رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
عقد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عوض بن مبارك، اليوم السبت، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعاً مع ممثلي عدد من الأحزاب والقوى والمكونات السياسية، لاستعراض المستجدات الراهنة على مختلف الأصعدة داخلياً وخارجياً، واهمية استمرار التفاف القوى والمكونات الوطنية حول هدف استعادة الدولة وانهاء الانقلاب الحوثي المدعوم إيرانيا.
غوريور يتوقع زلزال مدمر في اسطنبول
توقع عالم الزلازل التركي البارز ناجي غوريور وقوع زلازل مدمرة في إسطنبول بقوة 7.6 درجة على مقياس ريختر.
البنك الإسلامي للتنمية يخصص نحو 418 مليون دولار لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء
أعلن البنك الإسلامي للتنمية، موافقته على تخصيص نحو 418 مليون دولار أمريكي لتمويل مشاريع تنموية جديدة في الدول الأعضاء.
باريس سان جرمان يفشل في حسم اللقب بعد تعادله مع لوهافر
فشل باريس سان جرمان متصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم في حسم اللقب للمرة الثانية عشرة في تاريخه بعد تعادله امام ضيفه لوهافر بثلاثة اهداف لكل منهما في المباراة التي جمعتهما ضمن المرحلة الحادية والثلاثين من الدوري الفرنسي.
اسم المستخدم: كلمة المرور:
فتح يناقش مع مكتب تنسيق المساعدات الخليجية الاحتياجات الاغاثية الملحة
[03/08/2017 02:00]
الرياض ـ سبأنت
ناقش وزير الادارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح اليوم مع مكتب تنسيق المساعدات الانسانية والاغاثية المقدمة من دول مجلس التعاون الخليجي لليمن ، الوضع الانساني وسير العملية الاغاثية وتقديم مزيداً من الدعم الاغاثي والانساني لليمن.

وقدم فتح في الاجتماع الذي عقد بمقر مركز الملك سلمان للاغاثه في الرياض عرضاَ شاملاً عن الوضع الانساني وما يحتاجه اليمن من مساعدات انسانية مستعجلة، متطرقاً الى سير العملية الاغاثية في كافة المحافظات اليمنية.

وتطرق الى الانتهاكات التي تمارسها الميليشيا الانقلابية بحق ابناء الشعب اليمني، وجرائمها في كافة المحافظات والكارثة الانسانية التي تسببت بها جراء انقلابها على الحكومة الشرعية في اليمن.

ولفت الى الانتهاكات التي تقوم بها الميليشيا بحق الاعمال الاغاثية والانسانية، من خلال احتجازها ونهبها للمعونات المساعدات الاغاثية ، والعوائق التي تضعها المليشيات امام المنظمات العاملة في المجال الاغاثي والانساني، اضافة الى وضع وباء الكوليرا والجهود الحثيثة المبذولة للسيطرة على انتشاره في المحافظات.

وندد وزير الإدارة المحلية بصمت المنظمات الاممية تجاه جرائم المليشيا بحق اليمنيين وبحق الاعمال الاغاثية والإنسانية.. مجدداً دعوته لمنسق الشؤون الانسانية في اليمن والمنظمات الاممية العمل الوقوف بحزم وادانه من يقوم بهذه الانتهاكات واعاقة الوصول الانساني السريع للمستحقين في كافة المحافظات.

وأشاد بما تقدمه دول مجلس التعاون الخليجي من مساعدات اغاثية وانسانية لليمن ، مؤكداً ان هذه المساعدات عملت على تحسين الوضع الانساني بشكل لافت.

وناقش الاجتماع تقديم عدد من القوافل الاغاثية والانسانية الى المستحقين في عدد من المحافظات بشكل عاجل.

و قدم وكيل وزارة حقوق الانسان لقطاع الشراكة والتعاون الدولي نبيل عبدالحفيظ تقريرا عن انتهاكات حقوق الانسان عن التي تقوم بها المليشيات بحق ابناء اليمن.

فما أوضح مندوب الامانة العامة لدول المجلس في مكتب تنسيق المساعدات ان دول المجلس رصدت 10 ملايين دولار لطباعة الكتاب المدرسي اضافة الى انشاء 120 فصل الكتروني ذكي في اطار الجهود التي تقدمها دول المجلس لدعم قطاع التعليم في اليمن.

واقر الاجتماع اضافة قطاع الحماية كقطاع جديد الى القطاعات المدعومة من قبل دول المجلس ، وسيتم تنفيذ عدد من المشاريع تحت هذا القطاع.

حضر الاجتماع نائب وزير الادارة المحلية عضو اللجنة العليا للاغاثة عبدالسلام باعبود، ووكيل وزارة الصحة العامة والسكان الدكتور شوقي الشرجبي.




رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً مع ممثلي الأحزاب والقوى والمكونات السياسية لاستعراض المستجدات الراهنة
الإنذار المبكر يحذر من أمطار وإضطراب مداري على أرخبيل سقطرى وسواحل حضرموت والمهرة وشبوة
استشهاد 5 نساء بقصف مسيّر لمليشيات الحوثي الإرهابية غربي تعز
رئيس الوزراء يشدد على ضرورة تصحيح السرديات المغلوطة بشأن القضية اليمنية
وزارة الخارجية تدين قصف حقل كورمو للغاز في إقليم كردستان العراق ومقتل واصابة ٦ عمال يمنيين
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ بيوم الحرية لجمهورية جنوب افريقيا
رئيس مجلس القيادة الرئاسي يهنئ باليوم الوطني التنزاني
وزير الخارجية وشؤون المغتربين يلتقي وزير الخارجية السعودي
رئيس مجلس القيادة يتسلم دعوة من ملك البحرين لحضور القمة العربية
رئيس مجلس القيادة يحيي ابطال ملحمة التحرير في حضرموت
الأكثر قراءة
مؤتمر الحوار الوطني

عن وكالة الأنباء اليمنية (سبأ) | اتفاقية استخدام الموقع | الاتصال بنا