استمرار المعارك في الجوف والجيش يكبد مليشيا الحوثي خسائر فادحة
يخوض أبطال الجيش الوطني معارك مستمرة لليوم الثالث على التوالي ضد مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران في جبهة "القعيف" في مديرية برط العنان شمال غرب محافظة الجوف.
تعرض سفينة اسرائيلية لهجوم قبالة سواحل سلطنة عمان
أعلنت وزارة الدفاع البريطانية تعرض سفينة تجارية مملوكة لإسرائيل لهجوم قبالة سلطنة عمان في بحر العرب.
التجارة العالمية تحذر من مخاطر عدم المساواة في الحصول على لقاحات كورونا
حذرت منظمة التجارة العالمية من مخاطر عدم المساواة في الحصول على اللقاحات المضادة لفيروس كورونا في العالم، على حركة التجارة العالمية التي تسجل حاليا وتيرة تعاف أسرع من المتوقع.
مصر تفوز على أستراليا وتتأهل لربع نهائي أولمبياد طوكيو
تأهل منتخب مصر الأولمبي الى ربع نهائي كرة القدم الأولمبية بعد الفوز على نظيره المنتخب الإسترالي بهدفين نظيفين، في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
وزير حقوق الانسان يطالب الجامعة العربية وقف الانتهاكات الانسانية في اليمن
[12/10/2015 11:10]
القاهرة-سبأنت

طالب وزير حقوق الانسان عز الدين الاصبحي جامعة الدول العربية الى وقفه سريعه لوقف الانتهاكات الانسانية التي ترتكبها المليشيات الحوثية وصالح في الجمهورية اليمنية.

واكد الاصبحي خلال لقائه اليوم بالقاهرة مع الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي الى ضرورة بلورة موقف عربي يسهم في ايقاف الوضع المأساوي الذي تعيشه اليمن جراء الانتهاكات الممنهجة التي تقوم بها الميليشيات الحوثية وصالح ضد المدنيين الأبرياء في تعز واليمن بشكل عام.

وقال وزير حقوق الانسان :" إن التمرد المسلح والانتهاكات الانسانية تسهم في شرخ المجتمع اليمني وتمزيق النسيج الاجتماعي ويؤسس لكارثة انسانية على المدى القريب ويؤسس لصراع طويل على المدى البعيد".

واستعرض انتهاك اشكال الحياة وتدمير البنية التحتية وحصار المدن وضرب الاحياء السكنية والمستشفيات والمدارس من قبل الميليشيات الحوثية وصالح الانقلابية.

واعتبر الاصبحي أن التمرد المسلح الذي تقوده جماعة الحوثي وصالح يعد تهديدا خطيرا وجسيما لجملة الحقوق والحريات الواردة في الميثاق العربي لحقوق الإنسان ومعايير حقوق الإنسان العالمية.
 
ودعا وزير حقوق الانسان عزالدين الاصبحي كافة الهيئات الحقوقية المتخصصة في العالم التحرك الفوري للتحقيق في الجرائم التي تم ارتكابها وإعداد تقرير عنها لما من شأنه ملاحقة المتورطين ومحاسبتهم على تلك الجرائم.
 
وأكد على أهمية استمرار عمل اللجنة العربية لتقصي الحقائق في اليمن لرصد وتوثيق كافة انتهاكات القانون الإنساني الدولي والانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان.

من جهته ادان الامين العام لجامعة الدول العربية الانتهاكات التي تتعرض لها مدينة تعز من حصار واستهداف المدنيين وقطع الاحتياجات الانسانية عنها من قبل المليشيات الحوثية وصالح، مبدياً قلقه في ان استمرار ذلك سيؤدي الى كارثة انسانية.

واكد العربي موقف الجامعة العربية في دعم اليمن وادانة الانتهاكات الحقوقية والانسانية من قبل جماعات الحوثي وصالح التي ادت الى تدهور الأوضاع الإنسانية لملايين المواطنين اليمنيين فضلا عن النزوح الداخلي وتفاقم اللجوء، وانهيار مؤسسات الدولة بما فيها المرافق الأساسية في الكهرباء وإمدادات المياه وتوفير الوقود والغذاء والسلع الأساسية.
 
وعبر العربي عن قلقه إزاء ما تقوم به المليشيات الحوثية وصالح من إفشال اي جهود لخروج اليمن من الاوضاع الانسانية التي تمر بها الان، من أجل التوصل إلى هدنة إنسانية لوقف القتال، من أجل حقن الدماء وتخفيف المعاناة الإنسانية.

حضر اللقاء المندوب الدائم لبلادنا بجامعة الدول العربية السفير محمد الهيصمي.


وزارة الخارجية تدين اعتداء ميليشيا الحوثي على سفينة تجارية سعودية
الجيش الوطني يكسر هجوماً للمليشيات الحوثية شمالي الجوف
قصف جوي ومدفعي يكبد المليشيا قتلى وجرحى في أطراف مأرب
الدكتور الربيعة يعلن نجاح عملية فصل التوأم الطفيلي اليمني
رئيس الوزراء يطلع من محافظ شبوة على جهود تعزيز الامن والاستقرار
تدشين توزيع مركبات ودراجات نارية لشرطة السير بوادي حضرموت
وزير التربية يشارك في القمة العالمية للتعليم
تدشين مخيم طبي جراحي مجاني بمستشفى الوحدة في مأرب
وزير الزراعة يبحث مع مدير منظمة الاغذية والزراعة (الفاو) التعاون المشترك
البنك المركزي اليمني يقر معالجة للتشوهات السعرية بالعملة الوطنية
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا