الارياني: مليشيا الحوثي ترتكب جرائم حرب وإبادة جماعية وسط صمت أممي ودولي غير مفهوم
‏قال معمر الارياني وزير الاعلام والثقافة والسياحة" ان مليشيا الحوثي تواصل التنكيل بأهالي مديرية العبدية بعد حصار مطبق منذ قرابة شهر، وقصف النساء والأطفال في المنازل بالصواريخ البالستية وقذائف الهاون ومختلف أنواع الأسلحة، في جرائم حرب وابادة جماعية وجرائم ضد الانسانية، وسط صمت دولي وأممي غير مفهوم ولا مبرر".
السعودية تعلن عن تخفيف الاجراءات الاحترازية الصحية ضد كورونا
اعلنت المملكة العربية السعودية، اليوم، عن تخفيف الاجراءات الاحترازية الصحية ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) وذلك ابتداء من يوم الاحد القادم17 أكتوبر 2021م.
أسعار النفط ترتفع وتحقق مكاسب أسبوعية تتجاوز 2 بالمائة
ارتفعت أسعار النفط خلال تعاملات، اليوم الجمعة، وحققت مكاسب أسبوعية تتجاوز 2 بالمائة وسط دلائل متزايدة على شح المعروض خلال الأشهر القليلة المقبلة مع زيادة التوقعات بالتحول إلى المنتجات النفطية في ظل الارتفاع الشديد في أسعار الغاز الطبيعي والفحم.
مصر تجدد فوزها أمام ليبيا وتتجه نحو الدور الحاسم
فاز المنتخب المصري مجددا على المنتخب الليبي في بنغازي خلال الجولة الرابعة من منافسات المجموعة السادسة ضمن الدور الثاني للتصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022 في كرة القدم.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير حقوق الانسان يطالب الجامعة العربية وقف الانتهاكات الانسانية في اليمن
[12/10/2015 11:10]
القاهرة-سبأنت

طالب وزير حقوق الانسان عز الدين الاصبحي جامعة الدول العربية الى وقفه سريعه لوقف الانتهاكات الانسانية التي ترتكبها المليشيات الحوثية وصالح في الجمهورية اليمنية.

واكد الاصبحي خلال لقائه اليوم بالقاهرة مع الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي الى ضرورة بلورة موقف عربي يسهم في ايقاف الوضع المأساوي الذي تعيشه اليمن جراء الانتهاكات الممنهجة التي تقوم بها الميليشيات الحوثية وصالح ضد المدنيين الأبرياء في تعز واليمن بشكل عام.

وقال وزير حقوق الانسان :" إن التمرد المسلح والانتهاكات الانسانية تسهم في شرخ المجتمع اليمني وتمزيق النسيج الاجتماعي ويؤسس لكارثة انسانية على المدى القريب ويؤسس لصراع طويل على المدى البعيد".

واستعرض انتهاك اشكال الحياة وتدمير البنية التحتية وحصار المدن وضرب الاحياء السكنية والمستشفيات والمدارس من قبل الميليشيات الحوثية وصالح الانقلابية.

واعتبر الاصبحي أن التمرد المسلح الذي تقوده جماعة الحوثي وصالح يعد تهديدا خطيرا وجسيما لجملة الحقوق والحريات الواردة في الميثاق العربي لحقوق الإنسان ومعايير حقوق الإنسان العالمية.
 
ودعا وزير حقوق الانسان عزالدين الاصبحي كافة الهيئات الحقوقية المتخصصة في العالم التحرك الفوري للتحقيق في الجرائم التي تم ارتكابها وإعداد تقرير عنها لما من شأنه ملاحقة المتورطين ومحاسبتهم على تلك الجرائم.
 
وأكد على أهمية استمرار عمل اللجنة العربية لتقصي الحقائق في اليمن لرصد وتوثيق كافة انتهاكات القانون الإنساني الدولي والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

من جهته ادان الامين العام لجامعة الدول العربية الانتهاكات التي تتعرض لها مدينة تعز من حصار واستهداف المدنيين وقطع الاحتياجات الانسانية عنها من قبل المليشيات الحوثية وصالح، مبدياً قلقه في ان استمرار ذلك سيؤدي الى كارثة انسانية.

واكد العربي موقف الجامعة العربية في دعم اليمن وادانة الانتهاكات الحقوقية والانسانية من قبل جماعات الحوثي وصالح التي ادت الى تدهور الأوضاع الإنسانية لملايين المواطنين اليمنيين فضلا عن النزوح الداخلي وتفاقم اللجوء، وانهيار مؤسسات الدولة بما فيها المرافق الأساسية في الكهرباء وإمدادات المياه وتوفير الوقود والغذاء والسلع الأساسية.
 
وعبر العربي عن قلقه إزاء ما تقوم به المليشيات الحوثية وصالح من إفشال اي جهود لخروج اليمن من الاوضاع الانسانية التي تمر بها الان، من أجل التوصل إلى هدنة إنسانية لوقف القتال، من أجل حقن الدماء وتخفيف المعاناة الإنسانية.

حضر اللقاء المندوب الدائم لبلادنا بجامعة الدول العربية السفير محمد الهيصمي.


القملي يبحث مع البرنامج العالمي لمكافحة الجريمة البحرية تعزيز قدرات خفر السواحل اليمنية
قتلى وجرحى من مليشيا الحوثي في كمين لأبطال الجيش شرق الحزم
السفارة اليمنية في ارتيريا تحتفل بالعيد الـ 58 لثورة 14 اكتوبر
مناقشة إجراءات حصر المساجد القديمة والمندثرة بمديريتي سيئون وتريم لاعادة تأهيلها
نائب رئيس الجمهورية يناقش مع المبعوث السويدي إلى اليمن جهود إحلال السلام
رئيس الجمهورية: لن يكون اليمن بخير والمليشيات المتطرفة الارهابية تقتل وتهاجم وتحاصر شعبنا
اليمن تؤكد أن الإرهاب لن يثنيها عن مواجهة الانقلاب الحوثي وتدعو العالم لفك حصار عبدية مأرب
مصرع واصابة 40 حوثيا في محيط الجوبة بمأرب
السلطة المحلية بمأرب تعلن مديرية العبدية منطقة منكوبة
البرلمان العربي: استهداف ميليشيا الحوثي مستشفى العبدية بمأرب جريمة ضد الإنسانية تستوجب تحركاً دوليا
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا