم المستمر للكوادر الصحية بمستشفى عتق
محافظ المهرة يوجه بإعداد مصفوفة المشاريع المنجزة خلال العام الجاري 2021م
صدور العدد الإفتتاحي من مجلة المهرة للدراسات والبحوث
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا